عمر كمال يقبل يد والدته.. لو موت مش هلاقي غيرك يشيلني.. فيديوبسمة وهبة تستنجد بخبراء السوشيال ميديا لمنع تعليقات الجماهير غير اللائقةبعد حلقة اليوم.. حسن الرداد لرامي رضوان: الشيك ملك الرقيمحمد الشرنوبي يتصدر تريند يوتيوب ب قلبي ارتاح.. فيديوتريزيجيه يهنئ الأهلي بالفوز بالدوري 42دراجتك صحتك.. اعرف فوائد ركوب العجل على جسمك وعضلاتكاليوم.. سفير واشنطن بالقاهرة يتفقد محطة المحاصيل البستانية جنوب الأقصرأطباء من 3 جامعات يقدمون خدمات طبية دون مقابل لأهالى جنوب سيناءشقاوة قائد وسط البلد.. وزيرة التضامن توجه فريق التدخل السريع بتقديم الدعم لطفل قصر النيلسيدة تتهم مطلقها باحتجاز أولادها.. وتؤكد: صبرت على تعذيبه 13 عاماالنيابة تطلب التحريات وتقرير المعمل الجنائى حول حريق شقة سكنية فى العمرانيةالمعمل الكيماوى يفحص مواد مخدرة ضبطت بحوزة عاطل فى إمبابةعمرو سلامة يجمع روبى وماجد الكدوانى وأحمد أمين فى عمل جديدتعليقات إيجابية على مسلسل Away بسبب الحبكة الدراميةمحمد نجاتى الصديق المقرب لـ محمد رجب فى "ضربة معلم"داليا إبراهيم بالحجاب بعد 3 شهور من إعلان اعتزالها.. صورأبرز قضايا التوك شو.. محصلة التصالح بمخالفات البناء 7.6 مليار جنيه حتى الآنلقطة اليوم.. عمرو أديب عن هزيمة الزمالك: "أنا هموت"حسن الرداد: سعيد بردود أفعال النقاد والجمهور حول فيلم "توأم روحي"حسن الرداد: أتمنى تقديم قصة حياة عمر الشريف في عمل فني

التعليم العالي: خفض عدد المتقدمين إلى كليات الصيدلة هذا العام.. فيديو

   -  
حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي

قال حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن وجود جائحة كورونا كان تقييم حقيقي لعملية رقمنة التعليم في مصر، متابعا: من فترة أصبح مكتب التنسيق الحكومي يعمل إلكترونيا، بالإضافة إلى أن حاليا أصبح هناك تنسيق إلكتروني للجامعات الخاصة أيضا.

وتابع "عبدالغفار" خلال حواره ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي"، أن دور مكتب التنسيق أن يتعامل مع من لا يستطيع التعامل مع الكمبيوتر والإنترنت، وذلك من خلال توجيهه إلى مكاتب التنسيق للتسجيل، مد مكتب التنسيق تحول من مكان لتلقي الملفات إلى مكان لتقديم خدمة ومساعده للأخرين.

وأضاف أن هناك أكثر من 90% من الأشخاص في مصر يتعاملون مع الإنترنت والأجهزة الذكية، متابعا: يجب أن نفرق بين الحد الأدنى للتقديم والحد الأدنى للقبول، لافتا إلى أن الحد الأدنى للتقديم هو الذيم تقسيمه إلى مرحلة أولى وثانية وثالثة، وهذا يعتمد على النتائج و المجموع التكراري.

وفيما يخص الحد الأدنى للقبول، أوضح أن الحد الادنى للقبول يعتمد على عدد الطلاب المحددين بالقبول في الكليات، وأيضا رغبة المتقدمين في التقدم للكليات، بالإضافة إلى القدرة التعليمية لدى المؤسسة من الأساتذة وغيره.

وأوضح أن بالفعل هناك زيادة في مجاميع الطلاب وأيضا هناك زيادة في أعداد الكليات والجامعات، متابعا: تم أضافافة 3 جامعات حكومية وما يقارب من 4أو5 جامعات خاصة، بالإضافة إلى 3 جامعات تكنولوجية، والعديد من الفروع الخاصة بالجامعات الأجنبية.

ولفت إلى أنه تم خفض عدد المتقدمين إلى كليات الصيدلة هذا العام، وذلك وفقا للدراسة التي اجرتها وزارة التعليم العالي مع وزارة الصحة من أجل معرفة احتياج مصر من الكليات الطبية، وبناء على هذا وعلى نسبة الاحتياجات في كل قطاع قررنا تقليل عدد المتقدمين إلى كليات الصيدلة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة