"صرخات لونية" عودة فنانة تشكيلية للمعارض بعد كورونا: تعبير لحالاتيالزكاة لتدريب وتأهيل فاقدي رعاية الوالدين.. الإفتاء توضحتفاصيل الحصول على وحدة بيوجاز مدعومة من "البيئة" بديلا للغاز الطبيعيتقرير هندسي حال انهيار المنزل.. شرط التضامن للحصول على مساعدات الكوارثممشى وتلفريك.. أهمية تحويل أهرامات الجيزة لمنطقة سياحية بمعايير عالميةالحكم على سما المصري بتهمة صناعة 5 فيديوهات مخلة بالآداب بعد قليلمصرع وإصابة 19 في انهيار مبنى سكني بالهندمجاهد: نعمل على تحسين التعليم الفني ليصبح مثل ألمانياالتعليم العالي: تقديم الخدمات الجامعية إلكترونيا في ديسمبر 2021"رأي عام" يفتح ملف التصالح في مخالفات البناء مع رؤساء المدن«الداخلية»: ضبط مركز تعليمى لترويج شهادات جامعية «مضروبة» مقابل مبالغ ماليةتوجيهات الرئيس بتعظيم المقومات السياحية بسانت كاترين وجبل موسى ومتابعة ملف المصالحات أبرز ما تناولته الصحفهواوي تعقد قمة "عالم أفضل" لتقديم تكنولوجيا.. تفاصيلتشغيل 8 خطوط رئيسية لخدمة الركاب في مدينة الشروق بأتوبيسات ذكية (انفوجراف)حدث ليلا..محمد إبراهيم يوقع لـ الأهلي 4 سنوات.. الجزيرة تعترف بإذاعة فيديو مفبرك.. ميتشو يكشف حقيقة توليه نادي الزمالكموجز السوشيال ميديا.. شيما صابر تتقدم ببلاغ للمباحث بعد تعرضها للسب والقذف.. وعمر كمال يرقص مع أحمد الشيخ في أحد الأفراحالصحفيين: استمرار قبول طلبات مسابقة جوائز الصحافة المصرية حتى 29 سبتمبرالزراعة تعلن تحصين 1.3 مليون طائر ضد أنفلونزا الطيور ومعاينة 940 مزرعةالتعليم تعلن مقر وموعد امتحان الطلاب المتخلفين عن اختبارات القبول بمدراس المتفوقين550 سباحًا يشاركون اليوم فى تنفيذ أكبر علامة سلام بمياه قناة السويس

بحث جديد بجامعة بنها يدرس تاثير التانينات في تثبيط فيروس كورونا

   -  

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، تمكن فريق بحثي من الجامعة وبمشاركة باحثين أخرين من الصين والهند والسودان، من نشر دراسة عن دور التانينات في تثبيط فيروس كورونا المستجد، من خلال الارتباط بالمستقبلات المحفزة "بانزيم البروتييز" دراسة بواسطة نظم النمذجة الجزيئية لـ 19تانينات قابلة للتحلل المائي ومختلفة فى البنية التركيبية وذلك بالمجلة الدولية الكيمياء الحيوية الزراعية.

من جانبة قال الدكتور إبراهيم خليفة المدرس بقسم الصناعات الغذائية بكلية الزراعة ورئيس الفريق البحثي، إن وباء الكورونا الناتج من العدوي بفيروس كورونا المستجد فيروس كوفيد 19، أثار مخاوف منظمة الصحية العالمية وكذلك جميع أنحاء العالم.

ومن الناحية النظرية، يمكن استخدام إنزيم البروتييز الرئيسي (السيستين-٣-كيموتريبسين) لفيروس الكورونا، لتثبيط نمو الفيروس لذلك قمنا نظريا بدراسة التأثير المثبط لـ 19 تانين قابل للتحلل المائى مختلفين فى البنية التركيبة على هذا الإنزيم بواسطة نظم النمذجة الحيوية من خلال الارتباط مع البقايا المحفزة للإنزيم.

وأوضحت النتائج، أن مركب Pedunculagin و tercatain و castalin قد تفاعلوا بشكل مكثف مع روابط المستقبلات الحيوية للإنزيم وخصوصًا الهيستدين 41 والسيستين 145، وبناء عليه لخصت هذه الدراسة إلى أن استخدام تلك المركبات الثلاثة ومصادرها من الأغذية الوظيفية المختلفة (المكسرات- التمور - الشاي الاخضر) قد تكون بمثابة مثبطات طبيعية محتملة لنشاط فيروس كورونا المستجد وقد تؤدي إلى تسريع عملية تطوير الأدوية لمكافحة COVID-19.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة