تعرف على المناطق الأقل سعرا فى التصالح على مخالفات البناء بالجيزةافتتاح تمثال أول رائد فضاء فى التاريخ بوكالة الفضاء المصرية.. 29 سبتمبرانطلاق الدورة الخامسة لملتقى الفنانين العرب الدولى بدار الأوبرا.. الخميسمراكز تصحيح امتحانات الدور الثانى للثانوية الأزهرية تنتهى اليوم من 33 مادةسامح شكرى يدعو المجتمع الدولى للتصدى للدول الداعمة للإرهابأرقام وأماكن خطوط 23 أتوبيس يمرون على معرض "أهلا مدارس" بمدينة نصرشكرى يدعو لتوافر الضمانات لاستغلال الموارد المائية وفق قواعد القانون الدولىشكري يطالب بضرورة التصدي للدول الداعمة للإرهابعاجل.. صور وأسماء مصابي حادث ملاهي مطروح: بينهم 4 أطفالحمو بيكا من جزار لصاحب شركة إنتاج: ترك التعليم واشتغل على سيارة "كسح"صحة الفيوم تناقش آليات العمل لإنجاح المبادرة الرئاسية بالمحافظةزوجة تطلب الطلاق بسبب أصدقاء زوجها.. اعرف قصة هروبها من منزل الزوجيةاستدعاء ضابط التحريات فى واقعة ضبط سائقين كونا عصابة لسرقة السيارات بالتجمعإصابة 9 أشخاص فى سقوط لعبة ملاهى بمطروحالنيابة تستعلم عن الحالة الصحية لـ4 أشخاص أصيبوا فى حادث تصادم بمدينة نصرمتحف المأكولات المقززة بالسويد يستعرض نبيذ البول وخصية الحوت المدخنةوصفات طبيعية لتقشير البشرة لإطلالة مشرقة بخطوات سهلة وبسيطةتلال صخرية فى عمان تشبه الوسائد بقيت تحت المحيط لملايين الأعوام.. صور«ببسيكو» تنعى وفاة مؤسسها دونالد كيندال عن 99 عاماتحرير 56 محضر مخالفات تسعيرة وسلع مغشوشة في الغربية

بيروت ما بتموت.. "التاسعة" يلتقى لبنانيين يخففون آثار الدمار بالمساعدات

   -  

التقى الإعلامى وائل الإبراشى في حلقة استثنائية من برنامج "التاسعة" مع مجموعة متطوعين من صيدا جاءوا إلى الأماكن المتضررة في بيروت ليقدموا لهم الدعم معنويا وبالمواد الغذائية، خصوصا أن هذه الأماكن المتضررة كانت فقيرة - على حد قول أحد المتطوعين.

وقالت إحدى المتطوعات: نحن عبارة عن مجموعة من الرفاق تؤمن المواد الغذائية وهناك مجموعة أخرى تؤمن الأدوية والمستلزمات الطبية، ونحن نجمع بعض الأموال ونرى ما يحتاجه المواطنون ونؤمنه لهم ونقبل ما يقدمه البعض من مساعدات مالية أو عينية حتى كرسى أو خزانة منزل، مضيفة لم يكن أحدا يستحق ما حدث وجميعنا يحب بيروت وأنا عشت ببيروت 8 سنوات.

وتباعت أخرى: نحن رأينا مشاهد أحزنتنا جميعا ونقدم المساعدات على قدر ما نستطيع، بينما قال آخر: نحن نحزن إذا حزنت بيروت وكل اللبنانيون أخوة وكلنا عائلة واحدة.

جاء ذلك بعد أن تجولت كاميرا برنامج التاسعة وسط مجموعة من المنازل المتهدمة والتي وضعت تحتها لافتات ممنوع الوقوف المنزل على وشك الانهيار، كما سلط الضوء على لا فتات للدعم النفسى مكتوب عليها بيروت ما بتموت.

وأجرى بعض اللقاءات مع مجموعة من القائمين على الدعم النفسى من خلال خيام تقدم الدعم لجميع اللبنانيين من دون تمييز، وقال أحد القائمين على إحدى الخيام نحن نخدم لمدة 24 ساعة وكلنا من أهالى المنطقة البعض يخدم بالنهار وآخرون يخدمون بالليل.

وقالت أخرى، نحن جمعية خيرية لدينا هنا بعض الإمكانيات وعلى حسب إمكانياتنا نقدم المساعدة وهناك بعض الحالات نحولها إلى المستشفى هناك الكثيرون يقدمون الدعم من منازلهم وهناك من يأتي من المتضررين لطلب المساعدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة