الزراعة تعلن تحصين 1.3 مليون طائر ضد أنفلونزا الطيور ومعاينة 940 مزرعةالتعليم تعلن مقر وموعد امتحان الطلاب المتخلفين عن اختبارات القبول بمدراس المتفوقين550 سباحًا يشاركون اليوم فى تنفيذ أكبر علامة سلام بمياه قناة السويسالتعليم: قرابة 100 طالب بالثانوية العامة يؤدون امتحان الفرصة الأخيرة 26 سبتمبرأمطار رعدية اليوم بجنوب سيناء وطقس مائل للحرارة بالقاهرة والعظمى 34 درجةالتعليم توفر دليل للمدارس يُحدد مصروفات "الخاصة والتجريبية والحكومية"فيديو .. مراد مكرم يكشف تفاصيل ألبومه الغنائي الجديدهيفاء وهبي تروج لمسلسل "أسود فاتح"عادات سيئة تتسبب في ظهور الهالات السوداءأحمد سعد يكشف كواليس أغنيته الأخيرة "بصرة"اقرأ في عدد «الأهرام» اليوم الإثنينبيطرى الغربية يدفع بحملة لتحصين 266 ألف 554 حيوان ضد الحمى القلاعيةبعد قبول طلب التصالح.. ما موقف من لم يلتزم بالسداد؟"شنقوه على شجرة بسبب الديون".. تفاصيل مقتل مسن على يد عصابة بالشرقيةدرجات الحرارة المتوقعة للمدن العربية والعالمية اليوم112 مستشفى تشارك في مبادرة دعم صحة المرأة والكشف عن سرطان الثديالمدارس الخاصة تستقبل العام الدراسي الجديد بـ10 إجراءاتفي عيد ميلادها الـ74.. أبرز وجوه سهير المرشدي السينمائيةفي ذكرى رحيل كروان الشرق.. فايزة أحمد عشقت الغناء وابتعدت عن التمثيلسعر الغاز الطبيعي يرتفع عالميا لأعلى مستوى منذ 9 أشهر

أسعار الخضروات بسوق العبور.. انخفاض البطاطس والكوسة

-  
شهدت أسعار الخضروات اليوم الجمعة 14-8-2020، انخفاض لعدد من الأصناف، وذلك وفقا لما أكدته  شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة وبحسب الأسعار المعلن بسوق العبور للجملة. 


وأكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بالغرفة التجارية بالقاهرة، زيادة المعروض من أصناف الخضار والفاكهة بالأسواق، مما أدى إلى انخفاض أسعار بعض الأصناف منها البطاطس التي سجلت 2-3 جنيها مقابل 3-3.5 جنيها للكيلو، كما انخفضت أسعار الكوسة لتسجل 2-5  جنيها مقابل 3-6  جنيهات. 


وأضاف "النجيب"، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أسعار الخيار البلدى تراوح بين 3-5 حنيهات، وسجل الخيار الصوب سعراً تراوح بين 3-5.5جنيها للكيلو،  واستقرت أسعار الطماطم لتتراوح بين 1.75 - 3.75 جنيها، وسعر البامية 12 جنيها، وتراوح سعر الملوخية بين 2-3 جنيهات، كما  تراوح سعر الثوم بين 15-27جنيها، وسحلت أسعار الفاصوليا 12-15 جنيه للكيلو، كما استقرت أسعار الباذنجان الرومي والبادي ليسجلا 75-1.5 جنيها للكيلو كما سجل البصل 2.75-4 جنيهات للكيلو 


وكانت  وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، قد أعلنت عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية من الخضر والفاكهة، إلى أكثر من 3.7 مليون طن حتى الآن، بحسب تقريراً تلقاه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حول الصادرات الزراعية من الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2020 وحتى 5 أغسطس الحالي.


وأكدت الزراعة، أن الصادرات بلغت 3 مليون و781 ألف و207 طن من المنتجات الزراعية وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة، البطاطس، البصل، عنب، رمان، ثوم، مانجو، فراولة، الفاصوليا، جوافة، خيار، الفلفل، باذنجان.


وأضاف القصير،  أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و388 ألف 910 طن ، بالإضافة إلي تصدير 673 ألف و697 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 287 ألف و946 طن بصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات، واحتل العنب المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 128 ألف و136 طن، في حين احتل الثوم على المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 31 ألف و 524 طن، بينما احتلت صادرات مصر من الفراولة على المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 20 الف و761 طن .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة