احتفالات بولادة ثالث غوريلا بحديقة حيوان كولماردن فى السويد.. فيديو وصور6 حاجات لازم تعرفيها عن الفيلر قبل ما تعمليه.. "مش لازم وشك يبان منفوخ""مركبات إنترنت" لمساعدة فقراء كاليفورنيا فى الدراسة عن بُعد.. صورأشهر مصممى فساتين الزفاف فى العالم يقدمون نصائح للعروس.. مفيش حاجة مثاليةكلمة الرئيس السيسي في الدورة الماسية للأمم المتحدة (بث مباشر)السيسي: لا بد من محاسبة الدول التي تخترق القرارات الدوليةمستشفى المنيرة العام تشارك في «100مليون صحة» لفحص وعلاج الأمراض المزمنةالسيسي: سندعم ليبيا في حربها ضد الإرهاب وتدخلات بعض الجهات الإقليمية«شكرى» يعرض رؤية مصر حول مستقبل «الأمم المتحدة»السيسي: مفاوضات «سد النهضة» يجب ألا تمتد إلى ما لا نهاية.. والنيل ليس حكرًا لأحدالسيسي: مصر ستتصدى لأي تجاوز للخط الأحمر بين سرت والجفرة في ليبياالسيسي: جائحة كورونا تسببت في خسائر بشرية واقتصادية مؤلمةالترجمان: الميليشيات المحيطة بالسراج لا تريد إنشاء دولةالسيسي: الشعب الفلسطيني مازال يتطلع لأبسط الحقوق الإنسانية وهو العيش في دولته المستقلةتجارية السويس تعلن عن دورتين تدريبيتين "أونلاين" لمزاولة نشاط الاستيراد والتصديرالغرفة التجارية بالغربية تطرح مناقصة عامة لشراء مقر إداري بمدينة المحلة الكبرىيلا شوت مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وليوتن تاون بث مباشركورة أون مشاهدة مباراة مانشستر يونايتد وليوتن تاون بث مباشرمحمود علاء يهدر ركلة جزاء لـ الزمالك أمام طنطاشوط سلبي بين الزمالك وطنطا.. وعلاء يهدر ركلة جزاء

ملابسات القبض على عاطل حول منزله إلى مخزن للإتجار بالحشيش فى الصف

-  

تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الجيزة من ضبط عاطل بحوزته كمية كبيرة من مخدر الحشيش بالصف، وبمواجهته اعترف بالاتجار بالمواد المخدرة، وترويجها بين عملائه، كما اعترف بحيازة مبلغ مالى، من حصيلة ترويج المخدر، وتواصله مع عملائه هاتفيا، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وتوصلت تحريات ضباط مباحث مركز شرطة الصف، إلى تورط عاطل يقيم بإحدى القرى التابعة لدائرة المركز، بالإتجار بالمواد المخدرة، وتخزين كمية كبيرة من مخدر الحشيش داخل مسكنه.

وبالحصول على إذن من النيابة، تم إعداد كمين للمتهم والقبض عليه، وبحوزته عدد من طرب الحشيش، ومبلغ مالى، وهاتف محمول، وتحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة للتحقيق.

تنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التى يتم تخفيف العقوبة فيها : تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه. وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.

أما تعاطى المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطى المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنيه مصرى، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه فى مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة