إلغاء الإجازات الاستثنائية بشمال سيناءحساسين يطالب بفحص ملاهي الجمهورية بعد كارثة مطروحتطوير مسرح وقصر ثقافة مدينة الطور الشهر المقبلطلاب الأكاديمية العربية للعلوم يبتكرون روبوت تعقيم وآخر لإطفاء الحرائقحبس وغرامة كبيرة.. تعرف على عقوبة سرقة التيار الكهربائيفيديو.. مصر ترسم خطوطها الحمراء في ليبيا مجددا أمام "الأمم المتحدة"ندوة للأوقاف تؤكد أهمية التصوف فى ترسيخ القيم وبناء الشخصية السمحةوزير السياحة والآثار يوجه بمتابعة سير انتخابات عمومية نادى السيارات والرحلاتفيرنر يعترف بمساورته الشكوك حول الانتقال لـ تشيلسي بعد الهزيمة من بايرنالسر فى الروابط الجينية والعاطفية.. لماذا نصاب بالصداع النصفىأعلى 10 مهن أجراً فى العالم فى 2020.. متوسط الراتب أكثر من 300 ألف دولارإميليا كلارك تتغزل فى كلبها "تيد" عبر أحدث ظهور لها بإنستجراممحادثات مع استوديوهات وشركات إنتاج هوليود لتقديم فيلم سيرة ذاتية عن Boyzoneطارق العريان ينشر صورة في فترة طفولته على حصان.. ويعلق: بداية العبقريةكواليس جديدة من فيلم Enola Holmes لـ ميلي بوبي براون تزامناً مع طرحه.. صورأبو الغيط يؤكد ضرورة الحفاظ على الزخم الدولي المساند للبنانعرض فيديوهات تعريفية عن جامعة المنيا للطلاب الجددمحافظ القليوبية يتفقد الجزر النيلية استعدادا للفيضانات المحتملةمحافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي ببسيون وعدد من المشروعات الخدميةحملة مكبرة لتموين المنوفية علي المحلات والمخابز لضبط المخالفين

خارجية الإمارات: الاتفاق مع إسرائيل قرار واقعي بعيدًا عن المزايدات

   -  
أنور قرقاش وزير الخارجية الإماراتي
قال أنور قرقاش وزير الخارجية الإماراتي إن قرار السلام فلسطيني إسرائيلي بامتياز، وإن المبادرة الإماراتية أتاحت المزيد من الوقت لفرص السلام، عبر إبعاد شبح ضم الأراضي الفلسطينية، وهو منحى واقعي تطرحه الإمارات بكل شفافية، بعيدًا عن المزايدات.
وكتب قرقاش عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "قرار الإمارات كان محل تداول منظم ونشط ضمن آلية صنع القرار في سياستنا الخارجية، وكعادة الشيخ محمد بن زايد اطلع على كافة الجوانب، وقاد القرار ضمن رؤية استراتيجية، تجمع بين الواقعية السياسية واستشراف جريء للمستقبل.. قرار شجاع من قائد إستثنائي".
وأضاف أن ردود الفعل الإيجابية من العواصم الرئيسية على الإعلان الثلاثي مشجعة، وخاصة أنه عالج في تقدير هذه العواصم خطر ضم الأراضي الفلسطينية على فرص حلّ الدولتين.
وأوضح أن قرار الشيخ محمد بن زايد الشجاع يعبّر عن واقعية نحن في أمس الحاجة لها.
وأصدرت كل من الولايات المتحدة والإمارات وإسرائيل، أمس الخميس، بيانًا ثلاثيًا مشتركًا بشأن اتفاق تطبيع العلاقات بين أبوظبي وتل أبيب، في اتفاق تاريخي يعمل على تعزيز السلام في منطقة الشرق الأوسط.
لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة