84 رحلة تنظمها «مصر للطيران» اليوم وغداوزيرة البيئة تشارك في المؤتمر الافتراضي للصفقة الخضراء الكورية الجديدة .. تعرف على التفاصيلرئيس الوزراء يبدأ زيارته للعاصمة الإدارية بمتابعة موقف مشروعات المرافقرئيس الوزراء يتفقد الموقف التنفيذي للحي الحكومي بالعاصمة الإداريةوزير الري يتفقد عددا من المنشآت والمشروعات المائية في أسوان | صورالرعاية الصحية: إجراء 6 قساطر قلبية معقدة ودقيقة لمرضى الانسداد المزمن للشرايين التاجية | صورمدبولي يتفقد مبنى مجلس الوزراء ووزارة الخارجية"التعليم العالي": 110 آلاف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثالثةالأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة رطب نهارا لطيف ليلا.. والعظمى بالقاهرة 35طلاب الدبلومات الفنية يؤدون الامتحان في أول أيام الدور الثانيشالت حمل جبال.. سيدة تروي قصة كفاحها في نقل الطوب والرملشاهد.. طريقة عمل كيكة الفادج للشيف توتا مرادرئيس جهاز العاشر من رمضان: توفير قطع أراض للإسكان الاجتماعي.. وهذا موعد المرحلة الأخيرةشركة المترو للتشغيل: وزارة النقل تتابع بشكل يومي فكرة التذكرة الموحدةمستشار منظمة الصحة يشدد على حتمية عودة الحياة لطبيعتها في ظل إجراءات احترازية مشددة.. فيديوأحمد زاهر: شرب السجاير أوحش حاجة بعملها.. وكسّرت الحمام عشان فارمدرسون مكسيكيون يحولون التوك توك إلى مدرسة متنقلة.. شاهدعبدالمحسن سلامة: الدولة المصرية تصدت بكل حزم لوهم الإخوان بإقامة ولاية سيناء..فيديو"صحة أسوان" تنظم قافلة طبية مجانية على 3.94 مواطنمنظمات إنسانية أممية تشيد بجهود السعودية في دعم الشعب اليمني

الزراعة: صادرات الخضر والفاكهة تتخطى 3.7 مليون طن والبطاطس بالمركز الثانى

   -  
 
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية  من الخضر والفاكهة  إلى أكثر من 3.7 مليون طن حتى الآن ، حيث تلقى السيد القصير ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا حول الصادرات الزراعية من الدكتور أحمد العطار ، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي حول إجمالي الصادرات خلال الفترة من الأول من يناير 2020 وحتى 5 أغسطس الحالي.
 
وأكدت الزراعة، أن الصادرات بلغت 3 مليون و781 ألف و207 طن من المنتجات الزراعية وضمت قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة ، البطاطس، البصل، عنب، رمان، ثوم، مانجو، فراولة، الفاصوليا، جوافة، خيار، الفلفل، باذنجان.

وأضاف القصير،  أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغت مليون و388 ألف 910 طن ، بالإضافة إلي تصدير 673 ألف و697 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح، بينما تم تصدير 287 ألف و946 طن بصل، محتلا المركز الثالث في الصادرات، واحتل العنب المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 128 ألف و136 طن، في حين احتل الثوم على المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 31 ألف و 524 طن، بينما احتلت صادرات مصر من الفراولة على المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 20 الف و761 طن .

 بينما احتلت صادرات مصر من الفاصوليا على المركز السابع بإجمالي 15 ألف و361 طن، يليها في المركز الثامن الرمان بإجمالي 5 الف و 399 طن، بينما حصلت الجوافة على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 4 الف و523 طن، بينما حصلت المانجو على المركز العاشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 3152 طن ، وحصل الخيار على المركز الحادي عشر بإجمالي 2902 طن، وحصل الفلفل على المركز الثاني عشر بإجمالي 2266 طن، وحصل الباذنجان على المركز الأخير بإجمالي 911 طن.
 


 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة