وزير المالية: نجحنا فى احتواء تداعيات أزمة «كورونا» بثمار الإصلاح الاقتصادى"صباح الخير يا مصر" يعرض خريطة زراعية جديدة لمصر في عهد الرئيس السيسي..فيديو"صندوق مصر السيادى وحفظ ثروات الوطن" فى تقرير صباح الخير يا مصرصاحبة رأي لـ إليسا تحصد 8.2 مليون مشاهدة على يوتيوبالأطفال الذين يتناولون الستيرويد فى خطر متزايد للإصابة بمرض السكرىروسيا توافق على عقار "كورونافير" لفيروس كورونا وطرحه للبيع الأسبوع المقبلغير مفعلة حاليا.. شعار خدمات المنصة الإلكترونية الموحدة للكهرباء بعد ثلاثة أشهربدء التدريب المهني بـ 4 مراكز بالقوى العاملة في الإسكندريةالقوى العاملة: تعيين 1181 شابًا واستخراج 1720 شهادة قياس مستوى مهارة بالبحيرةالرئيس يتابعه باستمرار.. توسعة الدائري مشروع عملاق يواجه ٧ تحديات.. تفاصيلالأردن توقف الحجر الفندقي وتستبدله بـ"المنزلي" من الأربعاء المقبلاضبط مخالفة.. مياه الصرف الصحى تحاصر حى الزهور بأبوحماد شرقية.. صوروزير الموارد المائية والرى يتفقد قاعات المركز الثقافى الأفريقى بأسوانمكمل غذائي يحفز خسارة الدهون وإنقاص الوزنمى سليم بطلة أمام محمد رجب فى مسلسله الجديد "ضربة معلم"رئيس البرلمان العراقي يستقبل عدداً من سفراء الاتحاد الأوروبيحدث ليلاً| مصر تسترد قطعة أثرية من ألمانيا.. وأسوان يهدي الدوري للأهلي«لحقوهم قبل الدخلة».. القصة الكاملة لإحباط زواج طفلين في سوهاجبعد توجيهات الرئيس.. مدينة العمال العشوائية تتحول إلى تحفة حضارية ومعمارية بالمنيا.. صورفي لقاء حواري مفتوح مع الشباب... محافظ الإسكندرية: مظهر برلمان الطلائع رائع ومشرف

بعد إيداع الحيثيات.. مادة استخدمتها المحكمة لمصادرة مضبوطات بخلية جبهة النصرة

-  

أودعت محكمة جنايات القاهرة وأمن الدولة العليا طوارئ، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة، المنعقدة بطرة، حيثيات حكمها القاضى بالمؤبد لـ 13 متهما، والسجن المشدد 15 سنة لـ 3 آخرين، لا اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم جبهة النصرة".

وتناولت الحيثيات المادة التى خولت للمحكمة مصادرة المضبوطات التى ضبطت مع المتهمين وهى عبارة عن سلاح نارى وكتب ومنشورات ووحدات تخزين عملا بنص المادة 30 من قانون العقوبات.

ونصت المادة 30 عقوبات على: يجوز للقاضى إذا حكم بعقوبة الجنائية أو جنحة أن يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة التى تحصلت من الجريمة وكذلك الأسلحة والآلات المضبوطة التى استعلمت أو التى من شأنها أن تستعمل فيها وهذا كله بدون إخلال بحقوق الغير الحسن النية .

وتابعت المادة: وإذا كانت الأشياء المذكورة من التى يعد صنعها أو استعمالها أو حيازتها أو بيعها أو عرضها للبيع جريمة فى ذاته وجب الحكم بالمصادرة فى جميع الأحوال ولو لم تكن تلك الأشياء ملكاً للمتهم.

كانت نيابة أمن الدولة العليا، أمرت بإحالة 16 متهما إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، وكذلك إلقاء القبض على المتهمين الهاربين فى القضية وهم المتهم الأول والمتهمين من الـ13 إلى الـ16.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المحام العام الأول المستشار خالد ضياء الدين، فى القضية تأسيس 16 متهما جماعة متطرفة تعتنق الأفكار التكفيرية فى غضون الفترة من 2011 حتى 2014 بالمحلة، وشاركوا فى تأسيس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بالدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات العامة التى كفلها الدستور.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة