أفضل مداخلة.. عبد الله النجار: قنوات جماعة الإخوان الإرهابية فتنة ومشاهدتها حرام شرعًاالعيون الطبيعية عامل جذب لتوطين السكان بوسط سيناء.. شاهدمحافظ مطروح يتفقد المركز التكنولوجي لاستقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء«ارتفاع الحرارة شمالًا وانخفاضها جنوبًا».. تعرف على طقس الـ3 أيام المقبلةمحافظ مطروح يكرم أوائل الشهادات العامة والأزهرية والفنيةحقيقة ظهور قرود في قرى محافظتي قنا وسوهاجمحافظ مطروح: قدمنا 40 منحة مجانية لطلابنا الأوائل في الثانوية العامةوزير التعليم الأسبق: جائحة كورونا ساعدت في تطور صناعة البرمجيات«صحة الحيوان» ينظم دورة تدريبية لتدقيق نتائج الاختبارات المعمليةبالفيديو| رقص ميرهان حسين على أغنيتي "اختراع" و"سقفأحلام تنشر صورا جديدة من حفلها بالسعودية احتفالا باليوم الوطني الـ 90ماذا يعنى فتح حساب موحد بالبنك المركزى لتصالح مخالفات البناء؟تذكرني بعاصفة الصحراء.. فرج عامر يعلق على مباراة سموحة ووادي دجلة37 ميدالية متنوعة.. حصاد سموحة في بطولة الخماسي الحديث للجمهوريةرئيس مدينة الجيزة يتابع تقديم طلبات التصالح بعدد من الأحياءللمساهمة في تثقيف الأسرة.. الأزهر للفتوى يطلق مشروع "قرة عين"الجيزة: غلق وتشميع سنتر للدروس الخصوصية بالعمرانيةالجمعة.. مؤلفات السنباطي والموجي وبليغ بدار الأوبرالحاجزي الإسكان الاجتماعي.. كيف تتابع ملفك بشركات الاستعلام للحصول على شقة؟غدا.. قطع المياه عن 9 مناطق بالجيزة لمدد تصل لـ12 ساعة

بدل الكمامة.. علماء يبتكرون بخاخ أنف للوقاية من كورونا

   -  
علماء يبتكرون بخاخ أنف للوقاية من كورونا
وكالات
اخترع علماء في جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو الأسبوع الجاري بخاخ أنف قادر على إعاقة فيروس كورونا قبل أن يتمكن من الدخول إلى الخلايا المبطنة للرئتين والممرات الهوائية.

وقال الباحثون في الجامعة، إن البخاخ "AeroNabs" يستخدم مرة واحدة يوميًا على شكل رذاذ للأنف أو جهاز استنشاق، وفق ما ذكرت صحيفة "البيان الإماراتية".

وقال الدكتور بيتر والتر في بيان على الموقع الإلكتروني لجامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو (UCSF)، إن البخاخ فعال بشكل كبير وهو أفضل من أشكال الحماية الأخرى القابلة للارتداء مثل الكمامات، وأوضح أن البخاخ هو جزء من معدات الحماية الشخصية التي يمكن أن تكون بمثابة حل مؤقت إلى حين توفر اللقاحات كحل دائم لفيروس كوفيد 19.

وقال فريق البحث، بقيادة طالب الدراسات العليا مايكل شوف، إنه قد تم بالفعل الاتفاق مع شركاء تجاريين لتكثيف الاختبارات السريرية والبدء في تصنيع البخاخ.

وقال العلماء إن البخاخ AeroNabs سيتوفر كدواء غير مكلف بدون وصفة طبية للمساعدة في منع العدوى.

الكيورد: فيروس كورونا- بخاخ أنف للوقاية من كورونا - الكمامة- إعاقة فيروس كورونا - كوفيد-19.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة