المحرصاوي يبحث سبل التعاون مع رئيس جامعة بلاد الشام ومفتي دمشقمؤسسة فاروق حسني تعلن التفاصيل الكاملة لزيادة الجوائز (صور)أحمد مرتضى منصور يخوض انتخابات مجلس النواب عن الدقي والعجوزة والجيزةالتشيك تعلن استئناف رحلاتها السياحية إلى مصر أول أكتوبربـ2 مليون جنيه.. تفاصيل رفض مدير الشئون القانونية بوزارة التعليم رشوة ماليةالكنيسة تعلن وفاة الراهب القمص "ويصا الشنودي"القوى العاملة: تفتيش آلاف المنشآت لمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونامتحدث الوزراء يكشف حقيقة عودة "الشيشية" إلى المقاهي"إخراج الشركة المتحدة".. خالد صلاح ويوسف الحسيني يكشفان حقيقة مظاهرات "نزلة السمان"الصيانة وتطهير المخرَّات.. وزير الإسكان يُكلف بمراجعة استعدادات استقبال الشتاءانتهت في إسبانيا - بيتيس (2) (3) ريال مدريد.. انتصار مثيرإبراهام يكشف ما قاله لامبارد للاعبي تشيلسي بين شوطي لقاء وست بروميتشبمشاركة كوكا.. أوليمبياكوس يهزم بانيتوليكوس بثنائيةبمشاركة وهدف ومن روبن دياش.. بنفيكا يهزم موريرينسي بثنائية ويعتلي الصدارةريال مدريد يفك عقدة بيتيس في إثارة من 98 دقيقةأكثر من 31 مليون زائر و 106 ألف مشترك بقناة وزارة الثقافة على اليوتيوبالسعودية سارة العنزى تروى قصة التحاقها بأول فوج سائقات إسعاف بالمملكة.. فيديوخطيبة رئيس وزراء بريطانيا تثير الجدل بسبب طريقة حملها لابنها"الكلابية" لقطات نادرة من القرية التي استمدت شهرتها من ترعتها قبل بناء السد العالي | صور31 مليون زائر و 106 آلاف مشترك لقناة وزارة الثقافة على اليوتيوب و68 ألف قارئ للكتاب

وكيل "الزراعة" بدمياط: نتائج مبادرة "قطن أفضل" بدأت تظهر.. وموسم الحصاد قريبا| صور

   -  
مبادرة "قطن أفضل"

أكد المهندس سميح عبد السميع، وكيل وزارة الزراعة ب دمياط ، أن نتائج مبادرة " قطن أفضل " بدأت تظهر نتائجها في المحافظة، وهي المبادرة التي تهدف إلى تَقدُّم صناعة القطن المصري بطريقة مستدامة، كما تهتم بالمزارعين والبيئة، من خلال التنسيق مع الجهات ذات الصلة بقطاع القطن المصري، وتوحيد الجهود المشتركة لدعم الاقتصاد المصري.
جاء ذلك خلال تفقد وكيل وزراة الزراعة ب دمياط ، زراعات القطن في عدد من مناطق مركزي كفر البطيخ وكفر سعد، لمتابعة مشروع " قطن أفضل ".
وشدد المهندس سميح عبدالسميع على ضرورة تكثيف المرور الميداني، والتواصل الدائم مع المزارعين، وأوصى باتباع التعليمات والتوصيات الفنية المعتمدة لزيادة معدلات الإنتاج ورفع الكفاءة الإنتاجية، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية بمحصول القطن كأحد أهم المحاصيل الإستراتيجية التي تمتاز محافظة دمياط بزراعتها.
وأشار إلى أن المشروع تم تنفيذه في محافظتي دمياط وكفر الشيخ، اعتبارًا من موسم القطن 2020 - 2021، بعد نجاح التجارب التي بدأت عام 2019، لافتا إلى بدء جني قطن هذه المبادرة قريبا، وهو قطن طويل التيلة.


مبادرة " قطن أفضل "
مبادرة " قطن أفضل "
لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة