عمر مجدى تحدى الإعاقة بعد إصابته بضمور فى النخاع الشوكى والتحق بالصيدلةالكشف الطبى على 44 مرشحا للنواب بالدقهلية ليرتفع العدد الإجمالى إلى 530تعرف على طرق العلاج بالروائح واستخدامات زيت اللافندر لصحة الجسمالإسماعيلى يستعيد جهود محمد الشامى فى مباراة بيراميدز بالدوري12 مباراة في ختام مباريات الجولة الثامنة عشرة للقسم الثانىاليوم.. الإنتاج الحربى يجرى "رابيد تيست" استعدادًا لمواجهة المصرى بالدورياقرأ في عدد «الأهرام» اليوم الثلاثاءفتح باب القبول لرغبات جديدة بالجامعات الأهليةالبيئة تطلق حملتها الترويجية الأولى للمحميات الطبيعية من "رأس محمد" في جنوب سيناء"حار رطب".. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس أول أيام الخريفأحمد العوضي يستعرض لياقته البدنية بـ الملاكمة.. شاهدخالد جلال يكرم أحمد حلمي في سينما مصرفي ذكرى وفاة فردوس محمد.. عاشت يتيمة وماتت بالسرطانتحركات للانضمام لقوائم موازية لانتخابات «النواب» بدمياطاستياء بسبب بلطجة سائقي السرفيس بدمياط.. وتعليق المحافظخلاف بين «مستقبل وطن» و«الشعب الجمهوري» بدمياط بسبب ترشيحات «النواب»3مرشحين جدد يتقدمون باوراقهم فى انتخابات مجلس النواب بالمنوفيةرئيس شبين الكوم: أحد ملاك قاعات الأفراح قدم تصالحا بنحو مليون جنيهتعرف على طقس الـ3 أيام المقبلة.. انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مع بداية الخريفتعرف على حالة الطقس اليوم الثلاثاء على منابع نهر النيل

أشعلت غضب الشارع.. تزايد حدة الاشتباكات في بيلاروسيا.. شاهد

   -  
مظاهرات

عرضت فضائية الآن تقريرا رصد  تزايد الاحتجاجات  في بيلاروسيا وآخر تطوراتها.

ووفقأ للتقرير فإنه لا يزال الوضع السياسي محتدما ومتوترا  في بيلاروسيا بعد الإعلان عن نتائج الانتخابات التي اشعلت غضب الشارع في البلاد بوصفها مزورة،  ورفض المعارضة هناك الاعتراف بها واعتبرتها "خيالية".

هذه النتائج الرسمية  كشفت عن فوز ألكسندر لوكا شنكو الذي يحكم البلاد منذ أكثر من ربع قرن بنسبة 80% وجاءت بعد منافسة في الانتخابات مع منافسته سيفتلانا تيخانوفس كايا التي غادرت البلاد باتجاه ليتوانيا خوفا من التهديدات التي تعرضت لها.

التظاهرات هذه جوبهت بعنف مفرط من قبل أفراد الشرطة وقوات الأمن التي اعترفت بلسانها أنها أطلقت الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين  إضافة إلى توقيف نحو ألف شخص إضافي زجهم في السجون.

كما أعلنت السلطات البيلاروسية يوم الأربعاء الماضى عن وفاة رجل كان اعتُقل خلال تجمع حاشد ضد إعادة انتخاب الرئيس ألكسندر لوكاشينكو، وهي ثاني حالة وفاة تُسجّل منذ بدء الحركة الاحتجاجية التي قُمعت بعنف.

وقالت لجنة التحقيق إن رجلًا يبلغ من العمر 25 عامًا توفي في مستشفى في جوميل في جنوب البلاد  بعد اعتقاله يوم الأحد الماضي خلال "تظاهرة غير مصرح بها". 

وبحسب المصدر الذي لم يحدد تاريخ الوفاة، فإن صحة الرجل "تدهورت فجأة" أثناء احتجازه ، وكانت الاشتباكات أسفرت في وقت سابق عن سقوط قتيل في مينسك متاثرا بجراحه ، وقالت الشرطة إنها فتحت النار بالذخيرة الحية في بريست (جنوب غرب) البلاد ما أسفر عن إصابة شخص بجروح.

الشرطة في  بيلاروسيا  اعلنت أيضا يوم الأربعاء الماضى عن  توقيف نحو  ألف شخص إضافي خلال الليل واستخدامها الرصاص الحي لتفريق تظاهرات لليلة الثالثة على التوالي بعد الانتخابات الرئاسية، وهي تظاهرات قُمِعت بعنفٍ ندّدت به قوى غربية عدة . 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة