الجريمة في 24 ساعة| عاطل يقتل سائقًا ويدفنه بمنزله.. وطفل يخنق ابن عمه حتى الموت"تفاصيل وقف شهادات 15%" فى برنامج "بنكنوت" على "نغم إف إم"أسعار الأسماك فى سوق العبور اليوم.. البورى من 32 لـ 46 جنيه للكيلواعرف قيمة مقابل التحسين للأراضى المنضمة للكتلة العمرانيةالأوقاف توزع 13 طن لحوم من صكوك الأضاحى فى 4 محافظات اليومتقدم 5 مرشحين وارتفاع عدد المتقدمين لـ104 فى كفر الشيخوصول أولى الرحلات الفرنسية لمطار الغردقة الدولى أول أكتوبر9 حالات تتطلب غسل الأيدى حتى تحمى صحتك من الأمراض بعيدا عن كوروناالأهلي يُحدد "تسعيرة" بيع جونيور أجاى بـ3 ملايين دولاراليوم.. "التنسيق" يسدل الستار على تسجيل رغبات القبول بالجامعات لطلاب المرحلة الثالثة"الأرصاد": طقس اليوم حار.. والعظمى بالقاهرة 34كيف استعدت مصر لـ"أعنف فيضان" في التاريخ؟.. رئيس هيئة السد العالي يجيبتصل إلى 18 ساعة.. تعرف على خريطة انقطاعات مياه الشرب اليوم بالقاهرة والقليوبيةفي عيد ميلاد أسامة عباس.. قصة دخوله الفن بـ الصدفةفي عيد ميلاد أسامة عباس.. تعرف على عدد زيجاته وأبنائه وأحفادهفي عيد ميلاد مصطفى قمر.. حقيقة زواجه من مروة عبد المنعمأنت بدون الزمالك ملكش قيمة.. خالد بيومي يوجه رسالة لـ كارتيرونلرفع لياقته البدنية .. أحمد حاتم يمارس رياضة الاسكواشبدرجة حرارة 34 ورطوبة 75%.. مصر تودع فصل الصيف (تفاصيل)فايلر يستبعد عناصر الأهلي الأساسيين أمام نادي مصر لهذا السبب

تعافي الاقتصاد الصيني مخيب للتوقعات مع استمرار الضعف على صعيد المستهلكين

-  
الصادرات الصينية

انخفضت مبيعات التجزئة في الصين في يوليو تموز، لتخيب التوقعات بزيادة معتدلة، إذ أخفق المستهلكون في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم في التخلص من الحذر إزاء فيروس كورونا ، بينما يواجه تعافي قطاع المصانع صعوبات لزيادة وتيرته.
وتراجعت الأسواق الآسيوية اليوم الجمعة عقب مجموعة المؤشرات الاقتصادية المخيبة للتوقعات، مما يثير مخاوف بشأن هشاشة خروج الصين من فيروس كورونا .
ويكتسب التعافي في الصين قوة دفع بعد أن أصابت الجائحة قطاعات ضخمة من الاقتصاد بالشلل إذ أنعش الطلب المكبوت والتحفيز الحكومي والمتانة المفاجئة للصادرات النشاط.
لكن بيانات يوليو تموز الصادرة من المكتب الوطني للإحصاء اليوم الجمعة أظهرت نمو الإنتاج الصناعي على أساس سنوي بوتيرة أضعف من التوقعات وأن مبيعات التجزئة واصلت انخفاضها للشهر السابع على التوالي. وعوض ذلك على نحو طفيف ارتفاع الاستثمار العقاري، ما كشف عن أن التحفيز الأحدث يدعم قطاع البناء.
ويعزو بعض المحللين فقدان قوة الدفع في الاقتصاد إلى الأمطار الغزيرة التي شهدها جنوب الصين منذ يونيو وعدة حالات تفش جديدة لكوفيد-19 أدت إلى فرض إجراءات عزل عام جزئية. ونما الإنتاج الصناعي 4.8 بالمئة في يوليو مقارنة مع نفس الفترة قبل عام، بما يتماشى مع النمو المسجل في يونيو لكنه يقل عن التوقعات بارتفاع نسبته 5.1 بالمئة. وانخفضت مبيعات التجزئة 1.1 بالمئة على أساس سنوي، لتفوت توقعات بزيادة 0.1 بالمئة وتأتي عقب انخفاض بنسبة 1.8 بالمئة في يونيو . وكان الانخفاض في مبيعات التجزئة واسع النطاق مع تفاقم تراجع مبيعات الملابس ومستحضرات التجميل والأجهزة المنزلية والأثاث من يونيو. وكان الاستثناء المهم هو مبيعات السيارات التي ارتفعت 12.3 بالمئة مما يمثل تحولا في الأداء من انخفاض بنسبة 8.2 بالمئة في يونيو. لكن الاستثمار ساعد على تنفيذ التعافي، وجاء مدفوعا بنمو سريع في القطاع العقاري، فيما يتوقع محللون تسارع الإنفاق على البنية التحتية في الأشهر المقبلة على خلفية دعم حكومي. وعاود الاقتصاد الصيني النمو في الربع الثاني بعد تراجع كبير في بداية العام، لكن الضعف المفاجئ في الاستهلاك المحلي أبطأ قوة الدفع. وتراجع الاستثمار في الأصول الثابتة 1.6 بالمئة في الفترة من يناير كانون الثاني إلى يوليو مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، بما يتماشى مع التوقعات لكن الوتيرة كانت أبطأ من انخفاض بنسبة 3.1 بالمئة في النصف الأول من العام. ونما الاستثمار العقاري في يوليو بأسرع وتيرة منذ أبريل من العام الماضي، بما يتماشى مع التوقعات، إذ تلقى الدعم من قوة نشاط البناء وتسهيل الإقراض. وارتفعت أسعار المنازل الجديدة بوتيرة أبطأ قليلا في يوليو مقارنة مع مستواها قبل شهر. وانخفض الاستثمار في البنية التحتية، وهو محرك قوي للنمو، واحدا بالمئة على أساس سنوي، لينحسر الانخفاض من تراجع بنسبة 2.7 بالمئة في النصف الأول.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة