قنبلة كارتيرون.. التعاون السعودى يهدد انتقال محمد إبراهيم إلى الأهليالسيتي يعلن إصابة نجم فريقه إلكاي جوندوجان بفيروس كورونامواجهة مصيرية بين النصر السعودي والسد القطري بدوري أبطال آسيا اليومالعميد.. أحمد حسن يشارك جمهوره صورة جديدة له | شاهدوزير الشباب والرياضة يشهد الاحتفال بيوم السلام العالمي بالإسماعيليةأكتوبر المقبل.. عودة بطولة "CIB مصر الدولية المفتوحة للإسكواش 2020"فوز فريق هندسة حلوان بالمركز الثالث بمسابقة وزارة التخطيط لتطبيقات الخدمات الحكوميةهيئة الدواء تعلن تدشين منصة إلكترونية للإبلاغ عن الأثار العكسية للأدوية"الرعاية الصحية" تعلن استقبال 197 ألف مكالمة بـ"كول سنتر" منتفعى التأمين الصحى5 قرارات وزارية جديدة لتنشيط السياحة الثقافية.. تعرف عليهاوزير الكهرباء يستقبل سفير اليابان ويستعرض مشروعات الربط الكهربائى والتصدير لأوروباأول صلاة جنازة فى المساجد بعد غياب 6 أشهر.. صورخبير مصرفي يكشف لتليفزيون اليوم السابع أسباب خفض عائد شهادات الاستثمارالبنك الدولى يعلن عن برنامج جديد فى شمال أفريقيا لحماية المجتمعات الساحليةرئيس شركة مياه الشرب بالإسكندرية يتفقد محطة المعمورة"بيطري الغربية": بدء تحصين 266 ألف رأس ماشية ضد القلاعيةمطرانية بني سويف: عودة قداس الجمعة ومدارس الأحد وسط إجراءات احترازيةمحافظ بني سويف: الكشف والعلاج المجاني لـ801 مواطن في قافلة طبيةخدمات مياه وصرف صحي بمركز ومدينة المنيا بقيمة 378 مليون جنيهبالصور.. "الصحة": الكشف الطبي على 12 ألف سوداني بالخرطوم

كيف نحمي أنفسنا من التسمم الناتج من تعفن الأطعمة؟

   -  
تعفن الأطعمة

أعلنت الدكتورة نورية ديانوفا، أخصائية طب الجهاز الهضمي، أن بعض أنواع العفن لا ترى بالعين المجردة. فكيف نحمي المواد الغذائية منها؟

تشير الدكتورة، إلى اختلاف أنواع العفن، فهناك أنواع تستخدم في صناعة الأجبان مثل Camembert و Brie، الصالحة للأكل تماما، في حين يصبح الجبن العادي، الذي تظهر عليه بقع زرقاء أو خضراء غير صالح للأكل، وفقا لما ذكره موقع "روسيا اليوم".

وتقول، "بالنسبة للأشخاص الذين حالة جهازهم الهضمي جيدة سوف يعانون من إسهال بسيط عند تناولهم العفن الذي ينمو تلقائيا على المواد الغذائية. ولكن بالنسبة للأطفال سيسبب لهم الحساسية أو الإسهال الشديد، وقد يظهر طفح جلدي. وبعدها سيتأثر عند تناوله حتى العفن الصالح للأكل".

وتضيف، يمكن رؤية العفن الذي يظهر على المواد الغذائية الصلبة، مثل الخبز والجبن وغيرها. ولكن لكي نكتشف العفن الأبيض في منتجات الألبان المخمرة وفي القناني يجب عدم رجها، بل فتحها وفحص غطائها من الداخل والتأكد من عدم وجود العفن.

وتنصح الخبيرة بعدم الاحتفاظ بالمواد القابلة للتلف خارج الثلاجة لأكثر من ساعتين، وتقول، "يحتوي الهواء على أنواع مختلفة من العفن، التي تسقط على المواد الغذائية، ولكنها غير مرئية ولا نشعر بها عند الأكل. لذلك إذا ظهر أي شك يجب عدم تناول المادة. وإن قطع الجزء المتعفن من المادة الغذائية أو غليها، لا يقضي عليه أبدا، لأن جذور العفن متشعبة ومنتشرة في جسم المادة الغذائية".



لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة