مرتضى منصور يعلق على إيقافه 6 مباريات.. ويوجه رسالة لوزير الرياضةمرتضى منصور يوضح تطورات التعاقد مع مدير فني جديد للزمالكضبط 5.4 طن لحوم مجهولة المصدر فى حملة بكفر الشيختعرف على قرارات المجلس التنفيذى لمحافظة أسوان × 18 نقطةاعراض خمول الغدة الدرقية عديدة منها الاكتئاب والإمساكبمشاركة 200 فنان.. "خِرَق" تنظيف المطبخ في معرض فني بأوروباالأهلى يرفض عرضا سعوديا بـ400 ألف دولار لوليد أزاروكريم نيدفيد يكشف عن موعد عودته للملاعبالأولمبية المصرية تنعى كريم سامح لاعب السلة: ندعو المولى أن يتغمده بواسع رحمتهجيلبرتو: أحلم بالعمل فى الأهلى.. وجوزيه حالة فريدة ولا يقارنفايلر يجرى تغيرات على التشكيل الأساسى بعد حسم الدورىمرتضى منصور يعلن الموقف الحالى بشأن اختيار مدرب الزمالك.. مفاضلة مستمرةاليوم.. أسوان يخضع لـ "رابيد تيست" غدًا استعدادًا لمباراة الجونةتعرف على نتيجتك.. الجامعات الأهلية تعلن نتائج اختبارات القبولالعدد في زيادة مستمرة.. محافظ الفيوم يرصد تطورات ملف التصالح في مخالفات البناء.. فيديوالعالم شهد بنجاحها.. وزير الصحة الأسبق يوضح معلومات جديدة عن مبادرة 100 مليون صحة.. فيديوجيلهم متطور جدا.. أشرف عبد الباقي: اتعلمت من شباب مسرح مصر أكتر ما اتعلموا مني..فيديوأشرف عبد الباقي يتحدث عن تجربته مع المسرح.. وعرضه الجديد صباحية مباركة.. فيديوالنجم أشرف عبد الباقي: روحت التشيك مخصوص عشان أعمل عرايس للمسرح.. فيديوكنت بدبح في العيد.. أشرف عبد الباقي يكشف تفاصيل يوم وفاة علاء ولي الدين.. فيديو

وزيرة الصحة: تسليم 15 طن أدوية ومركز غسيل كلوي متكامل لجنوب السودان

   -  
وزيرة الصحة هالة زايد

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن افتتاح المركز الطبي المصري، في جوبا بجنوب السودان، تم بناء على تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويضم كل التخصصات الطبية، وتم تزويده بفريق طبي تابع لوزارة الصحة المصرية، لتدريب أطقم التمريض التابعة لجنوب السودان.

وأضافت هالة زايد خلال مداخلة هاتفية على قناة الحياة، أن مصر ستوفر منحة سنوية لـ 10 أطباء سودانيين، تترواح فترة الدراسة من 5 إلى 7 سنوات.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أنه تم توفير المستلزمات الطبية من أدوية وأدوات الأشعة، من خلال وزارة الصحة المصرية، وتم توفير 9 أطنان من ألبان الأطفال، في شهر مايو الماضي، وتوفير 15 طن من الأدوية، وتم إنشاء مركز غسيل كلوي متكامل، وتزويده بالمستلزمات الطبية من أدوية وغيرها.

وأشارت إلى توفير النظارات الطبية لحوالي 2000 مواطن، وأن دولة السودان تحتاج إلى تدريب وتأهيل الكوادر الطبية، ووضح الخطط الصحية، وليس فقط تقديم الدعم من خلال إنشاء مراكز، أو توفير الأدوية اللازمة.

وأوضحت أن التعاون مع الدول العربية، يكون من خلال شقين، الأول هو تقديم الإعانات العاجلة من أدوية في حالات السيول والفيضانات، والشق الثاني هو الدعم الطبي المؤسسي، من خلال إنشاء مراكز ومستشفيات.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة