«أحلام» تُحيي حفلها بالسعودية اليوم «أون لاين» وإلغاء الحضور الجماهيريمحكمة الإسكندرية: 176 مرشحا محتملا لانتخابات النواب تقدموا بأوراقهمالسفير الصيني: العلاقات مع مصر سيكون لها آفاق أرحب بعد كوروناحبس 44 شخصا في مشاجرة بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة بكفر الدوارمصدر قضائي عن مواجهة المتهمة بالخيانة 11 سنة وزوجها: الـdna ينهي الجدلأرتفاع أعداد مرشحي النواب بالقليوبية إلى 197 في اليوم السادس«الشباب والرياضة»: الانتهاء من إنشاء 7 مشاريع بمراكز شباب الإسماعيلية بعائد استثماري 14.7 مليـون جنيهالملاعب الإيطالية تبدأ فتح أبوابها للجمهور 8 أكتوبررئيس الاتحاد النيجيري: رئاسة «كاف» ليست فنجانا من الشاي.. وأحمد أحمد فقد ثقة القارةحارس المرمى «ميندي» يخضع للفحص الطبي تمهيدا للانضمام إلى تشيلسيسفارة مصر بواشنطن تنظم ندوة بشأن مفاوضات سد النهضة"تربية عين شمس" تفتح ما يزيد عن ١٤٠٠ فصل لمحو الأمية في ٣ محافظاتالقومي لحقوق الإنسان يطلق ورشة تدريبية للكوادر الحكومية بالسويس | صورمدبولى: رخصة البناء عقد ملزم بين الدولة وصاحب الرخصة.. واتخاذ إجراءات قانونية فورية في حالة مخالفة الشروطغدا بدء أعمال "التنسيق الداخلي" بـ"آداب عين شمس"وزير التعليم يمد فترة تلقي طلبات التحويل بين المدارس حتى أول أكتوبرالعلاقات السعودية – المصرية.. تاريخ عريق ومصير مشترك وتشاور دائم من أجل خدمة قضايا الأمتينماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 ثمرات كيوي كل يوم؟5 خطوات بسيطة لكل فتاة تساعدها على تطوير وتغيير استايل ملابسهاطول الوقت الذى تتعرض فيه لكورونا يزيد احتمال إصابتك بالعدوى

القوى العاملة: التفتيش على 18246 منشأة لمتابعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

   -  
وزير القوى العاملة محمد سعفان

تابع وزير القوى العاملة محمد سعفان، من خلال غرفة العمليات الدائمة المشكلة بديوان عام الوزارة وجميع مديريات القوى العاملة، على مستوى 27 محافظة، لحظيًا الإجراءات الاحترازية المطبقة من قبل 18 ألفا و246 منشأة لحماية العمالة، فضلا عن اتباع إجراءات الوقاية الشخصية من ماسكات وقفازات، وذلك من خلال مفتشى العمل والسلامة والصحة المهنية. 

وأظهرت التقارير الواردة من المديريات أنه تم التفتيش ومتابعته الإجراءات الاحترازية في 18 ألفا و246 مصنعا وشركة خلال 143 يوما الماضية على الإجراءات الاحترازية على مستوى المحافظات، والتي شدد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة اتخاذ أقصى درجات الحماية للعمال فى مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وجاءت محافظة سوهاج في مقدمة المحافظات بالتفتيش على 1537 منشأة، والشرقية 1397، والبحيرة 1256، ودمياط 1155، والقاهرة 1102 ، والمنيا 979، والقليوبية 948، والجيزة 909، والغربية 868، وقنا 754، وكفر الشيخ 752، والإسكندرية 729، وأسيوط  644، والدقهلية 624، وجنوب سيناء 547، وبورسعيد 539، والوادى الجديد 441، والمنوفية 433.

وجاءت في الترتيب التاسع عشر على مستوى المحافظات محافظة الأقصر، حيث تم التفتيش على 431 منشأة، وبنى سويف 410 منشآت، ومرسى مطروح  395، والإسماعيلية  344، والفيوم  328، وأسوان 322، والبحر الأحمر 275، والسويس 127 منشأة .

وأظهرت التقارير عن أن هذه المنشآت قامت بمراجعة الإجراءات الاحترازية، من تطهير دوري وتوافر مهمات السلامة والصحة المهنية للعمال.

وأكد وزير القوى العاملة ضرورة التعامل مع أى مشكلة فور حدوثها، ووضع الآليات اللازمة لتخطي تلك الأزمة. 

كما تابع سعفان الجدول الزمنى المحدد للتطهير والتعقيم داخل الوزارة ومديرياتها، وتحديد الكميات المطلوبة وحصرها وتوفيرها، بحيث يكون التعقيم والرش كل 24 ساعة منعا لأي تداعيات قد تؤثر على العاملين والمواطنين.
 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة