ليه حسن البنا مش ضمن الصوفيين.. إبراهيم عيسى يكشف عن السبب| فيديونموذج مشرف.. سائقة التروسيكل: اتعلمت السواقة في أسبوعين عشان آكل عيشلم يشارك في مظاهرة وطنية لمصر.. حقيقة مؤكدة عن حسن البنا | فيديوطورنا ثلث المناهج.. التعليم الفني: العام المقبل سيشهد وجود 16 مدرسة نموذجية.. فيديوتطوير التعليم الفني.. التعليم العالي: نستهدف إنشاء 6 جامعات تكنولوجية أخرى.. فيديونجم أسوان: هدفنا البقاء في الدوري وكشري مدرب مجتهدفيديو.. رصد الإخوانية تنشر فيديوهات مفبركة عن تظاهرات بالسويس"لهو الإله الصغير".. رواية جديدة لـ طارق الطيب.. قريباقصور الثقافة تصدر 11 عنوانا جديدا ضمن سلاسل النشر.. تعرف عليهممعرض "الطريق الدائرى " للفنان عمرو الكفراوى فى جاليرى مصر.. اعرف موعدهصدر حديثا.. "نشوء المعادن" رواية جديدة لـ سليم بركاتعموتة خارج الحسابات.. إسماعيل يوسف: الإعلان عن مدرب الزمالك الجديد خلال 48 ساعةعقب رحيله عن الزمالك.. عمر ربيع ياسين يطالب بمنع كارتيرون العمل في مصرمرتضى منصور: اللجنة الخماسية السبب فى هزيمة الزمالك أمام أسوانهشام عبدالرسول: الأهلي استحق التتويج بالدوري والزمالك يعاني من انعدام الحماسالإعلان عن المدرب الجديد اليوم.. مرتضى منصور: سنختار بين فيريرا وجروس لتدريب الزمالكمجدي عبد الغني: درع الدوري مكانه الطبيعي في الجزيرة.. والأهلي طموحه إفريقياالزمالك خط حمر.. أحمد جمال يوجه رسالة نارية لشوبيرمبروك البطولة المفضلة.. أحمد السعدني يهنئ الأهلي ببطولة الدوري الـ42مجدي عبد الغني: حسام حسن رفض تسديد ضربة الجزاء أمام هولندا في كأس العالم

المواطنون يضربون عرض الحائط بقرارات حظر نزول البحر

   -  

تزايدت حالات الغرق، خلال الايام الماضية بشاطئ النخيل والصفا بالإسكندرية، وجمصة، فى فترة حظر نزول المواطنين الشواطئ لصدور قرار من رئيس مجلس الوزراء والنيابة العامة بذلك، بسبب جائحة كورونا، فى إصرار من المواطنين على مخالفة حظر نزول الشواطئ، وضرب عرض الحائط بتلك القرارات.

وأكد إيهاب الملحى من أكبر المنقذين المتطوعين بالإسكندرية، أنه منذ أسابيع غرق، شادى عبدالله زغمار، من  «كوم حمادة»، وتم العثور على جثة لشخص لم يتعرف عليها والد الغريق، مؤكدًا أنها ليست جثة ابنه، وإلى الآن لم يظهر تحليل الـ«Dna» للوقوف إن كانت جثة شادى أم لا،

وكل يوم تتوجه أسرة «شادي» إلى الشاطئ فى انتظار ظهور جثته.

وأشار «الملحي» إلى أنه بعد غرق «شادى» بيومين، وقعت حالة غرق أخرى لأربعة أفراد من أسرة واحدة، مكونة من ثالثة أخوات ولدان وبنت، وابن خالتهم، بشاطئ الصفا بعد شاطئ النخيل بحوالى ٧٠ متراً. 

وأضاف «الملحي» أنه كذلك منذ أيام غرق شابين فى يومين  مختلفين، والأسبوع الماضى غرقت فتاتين تم انقاذ احداهما، والثانية توفت، وكان هناك شروع فى غرق لثلاثة أصدقاء تمكن اثنان منهم الخروج فى

حين غرق الثالث، ويدعى حسام حسن بشاطئ النخيل أيضا بالحاجز الثالث.

واستكمل «الملحي» أنه قام بانتشال جثتين أيضًا، غرقًا بجمصة.

 وقرر إيهاب الملحى، وزملاؤه من المنقذين المتطوعين بالتفرغ بداية من الجمعة المقبلة لإنقاذ حالات الغرق التى تحدث حتى تعود الأمور لطبيعتها، وينزل منقذون من المحافظة.

وناشد «الملحي» المواطنين بعدم نزول المياه والالتزام بقرارات الحظر، كما ناشد المسئولين بضرورة تنفيذ قرارات الحظر، والسيطرة على المواطنين.

تواصلت «الوفد» مع اللواء محمد شريف محافظ الاسكندرية، للوقوف على حقيقة الامر بعدم وجود منقذين متواجدين بالشاطئ، وحماية الشواطئ لمنع الناس من نزول المياه، وإنقاذ حالات الغرق، وجاء رد المحافظ بأنه كيف يصدر قرار بنزول منقذين على شواطئ المفترض انها مغلقة بقرار من مجلس الوزراء والنيابة العامة.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة