الأدوية المخفضة للكوليسترول تقلل من شدة فيروس كورونا لهذا السببتحليل الدم الروتينى قد يتنبأ بزيادة مخاطر الوفاة لدى مرضى كورونامصادر: مناقشة الاشتراطات البنائية لاستصدار تراخيص لمنع فوضى العمرانالتنمية المحلية: نعمل على إصدار بطاقة رقم قومي للعقاراتننشر تفاصيل التجهيزات التكنولوجية لـ 150 دار رعاية بتكلفة 25 مليوناالتعليم العالى: نتائج القبول بالجامعات الأهلية إلكترونيًا والتظلم غير متاحتأكد من صحة فاتورة الكهرباء قبل سدادها × 6 خطواتقطع المياه عن مركز أبو النمرس بالجيزة بالكامل 12 ساعة اليومفودة وعدد من الوزراء و27 سفيرا يشهدون حفل تنشيط السياحة بقصر ثقافة شرم الشيخملك البترول.. بئر مياه سوهاج يثير الجدل بعد اشتعاله وشكوك حول احتوائه على النفطوالد الشهيد عمرو: كان هو عكازي في الدنيا.. وهدية ربنا رجعتله تانياليوم.. القائمة الوطنية من أجل مصر تتقدم بأوراق مرشحيهاتفاصيل تطوير خط مترو "المرج الجديدة - حلوان": 32 قطارا مكيفا جديدا12 شرطا و10 مستندات للحصول على عضوية نقابة الإعلاميين.. تعرف عليهاتحتفل به مصر السبت.. 16 معلومة عن مرض "السعار" وطرق الوقاية منهمايكل دوجلاس وكاثرين زيتا جونز.. كثير من الفن والحب والشائعاتنشاط غنائي مكثف لـ محمد رمضان في سبتمبر.. أبرزها "بومبيه" و"الدبابة"نادية الجندي: أعمالي هادفة وفيها رسالة وأفلام المهرجانات محدش بيفهمهاقصة "عيد الصليب" الذي تحتفل به الكنيسة يوم الأحد المقبل لمدة 3 أيامالجندي: مش هسمح لأي حد يعلق فشله عليا واللي هيشوه صورتي هشتكيه للنيابة

إقبال كثيف على لجان انتخابات مجلس الشيوخ بكفر الشيخ وأسوان وبنى سويف.. صور

   -  

شهدت لجان محافظة كفر الشيخ إقبالا كبيرا من الناخبين في الساعة الأخيرة، بلجان محافظة كفر الشيخ ال 585 بقرى ومدن المحافظة، ووقف الناخبون من السيدات والرجال والشباب في طوابير طويلة داخل وخارج اللجان، مراعين الإجراءات الاحترازية .

وأكد اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ ، أنه يراهن على وعي أهالي المحافظة ، وما شاهده مساء اليوم من إقبال كبير من الناخبين على اللجان دليل على ها الوعي بممارسة حقهم الدستوري في الإدلاء بأصواتهم واختيار من يمثلهم في مجلس الشيوخ .

كما شهدت الساعات الأخيرة للجان انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة أسوان، إقبال مكثف من الناخبين خاصة من الشباب والسيدات بعد توافدهم أمام لجان الاقتراع ب255 لجنة فرعية موزعة على مراكز المحافظة الخمس.

يشار إلى أن محافظة أسوان، تبلغ الكتلة التصويتية فيها نحو مليون و35 ألف و571 ناخب وناخبة مقيدين بالجداول الانتخابية، وموزعين على 255 لجنة فرعية و8 لجان عامة، بمراكز المحافظة الخمس "أسوان ودراو ونصر النوبة وكوم أمبو وإدفو"، ويشارك فى الانتخابات نحو 255 قاض باللجان الفرعية، بالإضافة إلى 6 مستشارين باللجنة العامة و6 مستشارين حفظ و23 قاض ومستشار احتياطى بإجمالى 290 مستشار.

كما شهدت لجان قرية الميمون بمركز الواسطى شمالي محافظة  بني سويف  " ثان أكبر قرية من حيث  عدد الأصوات على مستوى الجمهورية "   اقبالا ملحوظا من الناخبين للادلاء بأصواتهم  في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، إذ نقلت السيارات والتوك توك والتروسيكل الناخبين من وإلى اللجان للادلاء بأصواتهم ، وازدحمت المناطق المحيطة باللجان بالمركبات.

كما اختتم اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة جولاته الميدانية والتى بدأها منذ صباح اليوم على اللجان الانتخابية بمراكز دمنهور وشبراخيت وايتاى البارود، وتوجه المحافظ لمركز ومدينة رشيد لمتابعه سير العملية الانتخابية وتفقد لجان مدارس على المغربي الإعدادية ورشيد الثانوية بنات وعلى الجارم الرسمية لغات.

وأشاد محافظ البحيرة بوعى المواطنين والمسيرات الايجابية التى تحث على العمل الجاد والمشاركة الفعالة في الحياة السياسية والعملية الانتخابية وانتصارهم لبناء الدولة القوية من اجل الحاضر والمستقبل واقبالهم المتزايد على صناديق الاقتراع.

كما تواصلت عمليات التوافد الكثيفة على لجان محافظة الأقصر في الدقائق الأخيرة، حيث شهدت لجان قرية العضايمة وقرية الشغب والدير توافد كثيف للناخبين وطوابير أمام اللجان في اللحظات الأخيرة.

يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخبا مصريا مقيدا في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.

وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، يوم الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.

ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ وفقا للقائمة النهائية للمرشحين 787 مرشحا بالنظام الفردي في 27 محافظة على 100 مقعد موزعة كالتالي: دائرة محافظة القاهرة وتضم 98 مرشحا ومخصص لها 10 مقاعد، ودائرة محافظة الجيزة 73 مرشحا مخصص لها 8 مقاعد، ودائرة محافظة القليوبية 60 مرشحا مخصص لها 6 مقاعد، ودائرة محافظة الدقهلية 43 مرشحا مخصص لها 6 مقاعد، ودائرة محافظة المنوفية 30 مرشحا مخصص لها 4 مقاعد، ودائرة محافظة الغربية 30 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة كفر الشيخ 20 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة الفيوم 10 مرشحين مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة بني سويف 23 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة المنيا 27 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة أسيوط 28 مرشحا مخصص لها 4 مقاعد، ودائرة محافظة سوهاج 35 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة قنا 42 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة الأقصر 25 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة أسوان بعدد 12 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة البحر الأحمر بعدد 10 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الشرقية 47 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة دمياط 17 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة بورسعيد 8 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الإسماعلية بعدد 9 مرشحين ومخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة السويس 13 مرشحا مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة شمال سيناء 7 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة جنوب سيناء بعدد 5 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الإسكندرية بعدد 67 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة البحيرة بعدد 41 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة مطروح بعدد 5 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الوادي الجديد مرشحين على مقعد واحد.

فيما ترشحت قائمة واحدة وهي القائمة الوطنية من أجل مصر عن كل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القوائم والموزعة كالتالي: قائمة بها 35 مرشحا والثانية بها 35 مرشحا والثالثة بها 15 مرشحا والرابعة 15 مرشحا بإجمالي 100 مرشح والمخصص لها في نفس الوقت 100 مقعد.

(3)~1
(4)~1
(5)~1
(7)~1
طوابير للشباب والسيدات خلال الساعات الأخيرة لانتخابات الشيوخ بأسوان.. صور (6)
محافظ كفر الشيخ يشيد بالإقبال الكبير من الناخبين بقرى ومدن المحافظة (3)
محافظ كفر الشيخ يشيد بالإقبال الكبير من الناخبين بقرى ومدن المحافظة (12)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة