محافظ القليوبية ورئيس «قصور الثقافة» يفتتحان مؤتمر أدباء القاهرة الكبرى وشمال الصعيد (صور)«أحلام» تُحيي حفلها بالسعودية اليوم «أون لاين» وإلغاء الحضور الجماهيريمحكمة الإسكندرية: 176 مرشحا محتملا لانتخابات النواب تقدموا بأوراقهمالسفير الصيني: العلاقات مع مصر سيكون لها آفاق أرحب بعد كوروناحبس 44 شخصا في مشاجرة بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة بكفر الدوارمصدر قضائي عن مواجهة المتهمة بالخيانة 11 سنة وزوجها: الـdna ينهي الجدلأرتفاع أعداد مرشحي النواب بالقليوبية إلى 197 في اليوم السادس«الشباب والرياضة»: الانتهاء من إنشاء 7 مشاريع بمراكز شباب الإسماعيلية بعائد استثماري 14.7 مليـون جنيهالملاعب الإيطالية تبدأ فتح أبوابها للجمهور 8 أكتوبررئيس الاتحاد النيجيري: رئاسة «كاف» ليست فنجانا من الشاي.. وأحمد أحمد فقد ثقة القارةحارس المرمى «ميندي» يخضع للفحص الطبي تمهيدا للانضمام إلى تشيلسيسفارة مصر بواشنطن تنظم ندوة بشأن مفاوضات سد النهضة"تربية عين شمس" تفتح ما يزيد عن ١٤٠٠ فصل لمحو الأمية في ٣ محافظاتالقومي لحقوق الإنسان يطلق ورشة تدريبية للكوادر الحكومية بالسويس | صورمدبولى: رخصة البناء عقد ملزم بين الدولة وصاحب الرخصة.. واتخاذ إجراءات قانونية فورية في حالة مخالفة الشروطغدا بدء أعمال "التنسيق الداخلي" بـ"آداب عين شمس"وزير التعليم يمد فترة تلقي طلبات التحويل بين المدارس حتى أول أكتوبرالعلاقات السعودية – المصرية.. تاريخ عريق ومصير مشترك وتشاور دائم من أجل خدمة قضايا الأمتينماذا يحدث لجسمك عند تناول 3 ثمرات كيوي كل يوم؟5 خطوات بسيطة لكل فتاة تساعدها على تطوير وتغيير استايل ملابسها

فوائد زيت القرنفل على صحة الجسم

   -  

يعتبر زيت القرنفل من الزيوت الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الميكروبات والفيروسات كما يعتبر مضاد قوى للفطريات، وحسب ما ذكره موقع everydayhealth فأن هناك العديد من الفوائد الصحية لزيت القرنفل وهى:

فوائد زيت القرنفل 

1:يعتبر زيت القرنفل من أفضل علاجات التهابات اللثة والم الاسنان نظرا لما يحتويه من خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا فيعتبر مسكن طبيعى للألم وتقرحات اللثة، وذلك عن طريق غرغرة الفم بزيت القرنفل مع المياه الفاترة.

2:يحتوى زيت القرنفل على العديد من الخصائص والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم والوقاية من الامراض السرطانية المختلفة.

3:نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات فهو يعمل على تعزيز صحة القلب وحمايته من المشاكل التى يتعرض لها.

4:يحتوى زيت القرنفل على نسبة عالية  من الفيتامينات والخصائص التى تعمل على تعزيز الجهاز المناعى وحماية الجسم من الامراض المختلفة والفيروسات.

5:يعتبر زيت القرنفل مضاد قوى للالتهابات و الجروح ولدغات ولسعات الحشرات، وذلك عن طريق تطبيق زيت القرنفل على المنطقة المصابة.

6:يحتوى زيت القرنفل على نسبة كبيرة من الخصائص والعناصر التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسى وعلاج نزلات البرد والانفلونزا.

7: له دور فعال فى علاج مشاكل الجهاز التنفسى مثل  التهاب الحلق والسعال ونزلات البرد والأنفلونزا، نظرا لما يحتويه من خصائص مضادة للبكتيريا.

8:يستخدم زيت القرنفل مسكن طبيعى لألم العضلات والمفاصل وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للالتهاب والألم.

9: يعتبر زيت القرنفل من مستحضرات التجميل الطبيعية حيث إنه يعمل على علاج مشاكل البشرة ويكافح علامات الشيخوخة ويعالج التجاعيد وعلامات التمدد.

10: يعزز صحة الشعر ويحميه من التلف والتساقط.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة