خاص.. تغييرات منتظرة للأهلي أمام المقاصةمصدر لمصراوي: جروس الأقرب لخلافة كارتيرون في الزمالككلوب يرفض الإعلان عن صفقة ليفربولبايرن يتفوق على برشلونة في الصراع على ديست11 تريليون دولار مساعدات حكومية حول العالم لمواجهة تداعيات كورونا.. إنفوجرافمصر للطيران تسير غدا 46 رحلة دولية تقل 5300 راكب إلى دول مختلفةفيديو للحظة اصطدام سيارتين على الطريق السريع بين "ههيا - الزقازيق"محمد حربي: رسائل كتاب "صباح الخير يا منى" تجمع بين العفوية والعمق المعرفي | صور"صراع حورس وست" و"مسار العائلة المقدسة" ضمن اللمسات النهائية لمتحف كفر الشيخ |صوربعد تسليم مدرسة فارس للآثار .. هذه قصة حسن فتحي مع القباب الطينية في الصعيد | صور"الممر الحتحورى" وتمثال "إيروس والغزلان" يزينان متحف شرم الشيخ| صورضبط 158 عبوة أدوية ومنشطات ومكملات غذائية مهربةضبط "5 تجار مخدرات" في حملات أمنية بالإسماعيليةالمشى على الماء .. معجزة للمسيح لم ينجح فيها أحدمحمد الفحام كتب أول مؤلفاته فى الثانوية وترك التجارة وأصبح شيخا للأزهر الشريفافتتاح 3 مساجد جددتها "الأوقاف" في الأقصر |صورسكرتير عام الفيوم يفتتح مسجدا بـ"يوسف الصديق" بعد إحلاله وتجديده بتكلفة مليون جنيه| صور904 طلبات للتصالح على مخالفات البناء في مطروح.. ورئيس المدينة: أعداد الطلبات في تزايدضبط 1727 كيلو دجاج فاسد بالشرقيةضبط 3 أطنان دقيق 4550 لتر مواد بترولية قبل تهريبهم للسوق السوداء في الشرقية

ليس الأول.. خبير ري: السد الإثيوبي معرض للانهيار.. فيديو

   -  
سد بأثيوبيا

أكد الدكتور أحمد الشناوي خبير الري أن المصارف الزراعية أفضل مكان للأراضي الزراعية مؤكدا أن مياه الري تصرف من خلال التربة والأمر أيضا بالنسبة للأنهار. 

وأضاف الشناوي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن عبر فضائية الحدث اليوم أن الأنهار عندما تهبط أمطار بغزارة تتسبب في إرتفاع منسوب النهر دون حدوث أمواج فتغرق الأراضي التي حولها.

وتابع خبير الري أن النهر يحدث أمواج عندما ينهار سد من السدود مؤكدا أن الهضبة الأثيوبية بها 22 نهر واثيوبيا قامت ببناء أكثر من سد ومعظمها انهارت وأغلبها بتنفيذ شركة واحدة .

وأشار الشناوي إلى أن هناك سد انهار في عام 2018 بإثيوبيا فى شهر أغسطس الذى يشهد قمة الأمطار مؤكدا أن السد الإثيوبي من المحتمل أن ينهار.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة