الإسماعيلى يستعيد جهود محمد الشامى فى مباراة بيراميدز بالدوري12 مباراة في ختام مباريات الجولة الثامنة عشرة للقسم الثانىاليوم.. الإنتاج الحربى يجرى "رابيد تيست" استعدادًا لمواجهة المصرى بالدورياقرأ في عدد «الأهرام» اليوم الثلاثاءفتح باب القبول لرغبات جديدة بالجامعات الأهليةالبيئة تطلق حملتها الترويجية الأولى للمحميات الطبيعية من "رأس محمد" في جنوب سيناء"حار رطب".. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس أول أيام الخريفأحمد العوضي يستعرض لياقته البدنية بـ الملاكمة.. شاهدخالد جلال يكرم أحمد حلمي في سينما مصرفي ذكرى وفاة فردوس محمد.. عاشت يتيمة وماتت بالسرطانتحركات للانضمام لقوائم موازية لانتخابات «النواب» بدمياطاستياء بسبب بلطجة سائقي السرفيس بدمياط.. وتعليق المحافظخلاف بين «مستقبل وطن» و«الشعب الجمهوري» بدمياط بسبب ترشيحات «النواب»3مرشحين جدد يتقدمون باوراقهم فى انتخابات مجلس النواب بالمنوفيةرئيس شبين الكوم: أحد ملاك قاعات الأفراح قدم تصالحا بنحو مليون جنيهتعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة.. انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مع بداية الخريفتعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء على منابع نهر النيلموعد مباراة الزمالك وطنطا في الدوري المصري والقنوات الناقلةأنت قاعد على الدكة ابعد عن الزمالك.. مرتضى منصور يهاجم مصطفى شوبيرشوبير يكشف عن قرب رحيل محمد عواد عن الزمالك بشرط..فيديو

أحد علماء الأزهر: المذهبية الطائفية دمرت الأوطان.. والسلام لابد أن يتحول لصناعة.. فيديو

   -  
د الدكتور إبراهيم رضا أحد علماء الأزهر الشريف

أكد الدكتور إبراهيم رضا أحد علماء الأزهر الشريف أن السلام لابد أن يتحول لصناعة مؤكدا أن الدولة يجب أن تعمل على التشابك بين المؤسسات والدعوة لمنهج ومشروع للسلام.

وأضاف رضا خلال لقاء له لبرنمج صباح البلد عبر فضائية صدى البلد أن البعض يعتقد أنه عندما يعيش في كومباوند مغلق يكون بذلك حقق السلام وهو مفهوم خاطئ لدى البعض مشيرا إلى أنه يجب أن يتم خلق حالة الوئام والسلام بين أفراد المجتمع.

وتابع أحد علماء الأزهر الشريف أنه يجب أن يتم تعليم الأطفال منذ الصغر أن التعامل مع غير المسلمين يكون بسلام ومحبة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم  "الناس سواسية " والمسلم من سلم المسلمين من لسانه ويده".

وأشار رضا إلى أن  التنوع هو ارادة الهية أرادها الله مؤكدا أن الله نزل الأديان وأمرنا بالسلام حتى يعم الكون. 

وقال أحد علماء الأزهر الشريف أن الطائفية المذمومة تتعارض مع ثقافة الإسلام مؤكدا أن المذهبية الطائفية دمرت الأوطان فالله سبحانه وتعالى قد حدد جزاء المفسدين في الأرض وقال " إنما جزاء من يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة