«نيولوك» منة فضالي في أجواء صعيدية (فيديو)«محبي فريد الأطرش» تحتفل بذكرى ميلاد إسماعيل ياسين السبترئيس مدينة دسوق تتابع المشروعات الخدمية ورفع كفاءة النظافةمصطفى الفقي: الثورات لم تحقق نتائج جيدة على مدار تاريخ مصر12 مرشحًا محتملًا للانتخابات البرلمانية يوقعون الكشف الطبي في قنا.. والإجمالي 267اليوم.. فرقة أوبرا القاهرة تقدم أغاني بأربع لغات ومشاهد للباليه على المسرح الكبيرالجمعة.. وسط البلد على مسرح النافورة بالأوبراالجمعة.. ريهام عبدالحكيم ونجوم الأوبرا يغنون لكبار الملحنين بقيادة "سحاب"كندة علوش تروّج لـ"ضي القمر" وتنشر الإعلان التشويقيظهور نادر ابنة أحمد السقا.. هل تشبه والدها؟ (صور)سيف زاهر: وضع فايلر بند في عقده يمنحه حرية الرحيل أمر غير احترافيبعد عودة باتشيكو.. تاريخ مدرسة التدريب البرتغالية مع الزمالكسيف زاهر: «مين فايلر علشان يتعمل عليه الضجة دي»فاروق جعفر: باتشيكو رجل المرحلة في الزمالكسيف زاهر لفايلر: الأهلي بيكسب بلاعبيه مش بيكسيف زاهر عن إمكانية رحيل فايلر: والله العظيم بحب الأهلي.. وأثق في معلوماتيعصام مرعي: خايف من وعد أحمد أحمد للوداد المغربي بمنحه اللقبتعرف على آخر موعد لتسليم وحدات مشروع دار مصر فى القاهرة الجديدةالتمثيل التجارى يدعو التصديرى للكيماويات استغلال فرص تصدير الأسمدة لكردستانأحمد بلال: مروان محسن يعاني من عدم الثقة

10 طرق بسيطة لخفض مستويات الدهون الثلاثية

   -  

الدهون الثلاثية هي نوع من الدهون في الدم، عندما تأكل، يحول جسمك السعرات الحرارية التي لا تحتاجها إلى دهون ثلاثية ويخزنها في الخلايا الدهنية لاستخدامها كطاقة لاحقًا وتعتبر الدهون الثلاثية مهمة للجسم لأنها تمدنا بالطاقة ولكن الكثير من الدهون الثلاثية يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وفقاً لموقع "تايمز أوف إنديا".

وقد يسبب ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية مرض السكري، وتناول الكحول، والكسل، والاستهلاك المفرط للمواد الغذائية المصنعة والسكرية.

10 طرق طبيعية لخفض مستويات الدهون الثلاثية 

1- فقدان  الوزن 

عندما تأكل أكثر مما تحتاجه، يخزنه جسمك على شكل دهون ثلاثية في الخلايا الدهنية.

يعد فقدان الوزن وسيلة فعالة لخفض مستويات الدهون الثلاثية وتشير الدراسات إلى أن خسارة 5-10٪ فقط من إجمالي وزن الجسم يمكن أن يساعد في تقليل مستوى الدهون الثلاثية بمقدار 40 مجم / ديسيلتر.

يمكن أن يكون لفقدان الوزن حتى على المدى القصير تأثير دائم على مستويات الدهون الثلاثية على الرغم من أن هدفك يجب أن يكون الحفاظ على فقدان الوزن.

توصلت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين فقدوا الوزن قاموا أيضًا بتخفيض مستويات الدهون الثلاثية بنسبة 24 - 26 %.

2- قلل من تناول السكر 

يستهلك معظم الناس ضعف الكمية اليومية الموصى بها من السكر كل يوم يمكن أن يتحول السكر الإضافي في نظامك الغذائي إلى دهون ثلاثية ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون 25 % من سعراتهم الحرارية اليومية من السكر كانوا أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب بمقدار الضعف مقارنة بالأشخاص الذين تناولوا 10 % فقط من السعرات الحرارية من السكر.

يمكن أن يؤدي استبدال المشروبات السكرية بالماء إلى خفض مستويات الدهون الثلاثية بمقدار 28 مجم/ديسيلتر.

3- قلل من تناول الكربوهيدرات 

تمامًا مثل السكر المضاف، يتم أيضًا تحويل الكربوهيدرات الإضافية في نظامك الغذائي إلى دهون ثلاثية تم ربط النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات بانخفاض مستويات الدهون الثلاثية.

لقد وجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يحصلون على عدد أقل من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات لديهم مستويات أقل من الدهون الثلاثية مقارنة بالأشخاص الذين حصلوا على سعرات حرارية أكثر من الكربوهيدرات.

وجدت دراسة أن الأشخاص الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات لمدة عام واحد فقدوا المزيد من الوزن وكان لديهم مستويات أقل من الدهون الثلاثية مقارنة بالأشخاص الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا عالي الكربوهيدرات.

4- أدخل المزيد من الألياف في نظامك الغذائي 

الألياف تساعدنا في إنقاص الوزن من خلال إبقائنا ممتلئين لفترة أطول ومنعنا من الإفراط في تناول الطعام.

تشمل بعض المصادر الشائعة للألياف المكسرات والحبوب والبقوليات إن تناول المزيد من الألياف يقلل من امتصاص الدهون والسكر في الأمعاء الدقيقة، مما يساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

5- ممارسة الرياضة 

تم ربط النشاط الهوائي المنتظم بانخفاض مستويات الدهون الثلاثية تشمل بعض الأنشطة الهوائية الشائعة الركض والمشي وركوب الدراجات والسباحة.

وجدت الدراسات أيضًا أن ممارسة الرياضة بكثافة أعلى لوقت أقل أكثر فاعلية من ممارسة التمارين بكثافة أقل لفترة أطول.

6- ابتعد عن الدهون المشبعة والمضافة 

الدهون المتحولة هي الدهون التي تضاف إلى الأطعمة المصنعة لزيادة مدة صلاحيتها توجد الدهون المتحولة بشكل شائع في الأطعمة المقلية والمخبوزات المصنوعة من الزيوت المهدرجة.

تتمتع الدهون المتحولة بخصائص التهابية، مما يعرضك لخطر الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية.

7- تناول أحماض أوميجا 3 الدهنية 

حمض أوميجا 3 الدهني هو حمض دهني متعدد غير مشبع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 36 %.

بعض المصادر الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية تشمل السلمون والسردين والتونة والماكريل.

8-تناول المزيد من الدهون غير المشبعة 

أظهرت الدراسات أن استهلاك الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة يمكن أن تقلل من مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

توجد الدهون الأحادية غير المشبعة في المكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو.

توجد الدهون المتعددة غير المشبعة في الزيوت النباتية والأسماك الدهنية.

لقد وجدت الدراسات أن تناول الدهون المشبعة يرتبط بزيادة مستويات الدهون الثلاثية في الدم، بينما يرتبط استهلاك الدهون المتعددة غير المشبعة بانخفاض مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

9-ابتعد عن شرب الكحول 

يحتوي الكحول على نسبة عالية من السكر وكذلك السعرات الحرارية عند عدم استخدامها ، يتم تحويل هذه السعرات الحرارية إلى الدهون الثلاثية ويتم تخزينها في الخلايا الدهنية.

10-  تناول المكسرات 

تحتوي المكسرات على ألياف مركزة وأحماض أوميجا 3 الدهنية والدهون غير المشبعة، وكلها جيدة لخفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

تشمل المكسرات اللوز والجوز والبقان والكاجو والفستق والجوز البرازيلي والمكاديميا.

لا تنسى أن المكسرات غنية بالسعرات الحرارية وبالتالي يجب تناولها باعتدال.

كما تم ربط استهلاك بروتين الصويا بانخفاض مستويات الدهون الثلاثية يمكن أن تخفض مستويات الدهون الثلاثية بنسبة 12.4 % أكثر من البروتين الحيواني في ستة أسابيع.

يوجد بروتين الصويا في أطعمة مثل حليب الصويا وفول الصويا.

علاج_الدهون_الثلاثية_بالأعشاب__حقيقة_أم_خرافة_قد_تضرك؟
tbl_articles_article_20217_201f5717c77-c670-493b-ae1f-e0d66865b110
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة