«نيولوك» منة فضالي في أجواء صعيدية (فيديو)«محبي فريد الأطرش» تحتفل بذكرى ميلاد إسماعيل ياسين السبترئيس مدينة دسوق تتابع المشروعات الخدمية ورفع كفاءة النظافةمصطفى الفقي: الثورات لم تحقق نتائج جيدة على مدار تاريخ مصر12 مرشحًا محتملًا للانتخابات البرلمانية يوقعون الكشف الطبي في قنا.. والإجمالي 267اليوم.. فرقة أوبرا القاهرة تقدم أغاني بأربع لغات ومشاهد للباليه على المسرح الكبيرالجمعة.. وسط البلد على مسرح النافورة بالأوبراالجمعة.. ريهام عبدالحكيم ونجوم الأوبرا يغنون لكبار الملحنين بقيادة "سحاب"كندة علوش تروّج لـ"ضي القمر" وتنشر الإعلان التشويقيظهور نادر ابنة أحمد السقا.. هل تشبه والدها؟ (صور)سيف زاهر: وضع فايلر بند في عقده يمنحه حرية الرحيل أمر غير احترافيبعد عودة باتشيكو.. تاريخ مدرسة التدريب البرتغالية مع الزمالكسيف زاهر: «مين فايلر علشان يتعمل عليه الضجة دي»فاروق جعفر: باتشيكو رجل المرحلة في الزمالكسيف زاهر لفايلر: الأهلي بيكسب بلاعبيه مش بيكسيف زاهر عن إمكانية رحيل فايلر: والله العظيم بحب الأهلي.. وأثق في معلوماتيعصام مرعي: خايف من وعد أحمد أحمد للوداد المغربي بمنحه اللقبتعرف على آخر موعد لتسليم وحدات مشروع دار مصر فى القاهرة الجديدةالتمثيل التجارى يدعو التصديرى للكيماويات استغلال فرص تصدير الأسمدة لكردستانأحمد بلال: مروان محسن يعاني من عدم الثقة

رئيس جامعة بنى سويف: إطلاق حملات توعية لحث المواطنين على المشاركة بالانتخابات

   -  

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، عن إطلاق طلاب من أجل مصر حملات توعوية بقرى ومراكز المحافظة تحت عنوان "انزل شارك.. خليك ايجابى" لحث المواطنين على المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ والتى تعقد يومى 11 و 12 أغسطس الجارى والادلاء بأصواتهم.

وأوضح الدكتور منصور أن أعضاء الحملة طلاب من مختلف الكليات قاموا بعمل حملات للمواطنين باشراف الدكتور أحمد فاروق المنسق العام لطلاب من أجل مصر، للتوعية بأهمية المشاركة فى الانتخابات واعطاء معلومات عن أهمية ودور مجلس الشيوخ.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن حملات التوعية تضمنت التعريف بطريقة الانتخاب، وأن كل فرد سيستلم ورقتين أحداهما للقائمة والاخرى للفردى، والإشارة إلى الموقع الرسمى للهيئة العامة للانتخابات والذى يستطيع الشخص من خلاله معرفة لجنته الانتخابية، واقناع العديد بأهمية التصويت للمجتمع.

وكان أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، ضرورة الالتزام بالحياد التام بين مرشحى انتخابات مجلس الشيوخ، المزمع إجراؤها على مدار يومى 11 و12 أغسطس الجارى، مؤكدا أن المحافظة بكافة أجهزتها التنفيذية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، مطالبًا الجميع الالتزام بالتوجيهات والتعليمات التى أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، بهدف إنجاح العملية الانتخابية، وخروجها بالشكل الذى يليق بهذا الاستحقاق الدستورى.

وأكد محافظ بنى سويف فى بيان، أن هذا الاستحقاق الانتخابى استكمال للهيكل الدستورى، حيث إن مجلس الشيوخ جاء بتعديل أُدخل على الدستور المصرى فى أبريل 2019، فكان لابد أن يكون هناك استحقاق قانوني، ثم يتلوه استحقاق انتخابى بالتنفيذ على الأرض، مؤكدًا أن الدولة المصرية تراهن وتثق فى وعى مواطنيها وانتمائهم لوطنهم العظيم مصر، مشيرًا إلى امتلاك المواطن المصرى الإرادة القوية والوعى والفهم الكامل، بأن المشاركة الإيجابية ضرورة لاستكمال المشوار الذى بدأه الشعب المصرى بأكمله مع قيادته السياسية، وتحملنا فيه جميعا كل الصعاب والتحديات من أجل دولة قوية متقدمة متحضرة آمنة مستقرة.

كما طالب محافظ بنى سويف أبناء المحافظة بأهمية المشاركة فى هذا الاستحقاق الدستورى لنثبت للعالم أن مصر قادرة أن تتحدى كل الظروف، ونبرهن على وعينا الوطنى، وانتمائنا اللا محدود للوطن، داعيا المواطنين بألا يلتفتوا لدعاوى أهل الشر، أو الدعاوى السلبية والمغرضة التى تأتى فى محاولة يائسة لعرقلة جهود التنمية، مطمئنا أهالينا بأنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى فى سبيل إنجاح عملية الاقتراع، من خلال توفير التأمين الكامل، والإجراءات الاحترازية .

وأشار المحافظ إلى أن إجمالى عدد الناخبين (مليون و875 ألف و726مواطناً) ممن لهم حق الاقتراع فى 481 مركز انتخابى يضم 532 لجنة انتخابية فرعية، بواقع 52 مركز انتخابى يضم 53 لجنة فرعية ببندر بنى سويف، و 52 مركز انتخابى يضم 58 لجنة بمركز بنى سويف، و مركز انتخابى واحد يضم 2 لجنة بشرق النيل مركز بنى سويف، و30 مركز انتخابى يضم 56 لجنة بمركز ناصر، و61 مركز انتخابى يضم 61 لجنة بمركز سمسطا، و52 مركز انتخابى يضم 58 لجنة بمركز اهناسيا، و68 مركز انتخابى يضم 72 لجنة فى مركز ببا، و100 مركز انتخابى يضم 100 لجنة بالفشن، و 65 مركز انتخابى يضم 72 لجنة بالواسطى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة