مراكز تصحيح امتحانات الدور الثانى للثانوية الأزهرية تنتهى اليوم من 33 مادةسامح شكرى يدعو المجتمع الدولى للتصدى للدول الداعمة للإرهابأرقام وأماكن خطوط 23 أتوبيس يمرون على معرض "أهلا مدارس" بمدينة نصرشكرى يدعو لتوافر الضمانات لاستغلال الموارد المائية وفق قواعد القانون الدولىشكري يطالب بضرورة التصدي للدول الداعمة للإرهابعاجل.. صور وأسماء مصابي حادث ملاهي مطروح: بينهم 4 أطفالحمو بيكا من جزار لصاحب شركة إنتاج: ترك التعليم واشتغل على سيارة "كسح"صحة الفيوم تناقش آليات العمل لإنجاح المبادرة الرئاسية بالمحافظةزوجة تطلب الطلاق بسبب أصدقاء زوجها.. اعرف قصة هروبها من منزل الزوجيةاستدعاء ضابط التحريات فى واقعة ضبط سائقين كونا عصابة لسرقة السيارات بالتجمعإصابة 9 أشخاص فى سقوط لعبة ملاهى بمطروحالنيابة تستعلم عن الحالة الصحية لـ4 أشخاص أصيبوا فى حادث تصادم بمدينة نصرمتحف المأكولات المقززة بالسويد يستعرض نبيذ البول وخصية الحوت المدخنةوصفات طبيعية لتقشير البشرة لإطلالة مشرقة بخطوات سهلة وبسيطةتلال صخرية فى عمان تشبه الوسائد بقيت تحت المحيط لملايين الأعوام.. صور«ببسيكو» تنعى وفاة مؤسسها دونالد كيندال عن 99 عاماتحرير 56 محضر مخالفات تسعيرة وسلع مغشوشة في الغربيةاليوم.. جلسة مزاد علني لترسية إقامة محطات تقوية المحمول على المنشآت بالغربيةأفضل مداخلة.. سمير غانم: "أنا الحمد لله بخير.. لو رحت أخلع سنانى يقولك بيغير رقبته"أبرز قضايا التوك شو.. مستشار سابق لصندوق النقد الدولى: الاقتصاد المصرى سيواصل تفوقه بنجاح

كيف نحمي أنفسنا من التسمم النتائج من تعفن الأطعمة؟

   -  
تعفن الأطعمة

أعلنت الدكتورة نورية ديانوفا، أخصائية طب الجهاز الهضمي، أن بعض أنواع العفن لا ترى بالعين المجردة. فكيف نحمي المواد الغذائية منها؟

تشير الدكتورة، إلى اختلاف أنواع العفن، فهناك أنواع تستخدم في صناعة الأجبان مثل Camembert و Brie، الصالحة للأكل تماما، في حين يصبح الجبن العادي، الذي تظهر عليه بقع زرقاء أو خضراء غير صالح للأكل، وفقا لما ذكره موقع "روسيا اليوم".

وتقول، "بالنسبة للأشخاص الذين حالة جهازهم الهضمي جيدة سوف يعانون من إسهال بسيط عند تناولهم العفن الذي ينمو تلقائيا على المواد الغذائية. ولكن بالنسبة للأطفال سيسبب لهم الحساسية أو الإسهال الشديد، وقد يظهر طفح جلدي. وبعدها سيتأثر عند تناوله حتى العفن الصالح للأكل".

وتضيف، يمكن رؤية العفن الذي يظهر على المواد الغذائية الصلبة، مثل الخبز والجبن وغيرها. ولكن لكي نكتشف العفن الأبيض في منتجات الألبان المخمرة وفي القناني يجب عدم رجها، بل فتحها وفحص غطائها من الداخل والتأكد من عدم وجود العفن.

وتنصح الخبيرة بعدم الاحتفاظ بالمواد القابلة للتلف خارج الثلاجة لأكثر من ساعتين، وتقول، "يحتوي الهواء على أنواع مختلفة من العفن، التي تسقط على المواد الغذائية، ولكنها غير مرئية ولا نشعر بها عند الأكل. لذلك إذا ظهر أي شك يجب عدم تناول المادة. وإن قطع الجزء المتعفن من المادة الغذائية أو غليها، لا يقضي عليه أبدا، لأن جذور العفن متشعبة ومنتشرة في جسم المادة الغذائية".



لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة