اتحاد العمال: تهديدات كورونا مستمرة وأمامنا تحديات عديدة لمواجهتهتخفيضات جديدة في أسعار التصالح بعزب متاخمة لمدن المنيا.. تعرف عليهاالعاهل الأدرني: حل أزمة فلسطين هو تحول القدس لمدينة سلام لكافة البشرية"سياحة البرلمان" تطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس لتعظيم مقومات سانت كاترين"عابد" يستمع إلى مشكلات مصانع الطوب بالبحيرةالتموين تعلن التعاقد على 405 طن قمح روسي.. والاحتياطي يكفي 7 أشهرالأردن يسجل أكبر حصيلة إصابات يومية منذ تفشي فيروس كورونابورسعيد تواجهه "الشتاء" بتطهير مصارف المياه وإغلاق محولات الكهرباءهنا شيحا تعليقا على ارتباط شقيقتها بالداعية معز مسعود: اسألوا حلامحافظ بني سويف يحدد القواعد والضوابط المنظمة لدعاية مرشحي النوابصور.. محافظ البحيرة يفتتح معرض العودة للمدارس بأرض المعارض بدمنهورعلاء عابد يعقد لقاء مع أصحاب مصانع الطوب بأطفيح للاستماع لشكواهم | صوربعد 7 أشهر..استخراج هاتف محمول من معدة مريض ببنهامحافظ دمياط تشهد فعاليات تكريم المتميزين من صناع الأثاثمرور وكيل وزارة الصحة بالشرقية علي مستشفي القرين المركزي50 مهندسا لمتابعة مخالفات التعدي علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالشرقيةضبط طن ونصف زيتون مخلل فاسد بالبحيرةمحافظ الغربية : تقديم 55 ألف و66 طلب فى التصالح لمخالفات البناءمحافظ بني سويف يحدد القواعد المنظمة لدعاية انتخابات مجلس النواب المقبلةبدء تمهيد المرحلة الثالثة من الطريق الدائري فى ابشواى بالفيوم

توضيح رسمي بشأن «انتكاسة إصابات كورونا» في مصر

   -  
مستشفيات عزل مرضى كورونا - صورة أرشيفية

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، الأحد، أن زيادة أعداد الإصابات النسبية بعد الانخفاض يعود إلى عدم حذر المواطنين، موضحًا أن الدولة لم تدخل موجة ثانية من الفيروس.

وأوضح، في تصريحات لقناة «on e»، الأحد، أن مصر سيطرت على الفيروس في المرحلة الأولى، مؤكدًا أنه لا توجد موجة ثانية، وإنما ارتفاع في الأعداد نتيجة عدم الحذر.

وناشد رئيس لجنة مكافحة كورونا المواطنين استمرار اتباع الإجراءات الاحترازية، لأن الوباء «لا يزال موجودًا».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، 178 إصابة جديدا صعودا من 167 إصابة أعلن عنها السبت، بالإضافة إلى 17 وفاة جديدة، نزولا من 21.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد 95492 حالة، من ضمنهم 52678 حالة تم شفاؤها، و5009 حالات وفاة.

وشددت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، الأحد، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية تحسبا لزيادة أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد زيادة التجمعات خلال عيد الأضحى.

ووجهت الوزيرة عددا من النصائح التي ينبغي اتباعها خلال فترة الترقب والحذر الحالية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أكدت على تجنب التجمعات العائلية والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، على ألا تقل التباعد عن 1 متر، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات الخاصة بكيفية ارتدائها والتخلص الآمن منها.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    95,492
  • تعافي
    52,678
  • وفيات
    5,009
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    19,981,261
  • تعافي
    12,841,754
  • وفيات
    732,779
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة