وزير الإسكان: جار الانتهاء من تنفيذ الطبقة السطحية بطول 7 كم بطريق الروبيكىاليوم يبدأ فصل الخريف.. توقعات بعواصف ترابية وتقلبات جويةجامعة القاهرة: إنجاز 30% من أعمال إنشاءات المرحلة الأولى لمعهد الأورام في 10 شهور| صوراستمرار المرحلة الثانية لتدريبات "مودة".. تعرف على التفاصيل"التعليم العالي" تبدأ التدريب على تطبيق التعليم الهجينالرعاية الصحية": فتح باب تسجيل حضور الجلسة الثالثة للمؤتمر الافتراضي العلمي الأولتعاون ثلاثي بين "البحث العلمي" ومؤسسة بنك كريدي أجريكول مصر ومؤسسة التعليم أولا28 سبتمبر.. فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الأول للثانوية الأزهرية1279 طالبا سجلوا رغباتهم بتنسيق المرحلة الثالثة بمعامل جامعة حلوان"الزراعة": تنفيذ دورة تدريبية حول تأسيس لجنة للآمان الحيوي في الجامعاتإنبى يطلب رسمياً ضم مهاجم أسوان وزهرة الجنوب يؤجل الردريكاردو يحذر نجوم الإسماعيلى من الأهداف القاتلة وإهدار النقاط أمام بيراميدز42 بطولة تزين مسيرة محمد الشوربجى فى صدارة الاسكواشتشكيل الأهلي المتوقع أمام نادى مصر فى مباراة الليلةصلاح وعبد السلام سلاح طائرة الأهلى لخطف الكأس أمام الطلائع اللليةالإنتاج الحربى يتوجه إلى الإسكندرية اليوم استعداداً لمباراة المصرىمدرب منتخب مصر يحيى الذكرى الثالثة لوفاة والدته: "وحشتينى أوى"اتحاد الكرة يخطر مجموعات الإسكندرية بصعود الأول والثانى فى الدرجة الرابعةأحمد سامى يحدد نقاط القوة والضعف لدجلة عن طريق الفيديوالزمالك يتفق مع كالديرون لتدريب الفريق والإعلان الرسمى خلال ساعات

السيطرة على مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين عدد من الأشخاص فى بولاق الدكرور

-  

نشبت مشاجرة بين عدد من الأشخاص ببولاق الدكرور، بسبب خلافات سابقة بين الطرفين، وذكر شهود عيان، أن المتهمون تشاجروا بالأسلحة البيضاء، وانتقل رجال المباحث وتمكنوا من السيطرة على المشاجرة، وضبط طرفيها.

وتلقت غرفة النجدة بالجيزة، بلاغا يفيد نشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص فى بولاق الدكرور، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لضبط المتهمين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

كما شهدت منطقة المهندسين بالعجوزة، مشاجرة بين عاملين، اعتدى خلالها أحدهما على الآخر بسلاح أبيض، ما أسفر عن إصابته، وتم نقله إلى المستشفى لتلقى العلاج، وجارى الاستماع لأقوال المصاب، لكشف ملابسات الواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

ونصت المادة 240 من قانون العقوبات، على أن كل من أحدث بغيره جرحًا أ وضربًا نشأ عنه قطع أو انفصال عضو فقد منفعته، أونشأ عنه كف البصر أو فقد إحدى العينين، أو نشأ عنه عاهة مستديمة يستحيل برؤها، يعاقب بالسجن من 3 إلى 5 سنوات، أما إذا كان الضرب أو الجرح صادرًا عن سبق إصرار أو ترصد أو تربص فيحكم بالأشغال الشاقة من 3 إلى 10 سنوات ويضاعف الحد الاقصى للعقوبات المقررة إذا ارتكب الجريمة تنفيذا لغرض إرهابى.

وتكون العقوبة الأشغال الشاقة لمدة لا تقل عن 5 سنوات، إذا وقع الفعل من طبيب، بقصد نقل عضو أو جزء منه من إنسان حى إلى آخر، وتكون العقوبة السجن المؤبد إذا نشأ عن الفعل وفاة المجنى عليه.

كما قالت المادة 241، أن كل من أحدث بغيره جرحا أو ضربا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية، مدة تزيد على عشرين يوما يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين، أو بغرامة لا تقل عن عشرين جنيها، ولا تجاوز ثلاثمائة جنيه مصري.

أما إذا صدر الضرب أو الجرح عن سبق إصرار أو ترصد أو حصل باستعمال أية أسلحة أو عصى أو آلات أو أدوات أخرى فتكون العقوبة الحبس، وتكون العقوبة السجن الذى لا تزيد مدته على خمس سنوات، إذا ارتكب أي منها تنفيذا لغرض إرهابى، كما قالت المادة الماده 244 من قانون العقوبات.

ومن تسبب خطأ فى جرح شخص، أو إيذائه، بأن كان ذلك ناشئا عن إهماله، أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائـح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة "لا تجاوز مائتى جنيه" أو بإحدى هاتين العقوبتين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة