دراسة على 3.5 مليون طفل تثبت زيادة خطر التوحد عند الولادة قبل 40 أسبوعاشركة فالنيفا الفرنسية تتوقع الموافقة على لقاحها لفيروس كورونا منتصف 2021الهند توقع اتفاقا مع كلية طب واشنطن للحصول على لقاح كورونا الأنفىضربة من الوداد للأهلي قبل موقعة الأبطال10 قطع مجوهرات لا تفوتك من حفل توزيع جوائز إيمى 2020.. صورأمين عام «العليا للأخوة الإنسانية» يهنئ السعودية باليوم الوطني الـ90«البترول» تكشف أسباب اختيار القاهرة كمقر لمنظمة غاز شرق المتوسط«بطريركية الإسكندرية للروم»: 3 إصابات بكورونا بين رهبان أديرة الجبل المقدس باليونانتشغيل 20 بوابة إلكترونية ببطاقات ذكية لدخول الطلاب بجامعة قناة السويسمحافظة الجيزة: 47 مقر يستقبل المواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالحاجتماع لوكيلا «صحة وتعليم الإسكندرية» لرفع الاستعداد لمواجهة كورونا بالمدارس (صور)رئيس جامعة بني سويف يوافق على تجديد خصم 20% لأبناء الشهداء بالشعب والبرامجإصابة 10 أشخاص في 3 حوادث سير بالمنياتعيين اللبنانى مخول فرحا مفوضًا عامًا جديداً لرهبانية الكرمليين الحفاة بمصر (صور)محافظ كفر الشيخ ورئيس هيئة الأبنية التعليمية يفتتحان مدرستين بتكلفة 15 مليون جنيهالمتعصب "مشجع" فى مستشفى المجانين.. كاتب يصف مجانين الكرةمؤسسة فن تطلق مهرجان الشارقة السينمائى للأطفال عبر الإنترنت بسبب كوروناعمر كمال يدخل المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحيةشاهد الأفيشات الدعائية لمسلسل هيفاء وهبى "أسود فاتح" قبل العرضاستقبال حافل لأبطال فيلم زنزانة 7 لـ أحمد زاهر فى العرض الخاص.. فيديو

جبروت امرأة.. زوج فى دعوى نشوز:"زوجتى أصابتنى بـ19 غرزة ولا تستحق لقب أنثى"

   -  

أقام زوج دعوي نشوز بعد 6 شهور من زواجه، ضد زوجته، أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة، ادعي فيها خروجها عن طاعته، بسبب تحريض والداتها على ترك شقة الزوجية بمنزل أهله والإقامة بمنزلها، ليؤكد:" حماتى كانت الهاجس الذي أرق حياتي الزوجية، بعد أن وقعت لعنفها، لتقرر تدمير حياتي، وتتسبب فى وقوع الشقاق بيني وزوجتي، بعد أن دست السموم فى رأسها وأثرت عليها وحاولت سجني بتهمة التبديد، وعاملتنى طوال زواجي منها وكأني موظف لديها".

وتابع:" اتفقنا على الطلاق بشكل ودي مع أقاربها، وفوجئت رغم حصول زوجتى على كافة حقوقها، بـ 3 دعاوى حبس، بخلاف تعديها على بالضرب بسبب رغبتى فى أخذ متعلقاتى الشخصية لتسبب لى بجروح استلزمت 19 غرزة".

ويضيف ع,م,ك، فى دعوي النشوز بعد يأسه من الوصول لحل ودي مع زوجته، أمام محكمة الأسرة:" 6 شهور زواج كانت كفيلة بإنهاء قصة الحب التى جمعتنا، وزوجتى ووالدتها دمروا حياتى، واستولوا على متعلقاتي وأوراقي الخاصة بعملى ومبلغ مالي، وطردونى للشارع ورفضوا كافة الحلول الودية، رغم صبرى على تصرفاتهم التى لا يقبلها رجل على نفسه".

وتابع: زوجتي لا تستحق أن تكون أنثي بسبب عنفها، وتستحق تجريدها من كافة حقوقها الشرعية، بسبب خروجها عن العادات والتقاليد، وملاحقتها لى بأبشع الاتهامات، والسب والقذف، وتدمير سمعتي".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة