توزيع مستلزمات مكتبية على مدارس إدارة إطسا التعليمية بالفيومحمله تنشيطية لتنظيم الأسرة بقرية سيف الدين بدمياطنائب رئيس جامعة المنصورة يناقش استعدادات العام الدراسي الجديدجامعة المنوفية تبحث سبل جذب المزيد من الطلاب الوافدينمن الكبوت إلى الميكروباص .. محافظ أسوان يُيرز جمال عاصمة الشباب الإفريقيوكيل زراعة الفيوم يُعيد المدارس الحقلية لتوعية المزارعينشركة محافظات القناة لمياه الشرب تنهى استعدادتها لاستقبال فصل الشتاءنشرة أخبار صدى البلد.. الحكومة تحذر من الفيضانات.. والمدارس تحصل رسوما من الطلاب.. وسمير غانم "حمل كاذب"أطلعهم على المقتنيات الفرعونية والتاريخية .. رئيس البريد يستقبل وفدا شبابيا من الدارسين بالخارجالرئيس السيسي يلقي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةحقيقة تعاقد توم هاردى رسميا ليكون جيمس بوند العاشرالكاتب عبد الرحيم كمال عن نجيب محفوظ: كسر تابوهات الدين والجنس والسياسةنجوم "زنزانة 7" يحتفلون بالفيلم مع جمهور الإسكندرية وطنطامحافظ بني سويف يحدد الضوابط المنظمة للدعاية لانتخابات مجلس النواب المقبلةأخبار المحافظات اليوم.. إصابة 10 أشخاص اثر سقوط لعبة الصاروخ بمطروحيا خروجة ما تمت.. راحوا الملاهى وقعوا من "الصاروخ".. فيديوضبط 15 قضية تموينية متنوعة فى حملة بأسوان"بيطرى الأقصر" تعلن بدء الحملة القومية للتطعيم ضد الحمى القلاعية"إسكان النواب": تنفيذ أفرع لـ"الأسمرات" بالمحافظات يقضي على العشوائياتنائب بـ"الشيوخ" يطالب بجدول زمني للانتهاء من مشروعات المرافق بفاقوس

بعد "تويتة" رئيس الزمالك الأسبق.. سر رسالة تركها لصوص فيلا الخطيب بأكتوبر

-  
محمود الخطيب

كتب - محمد شعبان:

كشفت تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة سر رسالة تركها المتهمون الثلاثة بسرقة فيلا محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بمدينة السادس من أكتوبر.

ظهر اليوم الأحد، طلب ممدوح عباس، رئيس الزمالك الأسبق، من "الخطيب"، إعلان فحوى الرسالة التي تركها الجناة في حادث سرقة فيلا "بيبو" بحي الأشجار، زاعما أن الرسالة دليل قاطع عن الجناة والمحرضين.

جهود البحث والتحري توصلت إلى أن الرسالة كانت لإبعاد الشبهة عن الجناة "3 عمال" لاسيما تواجدهم بمسرح الجريمة بحكم عملهم في نظافة وتجميل الحدائق.

المتهمون حاولوا تضليل رجال الشرطة باستخدام كلمات تحمل إيحاءً بأن العقل المدبر أو المحرض -شخص على خلاف مع الخطيب- ليتسنى لهم الإفلات من قبضة الأمن، حسب مصادر أمنية مسؤولة.

تحريات إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة أشارت إلى أن عاملا منضم حديثا لفريق الاعتناء بالأشجار والحدائق في الحي الراقي اقترح على زميليه -أحدهما نجل عمه- سرقة الفيلا.

اقتراح العقل المدبر قوبل برفض زميليه "لأ بلاش.. دي فيلا الخطيب" إلا أنهما سرعان من أبديا موافقتهما تحت ضغط وإلحاح الأول.

المتهمون الثلاثة استغلوا طبيعة عملهم، وانتهزوا فرصة قضاء الخطيب وعائلته لإجاززة عيد الأضحى المبارك في الساحل الشمالي واستولوا على جهاز ريسيفر "بين سبورت"، كاميرا سوني "hd"، جهاز لاب توب ماركة "توشيبا"، وهاتف لوحي "آي باد".

وقالت مصادر أمنية إن المتهمين الثلاثة عمال لقص وتجميل الأشجار "جنايني"، مضيفة أن مأموريات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم تمكنت من ضبط المتهمين، وذلك في أقل من 48 ساعة.

البداية تعود إلى بلاغ تلقاه مأمور القسم باكتشاف سرقة فيلا رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب التي تقيم فيها ابنته بحي الأشجار، وذلك لدى عودتهم من إجازة بالساحل الشمالي.

انتقل رجال المباحث إلى محل البلاغ تحت إشراف العميد علاء فتحي رئيس قطاع اكتوبر؛ ليبدأ ضباط الشرطة في معاينة مسرح الحادث.

أولى خطوات الفحص كشفت عن طريقة تسلل الجناة، إذ كسروا نافذة حديدية ودلفوا من خلالها إلى المنزل. وأثبتت المعاينة سرقة إكسسوارات حريمي "فالصو" تخص ابنة الخطيب وأجهزة كهربائية "ريسيفر" دون سرقة مبالغ مالية أو مشغولات ذهبية، الأمر الذي دلل عليه مصدر أمني معلقا "المسروقات بسيطة".

وشكل اللواء مدحت فارس نائب مدير مباحث الجيزة، فريق بحث بقيادة المقدم محمد ربيع مفتش فرقة حدائق أكتوبر، والمقدم إكرامي البطران وكيل الفرقة، وبمشاركة مباحث قسم ثالث أكتوبر برئاسة الرائد هاني عماد ومعاونه النقيب مصطفى رشوان.

وعكف رجال المباحث على تفريغ كاميرات المراقبة واستجواب أفراد الأمن الإداري، للوقوف على ملابسات الواقعة، وتبين أن الجناة نشروا نافذة حديدية وتسللوا إلى الداخل، واستولوا على المسروقات مستغلين عدم تواجد قاطني الفيلا قبل أن يتخلصوا من الإكسسوارات الحريمة بالشارع لدى اكتشافهم أنها "فالصو".

تحرر المحضر اللازم، وأحاله اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

اقرأ أيضا:

مصدران: القبض على المتهمين بسرقة فيلا الخطيب في أكتوبر

مصادر تكشف هوية المتهمين الثلاثة بسرقة فيلا الخطيب في أكتوبر

"لأ بلاش.. دي فيلا الخطيب".. ماذا دار بين المتهمين الثلاثة بسرقة منزل "بيبو" في أكتوبر؟

المتهمون بسرقة فيلا الخطيب في أكتوبر: "مخدناش غير الحاجات دي"

اعترافات المتهمين بسرقة فيلا "الخطيب": "رمينا الحاجات الفالصو في الشارع"

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة