أحمد بلال: رحيل فايلر عن الأهلي «مسألة وقت».. وأرفض تعيين محمد يوسف مدربا مؤقتا.. فيديوأحمد بلال: باتشيكو عاش أجواء الزمالك من قبل.. ومصر محطة المدربين الأجانب للخليج.. فيديوقبل مواجهة إنبي.. الاتحاد السكندري يستعيد خدمات ثلاثي الفريقرامي جمال لجمهوره: «قربت أهدى».. وزوجته تمازحهابنة رجاء الجداوي وفريق «إيناكتس» ضيوف منى الشاذلي الجمعةحميد الشاعري يكشف عن حبه لأغنية «إلعب يلا» ..شاهدبلاغ إلى النائب العام.. رد فعل أصالة بعد اتهامها باقتباس ألفاظ حديث نبوي في أغنية «رفقا»الزمالك راحة اليوم ويعود للتدريبات غدا أستعدادا لمباراة الجونةمنتخب الشباب يواجه الاتصالات وديا اليوم استعدادًا لتصفيات أمم أفريقيايصدر قريبا.. ترجمة عربية لـ"حيث تولد الريح" سيرة حياة نيلى بلاى"كان ياما كان" لـ فرهاد مشيرى فى مزاد كريستيز.. شاهد العملفي ألمانيا.. إطعام قط الجيران يستوجب المقاضاةمصور يوثق مشاهد ساحرة للسحب تعانق جبال السروات فى السعودية.. صور6 حيل لإنقاص الوزن الزائد من غير دايت.. أبرزها إضافة الليمون للماءأعراض نقص فيتامين د عديدة أبرزها الاكتئاب والإرهاق5 أطعمة خالية من الجلوتين لمرضى الاضطرابات الهضميةتصيب البقر والأغنام.. خد بالك من أعراض الحمى القلاعية وكيفية علاجهاتعرف على مواعيد قطارات السكة الحديد اليوم الخميسالخامس في ترتيب خلافة العرش.. 8 معلومات عن الشيخ طلال الذي اعتقلته قطرالكنيسة الكاثوليكية تدعو "البطريركية" لافتتاح "السنة الرعوية" السبت المقبل

ضياء رشوان: إجراء انتخابات «الشيوخ» في وجود «كورونا» يؤكد قوة الدولة المصرية

   -  
مؤتمر صحفي للدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات ونقيب الصحفيين - صورة أرشيفية

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إنه تم تشكيل غرفتين لمتابعة الانتخابات في نقابة الصحفيين والهيئة العامة للاستعلامات، مشيرًا إلى أن الهيئة العامة للاستعلامات تلقت 22 شكوى في انتخابات الشيوخ وتم حلها.

وأضاف ضياء رشوان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في تغطية خاصة لانتخابات مجلس الشيوخ على قناة «صدى البلد»، أن هناك 564 مراقب أجنبي لانتخابات مجلس الشيوخ يمثلون 163 مؤسسة إعلامية، ولم يتم منع أي صحفي أجنبي أو مراسل من دخول اللجان على الإطلاق.

واستكمل نقيب الصحفيين، أن كل وسائل الإعلام العالمية أكدت قوة الإجراءات الأمنية والوقائية في انتخابات مجلس الشيوخ، موضحًا أنه ربما تتطور صلاحيات مجلس الشيوخ مع مرور الوقت ويضاف إليه مهام جديدة.

وواصل أنه سيكون هناك ارتفاعًا في نسبة التصويت في مجلس الشيوخ على عكس الانتخابات الماضية، وستكون هذه المرة نسبة المشاركة ستكون غير مسبوقة منذ لحظة إنشاء مجلس الشورى في الثمانينات.

واختتم أن النظام الفردي شجع الناخبين على الإدلاء بأصواتهم، وإجراء انتخابات مجلس الشيوخ في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد يدل على قوة الدولة المصرية، لاسيما وأن المواطنين شاركوا بكثافة على الرغم من الجائحة التي يمر بها العالم أجمع، مشيرًا إلى انتخابات مجلس النواب المقبلة ستكون أكثر قوة ومنافسة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    95,666
  • تعافي
    53,779
  • وفيات
    5,035
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    20,232,432
  • تعافي
    13,084,610
  • وفيات
    737,786
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة