الزمالك راحة اليوم ويعود للتدريبات غدا إستعدادا لمباراة الجونةأحمد شديد قناوى ينضم لقائمة المتألقين خارج الأهلى والزمالك فى موسم كورونااليوم.. المصرى البورسعيدى يستدرج الإنتاج لاستعادة الانتصارات على ستاد برج العربفعاليات اليوم.. ندوات فى مكتبة القاهرة والأعلى للثقافة واحتفالية بدار الأوبراقرأت لك.. "مراجعات الإسلاميين" الإخوان استغلوا الاضطرابات فى 2011مكياج الكمامة ودليل العناية بالبشرة.. هكذا أصبح القناع جزءا من روتين المرأةأفضل 7 أطعمة تحتوى على كالسيوم أكثر من الحليبليه لون أسنانك دايما أصفر.. اعرف السبب وعالجهالكهرباء تحدد إجراءات تركيب عداد جديد بدلا من التالف: في 3 أيامسول تأسف لمقتل أحد موظفيها على يد الجيش الكوري الشماليمصر للطيران تسير 48 رحلة.. ومصادر: أعلى كثافة تشغيل منذ انتشار كوروناشاب يعترف بقتل شقيقيه التوأم: أبويا كان بيحبهم أكتر منيبعد اتهامها بازدراء الأديان.. هل تواجه أصالة السجن 5 سنوات؟انتخابات مجلس النواب: 8 من ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مقاعدهم بالبرلمانخبير في الشأن الليبي: الوضع معقد والقاهرة أثبتت حياديتها ..فيديوهتجدد بيها.. رأي صريح من الناقد الأدبي صلاح فضل في أغنية «لقيت الطبطبة» |شاهدشاهد.. عالم مصري يكتشف معدنا جديدا داخل محجر أثريمحمد رمضان يهاجم الفيشاوي في أغنيته الجديدة.. والأخير يرد عليه.. تفاصيل"تموين الغربية" يضبط 55 مخالفة سلع مغشوشة وفاسدة في الأسواقدورات تدريبية مجانية على المهن الحرفية في "القوى العاملة" بالغربية

س وج.. هل كان الشاعر والكاتب المسرحى برتولت بريشت يخاف من هتلر؟

-  

برتولت بريشت شاعر وكاتب ومخرج مسرحى ألمانى، ويعد من أهم وأبرز كتاب المسرح فى القرن الـ 20، وتحل اليوم ذكرى رحيله، إذ رحل عن عالمنا فى مثل هذا اليوم 14 أغسطس من عام 1956م، ويقوم مذهبه فى المسرح على فكرة أن المشاهد هو العنصر الأهم فى تكوين العمل المسرحى، ولهذا نستعرض خلال السطور المقبلة كل ما تريد معرفته عن الكاتب.

س / متى ولد برتولت بريشت؟

ج / ولد يوم 10 فبراير من عام 1898م، فى مدينة أوجسبورج.

س / أين تلقى تعاليمه؟

ج / درس برتولت بريشت الطب فى ميونخ.

س / ماذا عمل برتولت بريشت؟

ج / رغم دراسته للطب، إلا أنه اختار مجال المسرح للعمل به، حيث عمل مخرجًا مسرحيًا، وهناك أخرج العديد من مسرحياته.

س / لماذا هرب برتولت بريشت من ألمانيا؟

ج / هرب برتولت بريشت من ألمانيا بعد استيلاء هتلرعليها، وذهب إلى الدانمارك، ليهرب مرة أخرى من القوات الألمانية التى كانت تتوغل وتحتل كل يوم بلدًا جديدة فى أوروبا، ليذهب بعد ذلك إلى كاليفورنيا، وهناك وجد ضالته مع عدد من المهاجرين الألمان، الذين هربوا من بطش هتلر الذى كان يعتقل المعارضين له من الكتاب والأدباء، ويحرق كتبهم، وكانت من ضمن تلك الكتب كتابات بريشت.

س / هل عاد برتولت بريشت إلى ألمانيا؟

ج/ عاد ألمانيا بعد تركة أمريكا الذى لم يكن راضيا عن حياتهم الاجتماعية وأخلاقهم، وتمت محاكمته هناك بسبب قيامة وممارسته لتصرفات غير أمريكية.

س / هل سمح برتولت بريشت دخول ألمانيا؟

ج / لم يسمح له بدخولها من ناحية الغرب، فذهب إلى ألمانيا الشرقية وتولى هناك إدارة المسرح الألمانى، ونجح فى تأسيس مسرحه "برلينر إنسامبل" فى عام 1949م، ليتولى بعدها رئاسة نادى القلم الألمانى فى عام 1953م، ويحصل على جائزة ستالين للسلام فى 1954م.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة