تعرف على أسعار الأسماك بسوق العبور اليوماليوم.. إنبى يبحث عن استعادة الانتصارات أمام الإسماعيلى على ستاد بتروسبورتاليوم.. طلائع الجيش يستضيف وادى دجلة فى مواجهة "النجاة من الهبوط" بالدوريتعرف على حالة الطقس اليوم الاثنين على منابع نهر النيلصور| ملك قورة بإطلالة جذابة في أحدث جلسة تصويررئيس الجامعة اليابانية: "الشركات بتكلمنا عاوزة طلابنا الخريجين من دلوقتى"محظورات يلتزم بها عضو مجلس الشيوخ طوال مدة العضويةمطار الغردقة يستقبل سائحين سويسريين بالورود والشيكولاتة والكشف الطبيمنتخب مصر لليد في يوم ترفيهي برحلة بحرية لأعماق البحر الأحمرمحافظ القليوبية: تخصيص المعامل التكنولوجية بالمدارس في التقدم للتصالح3 كليات بجنوب الوادي تقبل ذوي الاحتياجات بمجموع 50% في الثانوية486 مرشحا محتملا لـ"النواب" يخضعون للكشف الطبي بالدقهلية"صحة قنا": إجمالي من وقعوا الكشف الطبي 222 من راغبي الترشح لـ"النواب"صور.. غرفة عمليات عاجلة بشبراخيت لبحث تحذير من فيضان محتمل على البحيرةشريف دسوقى يعبر عن سعادته بالعمل مع هنيدى وشريف عرفة فى "النمس والإنس"مسلسل شيتس كريك يهيمن على ألقاب الكوميديا فى جوائز إيمىاليوم.. الحكم في اتهام سما المصري بالتحريض على الدعارة والفسقسكرتير مساعد دمياط يؤكد عدم التصالح فى مخالفات منطقة الجربى برأس البرتخفيضات 30% على المستلزمات الدراسية بمبادرة كلنا واحد بالشرقية.. صوريجوبون الشوارع لمساعدة مرضى كورونا.. أحمد يونس يستضيف فريق "الجيب"

خبيرة تغذية تقدم روشتة نصائح للأطفال عبر تليفزيون اليوم السابع قبل عودة الدراسة

   -  

أكدت الدكتورة نهلة مسعد استشاري التغذية العلاجية، أن التوعية للأطفال في تلك المرحلة سيكون لها دور كبيرا جدا، موضحة أنه يجب على أولياء الأمور تعريف أولادهم بطرق التعامل مع الآخرين من حيث عدم التلامس وعدم استخدام أدوات الغير والحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وتغطية الوجه أثناء العطس.

وأضافت في تصريحات لتليفزيون اليوم السابع، أن الحفاظ على مناعة الأطفال أمر هام جدا، حيث أن المناعة الطبيعية هي خط الدفاع الأول ضد أي فيروس، مشددة على ضرورة الابتعاد عن المواد الغذائية المصنعة، مثل المشروبات والعصائر المعلبة وكذلك منتجات التسلية المصنعة.

وأشارت استشاري التغذية العلاجية، إلى أن المواد الغذائية الطبيعية هي الطريق الآمن لتقوية المناعة، فيجب أن يحتوي غذاء الطفل على بروتين ونشويات وفاكهة وخضروات، موضحة ضرورة الابتعاد عن البرجر والفراخ المقلية لأنها لا تتحمل درجات الحرارة أو عدد الساعات الطويلة للتخزين.

وقالت الدكتورة نهلة مسعد "يجب أن تحتوي اللانش بوكس الخاصة بأطفالنا على الخضروات والفاكهة، وياريت تكون الفاكهة زي ما هي بدون تقطيع، لأن القشرة الخارجية للثمرة تحميها من فقدان قيمتها الغذائية العالية".

ولمحّت إلى أن العصائر والبسكويت وغيرها من المواد الغذائية التي يفضلها الأطفال، لا تعتبر بديلا على الإطلاق عن المواد الغذائية الطبيعية، مشددة على ضرورة قيام المدرسة بدور توعوي في هذا الأمر.

وحول إمكانية منح الطفل بعض الأدوية أو المواد الطبية التي تحتوي على فيتامينات، أكدت مسعد أن هذا الأمر إيجابي جدا، حيث يجب منح الطفل بعض الفيتامينات بشكل يومي.

أما عن النصائح العامة التي يجب مراعاتها خلال عودة الأطفال للدراسة، فأوضحت خبيرة التغذية العلاجية أن هناك نصائح طبيعية مثل عدم استعمال أدوات زميل آخر وأن يتم وضع الطعام داخل كيس بلاستيك يتم استخدامه مرة واحدة فقط، وعدم التحدث خلال تناول الطعام لمنع خروج الرذاذ، كذلك اصطحاب مواد التعقيم والتطهير البسيطة سهلة الاستخدام والمداومة على غسل اليدين بالماء والصابون، والأهم من ذلك هو منع الطالب من التوجه للمدرسة إذا ظهرت عليه أي أعراض غريبة مثل ارتفاع درجة الحرارة أو الإرهاق الشديد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة