المخرج معتز حسام ينتهي من تصوير فيلم "قبل الأربعين"تفاصيل وموعد عرض حكايات بنات الجزء الخامسمصر تفوز بالمركز الثاني عالميا علي ٣٠ دولة في مسابقة نادي القصة للاطفال بالصينضبط صاحب أستوديو صوت بحوزته برامج مونتاج مقلدة ومنسوخة بـ"بولاق الدكرور"رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية بالبحر الأحمرمزارع نموذجية.. الزراعة: مشروع قانون لتدشين هيئة لتطوير منظومة الحجرخطيب الجامع الأزهر: القيم الأخلاقية من أساسات قيام الحضارات والثقافاتقبل خروج العروس من الكوافير.. قومي الطفولة يحبط زواج طفلين بسوهاج14 قطعة ديكور في منزلك تخلص منها.. "عاملة زحمة وعفا عليها الزمن" (صور)ولادة طفل مذبوح الرقبة في الأقصر.. طبيب يكشف التفاصيلضبط 733 هاربا و4 متهمين بحوزتهم أسلحة ومخدرات بـ أسوانافتتاح 6 مساجد جديدة في كفر الشيخ بتكلفة 15 مليون جنيهشاهد.. آخر تطورات حالة الفرخة ليكسي بعد إجراء العملية الجراحيةافتتاح مسجد إبراهيم عبد الجليل بيوسف الصديق بالفيوم بعد تجديده.. شاهد«حياة كريمة».. تدشين قافلة لعلاج أسر قرية صفط تراب بالمحلة| صورصديقة للبيئة.. محافظ البحر الأحمر ووزير الأوقاف يتفقدان مدينة الحرفيين بالغردقةافتتاح ٣ مساجد بعد الإحلال والتجديد في الأقصر.. تفاصيلحدوتة مصرية.. قبطي يهدي نسخة من القرآن الكريم لمسجد بمناسبة افتتاحهأجاي يقترب من الرحيل عن الأهلي خلال ميركاتو الصيف"عيون" ريكاردو تراقب موقعة الحدود وإنبى فى الدورى.. الليلة

الصحة العالمية: نشعر بالحزن جراء وفاة ٨ أطفال في مخيم الهول بسوريا بسبب نقص الأدوية والغذاء

-  
معاناة النازحين السوريين في مخيم أعزاز للاجئين في سوريا - صورة أرشيفية

تُعرب منظمة الصحة العالمية عن مشاعر الجزع والحزن التي خالجتها عندما تنامى إلى علمها وفاة ثمانية أطفال دون سن الخامسة في مُخيم الهول في سوريا.

وتُشير التقارير إلى حدوث هذه الوفيات في غضون أربعة أيام لأسباب مُختلفة، ومنها أسباب رئيسية تعود إلى سوء التغذيَّة، والتَجْفاف الناجم عن الإسهال، والنزيف الداخلي، وفَشَل القَلب، ونقص سكر الدم.

واضافت المنظمة: لدينا شعور عميق بالحزن إزاء تدهور الوضع الحالي في مُخيم الهول على مدار الأسابيع الماضية، إذ لا تزال المرافق الصحية داخل المخيم تواجه عدة مشاكل، مثل نقص الإمدادات والعاملين.

كما نشعر بالقلق لأن بعض المرافق الصحية داخل المخيم قد اضطرت إلى غلق أبوابها مؤقتاً، في أعقاب ظهور حالات إصابة بمرض كوفيد-19 في شمال شرق سوريا، ومنها بعض الحالات المؤكدة في صفوف العاملين الصحيين في مُخيم الهول، ويُعزى ذلك جزئياً إلى عدم توافر معدات الوقاية الشخصية، فضلاً عن تعليق تقديم الخدمات الطبية ووقفها جزئياً في أجزاء من المُخيم.

وقد كان من الممكن الحيلولة دون وقوع أغلب الوفيات. ومنظمة الصحة العالمية حالياً بصدد إطلاق تقييم لفهم الأسباب والظروف المحيطة على نحو أفضل.

وسينظر فريق تقييم متعدد القطاعات، تحت قيادة منظمة الصحة العالمية، في مدى توافر الخدمات الصحية وقدرتها على الاستجابة للاحتياجات الضرورية والعاجلة لسكان المُخيم، وسيتخذ إجراءات تصحيحية على الفور.

ومن الأهمية بمكان أن نحدد الثغرات التي تحدث عندما تُغلق المرافق الصحية مؤقتاً لضمان استمرارية الخدمات وتجنب وقوع مزيدٍ من الوفيات. وهذا أمرُ مهمُ في ظل الظروف الاستثنائية التي يفرضها مرض كوفيد-19، ونقص معدات الوقاية الشخصية والموارد البشرية.

ونُهيب بجميع الشركاء العاملين في المُخيم في مجالي الصحة والتغذية أن يشاركوا في التقييم وأن يواصلوا العمل معاً للحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية والطارئة لسكان هذا المُخيم الأكثر عُرضة للخطر.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    96,108
  • تعافي
    56,890
  • وفيات
    5,107
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    21,072,125
  • تعافي
    13,924,328
  • وفيات
    757,471
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة