النيابة تبدأ التحقيق مع المتهمين بإثارة الشغب وتحطيم سيارة شرطة في الجيزة«عاكستها فبصقت على وجهي».. أقوال المتهم بركل فتاة وإسقاطها أرضًا في سوهاجبالأسماء.. ننشر الحركة الداخلية للمحاكم الإدارية والتأديبية بعد اعتمادهاصلاح عبدالله يكشف عن دوره بـ"هجمة مرتدة" و"في يوم وليلة" و"جمال الحريم"بعد انتهاء تصوير "30 مارس".. مينا فوزي سليم يشارك في "شارع ٩"ليلى أحمد زاهر تغني لوالدها "أماكن السهر" لـ عمرو دياب (فيديو)رنا سماحة تعلن "خطوبتها".. والنجوم يعلقونتوزيع مستلزمات مكتبية على مدارس إدارة إطسا التعليمية بالفيومحمله تنشيطية لتنظيم الأسرة بقرية سيف الدين بدمياطنائب رئيس جامعة المنصورة يناقش استعدادات العام الدراسي الجديدجامعة المنوفية تبحث سبل جذب المزيد من الطلاب الوافدينمن الكبوت إلى الميكروباص .. محافظ أسوان يُيرز جمال عاصمة الشباب الإفريقيوكيل زراعة الفيوم يُعيد المدارس الحقلية لتوعية المزارعينشركة محافظات القناة لمياه الشرب تنهى استعدادتها لاستقبال فصل الشتاءنشرة أخبار صدى البلد.. الحكومة تحذر من الفيضانات.. والمدارس تحصل رسوما من الطلاب.. وسمير غانم "حمل كاذب"أطلعهم على المقتنيات الفرعونية والتاريخية .. رئيس البريد يستقبل وفدا شبابيا من الدارسين بالخارجالرئيس السيسي يلقي كلمة مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدةحقيقة تعاقد توم هاردى رسميا ليكون جيمس بوند العاشرالكاتب عبد الرحيم كمال عن نجيب محفوظ: كسر تابوهات الدين والجنس والسياسةنجوم "زنزانة 7" يحتفلون بالفيلم مع جمهور الإسكندرية وطنطا

عزيزة مريضة بسرطان القولون وتطالب بصرف معاش تكافل وكرامة بالشرقية

   -  

أكثر من عامين وكل ليلة تنام عزيزة الشابة مريضة سرطان القولون وهى تحلم بأن تستيقظ على رسالة هاتفية نرجو الحضور لاستلام كارت الفيزا الخاص بك لصرف معاشك، ليعينها على مصاريف علاج المرض اللعين، لكنها بعد هذا الانتظار جاءت الصدمة، بأن السرطان لا يندرج حالات العجز .

عزيزة ناصر عبد العليم 29 عامًا من مركز أبو حماد، تلك الشابة التى كانت تُحسد على جمالها، لكن فجأة قبل عامين، اكتشفت إصابتها بالمرض الخبيث، وتدخل في دوامة إجراء العديد من عمليات، ومنها استئصال كامل للقولون وتحويل مسار للمعدة واستخدام فتحه بالبطن بكيس لخروج البراز منها.

وتقول عزيزة وهى تذرف الدموع من عينها لـ"اليوم السابع"، إننى بالرغم من كل مشاكلي الصحية والنفسية التى أعانى منها، راضية بنصيبى فى الحياة، ومتأكدة أن الله سيعوضى فى الجنة بالذرية ومتاع الدنيا التى حرمت منها لمرضى، لكننى أكثر ما يضعفنى هو أن ظروفى المادية لزوجى البسيطة فهو تابع على عربية، لا تقوى على تحمل مصاريف وعلاج هذا المرض الذى لا يقوى عليه أى شخص مهما كانت قدرته المادية، وأننى صحيًا لا أستطيع العمل لمساعدته على مصاريف العلاج و الإيجار.

وتقدمت عزيزة منذ عامين لطلب معاش تكافل وكرامة، وأجرت كل الفحوصات الطبية المطلوبة، وبالفعل سجل بياناتي على سيستم معاشات، وتقرر صرف إعانة 200 جنيه لحين صرف معاش، ومن وقتها لا يوجد تغيير، وأنها مؤخرًا بعدما نفد صبرها من السؤال أخبروها أن مرضها لا يندرج تحت بند حالات العجز، لافتة إلى أن مبلغ الإعانة ضئيل جدًا، لا يكفي علاجات باهظة وأشعة وتحاليل تدخل قيمتها بالآلاف شهريا، وأن المعاش هو أبسط شيء يعينها ويرفع من معنوياتها كمواطنه.

وناشدت عزيزة ناصر نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بإعادة النظر فى حالتها مراعاة ظروفها الصحية لصرف معاش يعينها على العلاج.

عزيزة مريضة بسرطان القولون (1)
عزيزة مريضة بسرطان القولون (2)
عزيزة مريضة بسرطان القولون (3)
عزيزة مريضة بسرطان القولون (4)
عزيزة مريضة بسرطان القولون (5)
عزيزة مريضة بسرطان القولون (6)
عزيزة مريضة بسرطان القولون (7)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة