من هي نتيلة راشد التي يحتفل بها جوجل؟ أو كما لقبت «ماما لبنى»«زي النهارده».. وفاة الكاتب اللبناني أحمد الشدياق 20 سبتمبر 1887«زي النهارده».. وفاة تحية كاريوكا 20 سبتمبر 1999«زي النهارده».. اغتيال رئيس أفغانستان برهان الدين رباني 20 سبتمبر 2011متخصصون يؤكدون أهمية المكتبات العامة كشريك في التنمية المستدامةأمير مرتضى: الإعلان عن المدرب الجديد للزمالك خلال أيامالحضري يُعلن جاهزيته للعودة في الموسم المقبل.. ويضع شرطًا لخوض مجال التدريبمؤمن زكريا يُعلق على فوز الأهلي بالدوريعبد الحفيظ: أنا الوصيف الحقيقي للأهلي في عدد البطولاتضبط مركز تعليمى وهمى لترويج شهادات للجامعات الأجنبية بتخصصات مختلفةضبط عاطل لتزوير المحررات الرسمية والمستندات المرورية وترويجهانيللي كريم وأكرم حسني يبدأن تصوير فيلم "العميل صفر"فحص مواد مخدرة ضبطت بحوزة عاطل فى الجيزةزوج يطالب بإلزام زوجته سداد مليون و700 ألف جنيه مقدم الصداق قبل زواجهماضبط طائرتين بكاميرات تصوير بميناء السخنةضبط شخص ظهر بفيديو جالسا على " شنطة سيارة" أثناء سيرهاأب يعذب أطفاله ويجبرهم على شراء المخدرات انتقاما من زوجتهمتابع طالبها بالابتعاد عن السياسة.. نوال الزغبي: «نحن في لبنان ماعايشين عالقمر»بينهم أحمد عيد وكمال أبورية.. نجوم الفن يشاركون في عزاء المنتج محمد زعزع (صور)تعرف على حالة الطقس اليوم الأحد على منابع نهر النيل

أسعار الذهب تتجه صوب أول انخفاض أسبوعى فى 10 أسابيع

-  
تراجعت أسعار الذهب اليوم الجمعة إذ أجبرت قفزة فى عوائد سندات الخزنة الأمريكية المستثمرين على إعادة تقييم مراكزهم مجددا بعد تراجع كبير من ذروة قياسية فى وقت سابق من الأسبوع وضع المعدن الأصفر على مسار تسجيل أول هبوط أسبوعي منذ أوائل يونيو.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1950.94 دولار للأوقية (الأونصة). وتراجع المعدن النفيس 4% منذ بداية الأسبوع الجاري، وهو أكبر انخفاض بالنسبة المئوية منذ أوائل مارس.

ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.6% إلى 1959.50 دولار.

وقال إدوارد مير المحلل لدى إي.دي اند اف مان كابيتال ماركتس "يتعرض الذهب لضغوط بسبب ارتفاع العوائد الأمريكية، مما يسبب قليلا من البيع في الوقت الحالي".

وارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات، بعد أن أغرقت الخزانة الأمريكية السوق بالمعروض، مما دفع الدولار للصعود ليوقف انزلاقا في الآونة الأخيرة ويتسبب في تآكل محتمل للطلب على الذهب من حائزي العملات الأخرى.

ويزيد ارتفاع العوائد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عائدا مثل الذهب.

وتجاهل الذهب أيضا إلى حد كبير بيانات اقتصادية من الصين أكبر مستهلك له، وخالفت البيانات توقعات السوق وأثرت سلبا على الأسهم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 1.9 بالمئة إلى 27.02 دولار للأوقية، وتتجه صوب إنهاء سلسلة مكاسب امتدت لتسعة أسابيع، وهي منخفضة 3.8 بالمئة منذ بداية الأسبوع.

وتراجع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 952.01 دولار وهبط البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 2152.50 دولار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة