13 استخداما مذهلا لليمون غير الأكل والشرب.. في التنظيف والغسيل والتنقيةمنها شرب الماء.. 5 طرق لتنظيف القولون من السمومبعد حادثة "الصاروخ" في ملاهي "البوسيت".. إغلاق 6 ملاهي ترفيهية في مطروح |فيديو وصورمحافظ أسوان يوجه بالاستعداد الجيد لاحتفال تعامد الشمس بمعبدي أبو سمبلنائبة محافظ البحر الأحمر تبحث معوقات تشغيل محطات الصرف الصحي في الغردقة | صورانطلاق الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالأقصررئيس تحرير مجلة أكتوبر يؤكد لـ إكسترا نيوز فشل الهارب محمد على فى تخريب مصرنشأت الديهى عن تحريض إخوانى على اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامى: "مقهورين مننا"أستاذ تخطيط عمرانى يوضح تأثير البناء العشوائى على النهضة العمرانية.. فيديوتعرف على تفاصيل أول مناظرة بين بايدن وترامب"صوت العرب" تحتفل باليوم الوطنى للمملكة العربية السعوديةتسجيل لوالد الهارب محمد على يطالبه بإعادة أموال سرقها من شقيقه وأبنائه اليتامىرئيس جمعية الصحفيين البحرينية: الجزيرة ليست قناة إعلامية ولكنها إرهابيةتقرير يوناني يكشف قيمة صفقة انتقال رمضان صبحي إلى بيراميدزالهلال يقرر استكمال دوري أبطال آسيا رغم ارتفاع عدد الإصابات بكورونابالفيديو.. رضا عبدالعال يواصل إثارة الجدل في مواجهة الزمالك5 طرق فعالة للسيطرة على الإفرازات الدهنية للوجهالسيسي: من المؤسف غض المجتمع الدولي نظره عن بعض الدول التي تمول الإرهابالسيسي: هناك قلق بالغ لدى الأمة المصرية تجاه مشروع سد النهضةالسيسي: نهر النيل ليس حكرا لطرف ومياهه بالنسبة لمصر ضرورة للبقاء

سكرتير المهن الموسيقية يكشف لـ تليفزيون اليوم السابع بطولة سمير الإسكندرانى مع المخابرات

   -  

قدم تليفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة لوفاة الفنان الكبير سمير الإسكندرانى، من إعداد الزميل محمود نصر، وتقديم هشام عبد التواب، وحل خلال التغطية الموسيقار أحمد رمضان سكرتير نقابة المهن الموسيقية، ضيفا على اليوم السابع.

كشف الموسيقار أحمد رمضان سكرتير نقابة المهن الموسيقية، أن آخر أعمال الفنان الراحل سمير الإسكندرانى كان أغنية لإعلان وصول مصر لبطولة كأس العالم في2018 والتي غنى فيها أغنية اللى "عاش حبك يا بلدى"، مضيفاً:" سمير الإسكندرانى كان فنان محبوب من الجميع"، لافتاً إلى أن الفترة الماضية عانى "الإسكندرانى" من المرض ودخل مستشفى تلقى العلاج وتعافى ودخل المستشفى منذ يومين وتوفى اليوم الخميس.

وحكى سكرتير نقابة المهن الموسيقية لـ"تلفزيون اليوم السابع"، عن بطولة الفنان سمير الإسكندرانى مع المخابرات المصرية، قائلاً:" فى منتصف الخمسينات حين كان يدرس فنون جميلة في إيطاليا، سعت إسرائيل لتجنيده لصالحهم، لكنه حين عاد إلى مصر، توجه إلى جهاز المخابرات العامة وطلب مقابلة أحد المسؤولين لإبلاغه بموضوع خاص بأمن وسلامة الدولة".

ونعت الصفحة الرسمية لنقابة المهن التمثيلية الفنان الكبير سمير الاسكندراني حيث كتبت "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‫ وفاة  الفنان الكبير ‫سمير الاسكندرانى..  ‫رحم الله الفقيد والهم اهله وجمهوره الصبر والسلوان".

 وتوفى منذ قليل الفنان سمير الإسكندرانى عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع مع المرض، بمستشفى النزهة حيث كان يتلقى العلاج هناك.

ولد في حي الغورية 1938، القاهرة، والده كان يعمل تاجرًا للأثاث وكان محبًا للفن وصديق لمجموعة من كبار الشعراء والملحنين مثل (زكريا أحمد، بيرم التونسي، أحمد رامي).

درس في كلية الفنون الجميلة وبدأ تعلم اللغة الإيطالية بها، واستمر في تعلمها بعدما ألغيت اللغة الإيطالية من الكلية في مدرسة لتعليم الأجانب والمصريين، ثم دعاه المستشار الإيطالي في مصر لبعثة دراسية إلى إيطاليا، وهناك ذهب لاستكمال دراسته بمدينة بيروجيا الإيطالية عام 1958 وعمره عشرون عامًا حيث درس وعمل بالرسم والموسيقى وغنى في فناء الجامعة .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة