ترامب: روث بادر جينسبرج كانت "عملاقة في القانون"استئناف مباريات دور الـ 16 ببطولة مانشستر للاسكواش بـ 4 مباريات مصريةطارق يحيى يمنح البدلاء فرصة الظهور في المباريات الرسمية7 علامات بتقولك إن حبيبك مؤذى نفسياً وعاطفياً.. بيحرجك قدام الناس أهمهافعاليات اليوم.. ندوة التنمية المستدامة بمكتبة القاهرة والمتفائل بالمسرح القومىأقمار صناعية تظهر استعداد كوريا الشمالية لإقامة استعراض عسكري ضخمصحة الدقهلية: الكشف على 417 مرشحًا محتملًا لانتخابات النواب حتى الآنأسهم أبل تهوي وتخسر أكثر من 500 مليار دولار من قيمتها السوقيةتداول فيديو لشابين يلقيان بمسن داخل مصرف: "أحنا جايين نصالحك"استمرار تسجيل رغبات الطلاب بتنسيق المرحلة الثالثة للجامعات لليوم الثالثعمر عزت يلتقي وزير الرياضة لبحث تطوير مراكز الشباباليوم.. بدء امتحانات الدور الثاني لـ 238 ألف طالب في الدبلومات الفنيةأديب يرد على منتقدي القبض على أحمد حسن وزينب: الطفل لازم يكون له حمايةمحافظ بني سويف يتابع استعدادات امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنيةبالأسماء.. 125 مرشحا تقدموا بأوراقهم لمحكمة بنها الابتدائية خلال يومينالحكومة بدأت بنفسها.. تركيب 12 ألف عداد مياه مسبق الدفع بالوزاراتالجمعة "زيرو".. عزوف مرشحي البحر الأحمر عن التقدم بأوراقهم أمستدشين مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة من المساجد الكبرى بالمنوفيةمحافظ السويس: قبل تحديد سعر التصالح قمنا بدراسة الحالة الاجتماعية للسكان259 مرشحا محتملا للنواب يجرون الكشف الطبي بالقليوبية

رئيس الوزراء: منظومة الشكاوى الحكومية استقبلت 118 ألف شكوى وطلب واستغاثة في شهر

   -  
الدكتور مصطفى مدبولي

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريرًا من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، تابع من خلاله جهود التعامل مع الشكاوى الواردة إليها خلال شهر يوليو 2020.

وفي مستهل التقرير، أكد الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، أن المنظومة استقبلت 118 ألف شكوى وطلب واستغاثة خلال شهر يوليو 2020، وقد تم الانتهاء من فحص ومراجعة 112 ألف شكوى، حيث تم توجيه 95 ألف شكوى لجهات الاختصاص، وتم حفظ 17 الف شكوى وفقا لضوابط فحص ومراجعة الشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة، ومنها على سبيل المثال (التكرار، عدم الاختصاص، عدم صحة بيانات ومحتويات الشكوى، أو زوال أسبابها)، وجار استكمال فحص 6 آلاف شكوى وطلب تمهيدا لاتخاذ اللازم بشأنها.

وكان نصيب الوزارات 79% من إجمالي الشكاوى الموجهة للجهات خلال الشهر، بينما كان نصيب المحافظات 18%، والجامعات 1%، والجهات الأخرى 1%. 

واختصت 9 وزارات هي (التضامن الاجتماعي، القوى العاملة، الصحة والسكان، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التموين والتجارة الداخلية، الداخلية، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الكهرباء والطاقة المتجددة، والتربية والتعليم) باستقبال والتعامل مع 75% من إجمالي الشكاوى الموجهة للجهات خلال الشهر.

واختصت 9 محافظات هي (القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الدقهلية، الشرقية، المنوفية، البحيرة، القليوبية، الغربية) بنسبة 14% من إجمالي الشكاوى الموجهة للجهات.

وأشار مدير المنظومة في تقريره إلى أن فرق التدخل السريع والطوارئ بوزارات (الكهرباء والطاقة المتجددة – الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية – البترول والثروة المعدنية – النقل) وبعض المحافظات قد حققت استجابة سريعة لإزالة أسباب بعض الشكاوى ذات الخطورة، وتتفاعل معها على الفور، حيث تعاملت المنظومة مع 4 آلاف شكوى طوارئ مختلفة منها على سبيل المثال (أعمدة إنارة متهالكة آيلة للسقوط - أسلاك كهرباء مكشوفة - كسر مواسير أو تسريب غاز  - أغطية بالوعات مفقودة - تهالك أو تلف بعض أجزاء من حواجز وأسوار بعض الكبارى والطرق - حفر ومطبات تمثل خطورة على الطرق والشوارع وغيرها من الموضوعات)، حيث تم توجيهها للجهات المختصة ومتابعتها وصولا لتحقيق الاستجابة المناسبة وتوثيق الإجراءات المنفذة أثناء قيام فرق العمل المختصة بإزالة أسباب الشكوى.

وسلط التقرير الضوء على أبرز الموضوعات التي تركزت بشأنها الشكاوى خلال الشهر وفي مقدمتها: شكاوى أرباب المعاشات  مع بدء تطبيق أحكام القانون رقم 25 لسنة 2020 بزيادة معاش الأجر المتغير عن العلاوات الخاصة وإعادة تسوية المعاشات والصرف اعتبارًا من يوليو 2020، حيث استقبلت المنظومة عدد 28 ألف شكوى بنسبة 24% من إجمالي الشكاوى الواردة خلال الشهر بشأن عدم الاستحقاق أو تعديل التسوية، حيث تم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لفحص هذه الشكاوى على أن يتضمن الرد أسباب الاستبعاد من ضم العلاوة وحال توافر عناصر الاستحقاق يتم إعادة فحص حالة الشاكي، واتخاذ ما يلزم بشأنها طبقًا لأحكام القانون رقم 25 لسنة 2020, والرد تفصيلًا على اعتراض المواطنين على مبلغ العلاوة ذاتها.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة