فالنسيا يسقط في فخ التعادل أمام هويسكاريال سوسيداد يعود لطريق الانتصارات بثلاثية في شباك إلتشيتشيلسي يحول تأخره بثلاثية لتعادل مثير أمام بروميتشعودة رائعة تنقذ البلوز من سقوط مخيب أمام بروميتش (تقرير)إدموندسون يقود أرمينيا بيليفيلد لتحقيق الانتصار الأول في «البوندزليجا»تغريدة شوبير تثير سخرية مرتضى منصورباير ليفركوزن يتعادل مع لايبزيج في الجولة الثانية من البوندزليجاطلعت يوسف: مستعد للرحيل عن الاتحاد إذا كان هذا هو الحل«رينارد» على «رادار» الأهلي لخلافة «فايلر»الزمالك يسعى لمواصلة انتصاراته على حساب الجونةرفض جميع الدعاوى.. «الإداري» يقضي بعدم جواز استقلال الأسقفية عن الطائفة الإنجيليةلجنة جودة لبحث جاهزية مطار الغردقة لشهادة الأيزومزاد علني لبيع السيارات المخزنة بجمارك مطار القاهرة الاثنين المقبل.. تفاصيلبعد تجديد الثقة.. علاء ثابت: الأهرام ديوان حياة المصريين وأجدد العهد للحفاظ على دورهاالتشيك تستأنف رحلاتها السياحية إلى مصر أول أكتوبرمباشر الدوري المصري - طنطا (0)-(0) الأهلي.. نزول الشحاتيقصد الهلال؟ تصريح مثير للجدل من حارس أهلي جدةمباشر في إسبانيا - بيتيس (0) (1) ريال مدريد.. سانابريا يهددسلبية تحليل الدم للاعبي الإسماعيلي استعدادا للطلائعبين الغضب والإنكار.. حال تنظيم الإخوان بعد فشل مخططاتهم.. فيديو

نقيب الزبالين: 7 آلاف طن "عظم" زيادة بأضاحى العيد عن العام الماضى رغم كورونا

   -  
قال شحاتة المقدس، نقيب الزبالين، إنه تلاحظ وجود زيادة كبيرة فى إجمالى وزن عظام أضاحى عيد الأضحى هذا العام، بزيادة بلغت نحو 7 آلاف طن، مشيرا إلى أن ذلك يدلل على زيادة معدلات ذبح الأضاحى هذا العام، رغم استمرار انتشار وباء كورونا المستجد.

وأوضح المقدس، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه تم جمع إجمالى 17 ألف طن من العظام خلال أيام العيد الأضحى لعام 2020، بستة مناطق للزبالين فى القاهرة الكُبرى، الجيزة تم جمع منها 5 آلاف طن عظام، والقاهرة والقليوبية 12 ألف طن، فيما بلغ حج باقى مخلفات الذبح من أحشاء وروث الحويانات، والأرجل حوالى 3 آلاف طن.

وتابع نقيب الزبالين،، يُعد هذا العام هو أكثر عام نشهده خلال فترة طويلة، تم ذبح أضاحى به رغم وجود فيروس كورونا، حيث بلغ إجمالى الزيادة هذا العام 7 آلاف طن عن العام الماضى، حيث لم نعتاد أن يتخط حجمها الـ10 آلاف طن.

وكان شحاتة المقدس، نقيب الزبالين قد قال فى تصريحات سابقة لليوم السابع، إن العظم هو أهم المخلفات بالنسبة للزبالين، حيث يعتبر مصدر رزق موسمى لهم، رغم أن سعر الطن من العظم لا يزيد عن متوسط من 300 إلى 400 جنيه، لأنها مواد قابلة للتعفن، وبالتالى يحتاج إلى جهد أكبر للنقل فور إنتهاء الذبح، مضيفا: أن تجار العظم يمرون على الزبالين لجمع تلك السلع الموسمية، ويتم شراء الكيلو منه بـ20 قرش، ليتم بيعه بحوالى 40 قرش للبائع المتجول، ثم يبيع الطن لتاجر التجزئه بـ200 جنيه، ويتم تسليمه لتاجر الجملة بـ300 جنيه، ويصل للمصنع بـ400 جنيه.

WhatsApp Image 2020-08-06 at 11.58.51 AM
WhatsApp Image 2020-08-06 at 11.58.50 AM (1)
WhatsApp Image 2020-08-06 at 11.58.50 AM
WhatsApp Image 2020-08-06 at 11.58.47 AM
WhatsApp Image 2020-08-06 at 11.58.45 AM
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة