بورصة الدواجن اليوم الأحد 20-9-2020 في مصرأليو بادجي يوجه رسالة لجماهير الأهليمدرب حراس الأهلي يعلق على تتويج الأهلي بالدوريتركي آل الشيخ : لن أدعم أي نادي أخرغير الأهليياسر إبراهيم : الهدف الرئيسي للأهلي التتويج بدوري أبطال أفريقياسامي قمصان : جماهير الأهلي لها دور كبير في التتويج بالدوريكهربا يعلق على تتويج الأهلي بالدوري ويوجه رسالة لمؤمن زكريااتحاد السلة يقرر تأجيل مباراة السوبر ويحدد موعد انطلاق الدوريمروان محسن: الدوري دائما بالأهلي.. ونجحنا في تخطي كل الصعوباتمحمد هاني يعلق على انضمام رمضان صبحي إلى بيراميدزأحمد الشيخ يقترح تطبيق سياسة التدوير بين اللاعبين استعدادا لإفريقياتقاليع النجوم.. سر حدوة حصان وضعتها مديحة يسرى على باب البيتصلاح عبد الله ساخرا: لو الزمالك مخدش أفريقيا هبطل ألعب كورةأول تعليق من حنان مطاوع بعد ترشيحها لجائزة أحسن ممثلة فى أفريقيانبيل الحلفاوى عن أداء الأهلى أمام المقاصة: مش مطمنين على أفريقيامحمد سامي يعلن بداية تصوير فيلمه "العميل صفر" بصورة مع أكرم حسني ونيللي كريمشيرى عادل تجسد فتاة تعانى من "العنوسة" فى حكاية "أمر شخصى" على watch itسيد ماضي: الإخوان تواصلوا معي لتنفيذ فيديوهات مفبركة تثير الفوضىأُغتُصب بـ50 ريال| الباز: الهارب محمد علي يشرب خمور بـ40 الف جنيه في الشهروزير الرياضة: نفكر في إعداد دراسة لاستضافة كأس العالم 2030.. فيديو

القوى العاملة: التفتيش على 18246 منشأة لمتابعة إجراءات الوقاية من كورونا

   -  

تابع وزير القوى العاملة محمد سعفان، من خلال غرفة العمليات الدائمة المشكلة بديوان عام الوزارة وجميع مديريات القوى العاملة، على مستوى 27 محافظة، لحظيًا الإجراءات الاحترازية المطبقة من قبل 18 ألفا و246 منشأة لحماية العمالة، فضلا عن اتباع إجراءات الوقاية الشخصية من ماسكات وقفازات، وذلك من خلال مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية

وأظهرت التقارير الواردة من المديريات أنه تم التفتيش ومتابعته الإجراءات الاحترازية فى 18 ألفا و246 مصنع وشركة خلال 143 يوميا الماضية على الإجراءات الاحترازية على مستوى المحافظات، والتى شدد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة اتخاذ أقصى درجات الحماية لحماية العمال فى مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجاءت محافظة سوهاج فى مقدمة المحافظات بالتفتيش على 1537 منشأة، والشرقية 1397، والبحيرة 1256، ودمياط 1155 ، والقاهرة 1102 ، والمنيا 979 ، والقليوبية 948 ، والجيزة 909 ، والغربية 868، وقنا 754، وكفر الشيخ 752 ، والإسكندرية 729، وأسيوط 644، والدقهلية 624، وجنوب سيناء 547، وبورسعيد 539، والوادى الجديد 441 ، والمنوفية 433 .

وجاءت فى الترتيب التاسع عشر على مستوى المحافظات محافظة الأقصر، حيث تم التفتيش على 431 منشأة، وبنى سويف 410 منشآت، ومرسى مطروح 395، والإسماعيلية 344، والفيوم 328، وأسوان 322 ، والبحر الأحمر 275، والسويس 127 منشأة .

وأظهرت التقارير عن أن هذه المنشآت قامت بمراجعة الإجراءات الاحترازية ، من تطهير دورى وتوافر مهمات السلامة والصحة المهنية للعمال.

وأكد وزير القوى العاملة ضرورة التعامل مع أى مشكلة فور حدوثها، ووضع الآليات اللازمة لتخطى تلك الأزمة

كما تابع سعفان الجدول الزمنى المحدد للتطهير والتعقيم داخل الوزارة ومديرياتها، وتحديد الكميات المطلوبة وحصرها وتوفيرها، بحيث يكون التعقيم والرش كل 24 ساعة منعا لأى تداعيات قد تؤثر على العاملين والمواطنين.

من ناحية أخرى أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة مرسى مطروح 25 شاباً بينهم شاباً من ذوى القدرات الخاصة من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية والذين وصلوا 210 طالب عمل .

وقال الوزير، إن المديرية قامت بصرف 6 ملايين و 833 ألفاً و 500 جنيه منحاً لـ 7 ألاف و86 عامل غير منتظم من المسجلين بالمديرية، وذلك خلال شهر يوليو الماضي.

وأوضح فريد سنوسى مدير المديرية فى تقريره للوزير أن المديرية قامت باستخراج 17 شهادة قياس مستوى مهارة ، ومثلهم رخصة مزاولة حرفة لنحو 17 عاملا من مكاتب التشغيل التابعة للمديرية .

كما قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على عدد 111 منشأة، وتحرير 3 محاضر سلامة وصحة مهنية، وبحث شكوتين قدمت للإدارة ، وفى مجال تفتيش العمل قامت بالتفتيش على 259 منشأة وتسجيل 7 مخالفات من خلال مكاتب التفتيش العمالى .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة