عمرو عرفة يستعين بصلاح عبدالله لتهنئة علاء الشربيني بعيد ميلادهمفاجأة.. نجاة تستعد للعودة للساحة الفنية وهذه تفاصيل العملالأربعاء والخميس.. فرقة أوبرا القاهرة تبدأ موسمها الفني بحفلينمصطفى درويش يروي تفاصيل لقائه مع مدرسته بالحضانة بعد 30 عامًاوفاة الفنان القدير محمد الحمرتعرف على أبرز الفائزين بجوائز Emmy Awards لعام 2020رحيل الفنان حمدي بناني متأثرًا بإصابته بفيروس كوروناتدريبات خاصة للشناوى إستعدادا لنادى مصرفايلر يجتمع مع ربيعة على هامش تدريبات الأهلى«فايلر» يعقد محاضرة نظرية للفريق على هامش تدريبات الأهلىرئيس وزراء ولاية بافاريا يبدي مخاوف إزاء مباراة كأس السوبر الأوروبي بسبب كوروناإصابة جندوجان لاعب مانشستر سيتي بفيروس كورونامحمد عادل حكمًا لمباراة سموحة والمصريالاسماعيلى يحصن الصاعدين بعقود رسميةالكيك بوكسينج يعلن عناصر المنتخب الوطني الأول للفتيات بواقع 35 لاعبةالحكم بالسجن المؤبد على المتهمَين في الاعتداء على حافلة اسرائيلية عام 2012 في بلغاريالبنان: إخلاء مجمع للنازحين السوريين جنوب البلادالمركز الثقافي الكوري يعلن فتح باب التقدم للمنحة الدراسيةهندوراس تعتزم نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس نهاية العام الجاريالصين: لا وجود لما يسمى "خط المنتصف" في مضيق تايوان

كنيسة أبي سيفين ببورسعيد تساعد المواطنين لمعرفة مقار لجانهم الانتخابية

   -  

شاركت مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد في مساعدة المواطنين لمعرفة مقرات اللجان الانتخابية الخاصة بهم وذلك عن طريق تخصيص مقر بكنيسة أبي سيفين لإرشاد المواطنين لمعرفة أماكن الإدلاء بأصواتهم الانتخابية في انتخابات مجلس الشيوخ وذلك بإشراف وتواجد مطران محافظة بورسعيد الأنبا تادرس وعدد من كهنة المطرانية.

وقام الشباب الأقباط بإشراف من الأباء الكهنة بالبحث لكل مواطن عن اسم المدرسة التي سوف يدلي بصوته الانتخابي بها، ورقم لجنة الإنتخابية، ورقمه في الكشوف، وذلك للتيسير علي المواطن وتشجيعه على النزول.


وقال الأنبا تادرس مطران محافظة بورسعيد في تصريحاته الصحفية" الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مؤسسة وطنية وجزء أصيل في نسيج الوطن لن يتجزأ عنه، وما تقوم به الكنيسة في فترة الانتخابات نابع من دورها الإيجابي، لأن المشاركة الإيجابية من كل مواطن في الإنتخابات هى انعكاس لمشاعر الوطنية والولاء للوطن". 

وأكد المطران " الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تقف على مسافة واحدة من كل المرشحين ، موجها حديثه للمواطنين" يجب أن تنزل وتشارك بالإدلاء بصوتك في الإنتخابات ولا يهم من ستختار المهم أن تشارك بشكل إيجابي وتدلي بصوتك".

وكان قد انطلق، ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020، داخل محافظة بورسعيد بانتظام عمل اللجان  في تمام التاسعة صباح اليوم الأربعاء التى فتحت أبوابها لاستقبال الناخبين، للتصويت فى اليوم الثاني  من أيام الاقتراع، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي وقد أكد محافظ بورسعيد بأن عدد اللجان الانتخابية بالمحافظة 108 لجان انتخابية قد بدأت في موعدها المحدد لاستقبال الناخبين.

وانطلقت اليوم الأربعاء انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بالداخل لليوم الثاني على التوالي والأخير، لانتخاب 200 عضو بمجلس الشيوخ، 100 بنظام القوائم و100 بنظام الفردي، حيث يتنافس في الانتخابات 787 مرشحًا في 27 دائرة بالنظام الفردي.


بينما يتم انتخاب قائمة واحدة لكل دائرة من الدوائر الأربع المخصصة لنظام القائمة، وتتواجد قائمة واحدة هي القائمة الوطنية من أجل مصر، والتي تضم 11 حزبًا سياسيًا «مستقبل وطن والوفد وحماة الوطن ومصر الحديثة والإصلاح والتنمية والتجمع والشعب الجمهوري والمصري الديمقراطي الاجتماعي والحركة المصرية والحرية المصري والمؤتمر»، بالإضافة إلى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.


واستعدت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، بشكل مكثف لعملية الاقتراع، ورفعت درجات الاستعداد القصوى بالتنسيق مع كل أجهزة وجهات الدولة المختلفة لإتمام عمليات الاقتراع، وذلك من خلال الانتهاء من طباعة أوراق الاقتراع وتأمين اللجان وتوفير أماكن إقامة للقضاة المشرفين على الانتخابات.


كما كلفت الهيئة منسق طوابير لمعرفة من يرتدى الكمامة من عدمه وتوفير قفازات بلاستيكية لاستخدامها في القلم المستخدم في إبداء الرأي منعًا لنقل العدوى.


وقيّدت الهيئة نحو 63 ملايين ناخب بقاعدة بيانات الناخبين، كما اتخذت الإجراءات الاحترازية للحد من العدوى والوقاية من كورونا بتعقيم كل مركز اقتراع ولجنة قبل يوم من بدء الاقتراع في اليوم الأول من انتخابات الداخل، وعقب انتهاء التصويت في اليوم الأول، ونفس الحال قبل وبعد الاقتراع في اليوم الثاني.


وتشترك القوات المسلحة في تأمين الانتخابات بعناصرها في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية، حيث حرصت القيادة العامة للقوات المسلحة على إعداد قوات التأمين الثابتة والاحتياطات القريبة والبعيدة ودوريات التأمين المتحركة، والتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لحماية المواطنين والتصدي لكل التهديدات التي يمكن مجابهتها خلال تأمين اللجان بالتعاون مع قوات الشرطة المدنية وعناصر الأمن في محيط اللجان.


وأدلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، الثلاثاء، بلجنته الانتخابية بمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عميرة بمصر الجديدة، كما أدلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، فضلا عن عدد من الوزراء والنواب والمسئولين بصوتهم الانتخابي.


ومن المقرر أن تُجرى جولة الإعادة يومي 6 و7 سبتمبر المقبل للمصريين بالخارج، ويومي 8 و9 سبتمبر للمصريين بالداخل، على أن يكون موعد الإعلان النهائي للانتخابات ونشرها في موعد أقصاه الأربعاء 16 سبتمبر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة