«نيولوك» منة فضالي في أجواء صعيدية (فيديو)«محبي فريد الأطرش» تحتفل بذكرى ميلاد إسماعيل ياسين السبترئيس مدينة دسوق تتابع المشروعات الخدمية ورفع كفاءة النظافةمصطفى الفقي: الثورات لم تحقق نتائج جيدة على مدار تاريخ مصر12 مرشحًا محتملًا للانتخابات البرلمانية يوقعون الكشف الطبي في قنا.. والإجمالي 267اليوم.. فرقة أوبرا القاهرة تقدم أغاني بأربع لغات ومشاهد للباليه على المسرح الكبيرالجمعة.. وسط البلد على مسرح النافورة بالأوبراالجمعة.. ريهام عبدالحكيم ونجوم الأوبرا يغنون لكبار الملحنين بقيادة "سحاب"كندة علوش تروّج لـ"ضي القمر" وتنشر الإعلان التشويقيظهور نادر ابنة أحمد السقا.. هل تشبه والدها؟ (صور)سيف زاهر: وضع فايلر بند في عقده يمنحه حرية الرحيل أمر غير احترافيبعد عودة باتشيكو.. تاريخ مدرسة التدريب البرتغالية مع الزمالكسيف زاهر: «مين فايلر علشان يتعمل عليه الضجة دي»فاروق جعفر: باتشيكو رجل المرحلة في الزمالكسيف زاهر لفايلر: الأهلي بيكسب بلاعبيه مش بيكسيف زاهر عن إمكانية رحيل فايلر: والله العظيم بحب الأهلي.. وأثق في معلوماتيعصام مرعي: خايف من وعد أحمد أحمد للوداد المغربي بمنحه اللقبتعرف على آخر موعد لتسليم وحدات مشروع دار مصر فى القاهرة الجديدةالتمثيل التجارى يدعو التصديرى للكيماويات استغلال فرص تصدير الأسمدة لكردستانأحمد بلال: مروان محسن يعاني من عدم الثقة

للمرة الأولى.. “غرفة الإسكندرية" تبدأ برنامجى مزاولة الاستيراد والتصدير أون لاين

   -  
بدأت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، اليوم الأحد، برنامجى مزاولة الاستيراد ومزاولة التصدير، أون لاين عبر تطبيق zoom، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها "غرفة الإسكندرية"، لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

ويناقش برنامج الاستيراد، التعريفات والمصطلحات المتعلقة بمجال الاستيراد، ووسائل الدفع الدولية، والتشريعات المنظمة للاستيراد، إضافة إلى الإجراءات الجمركية للإفراج عن الرسائل، وكيفية حساب الرسوم الجمركية، وغيرها من المواضيع الهامة المتعلقة بالاستيراد.

أما برنامج التصدير فيناقش أهم المعلومات عن التجارة الدولية، وآليات واستراتيجيات تسويق وتسعير الصادرات، إضافة إلى التشريعات الجمركية والضريبية، ونظم الدفع والتمويل في التجارة الدولية، إضافة إلى العديد من النقاط المتعلقة بالتصدير.

وكانت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي، قد أعلنت عن تنظيم المؤتمر التعريفي لشركات السياحة والاقتصاد الرقمي بـ" مشروع ميد بيرلز للسياحة البطيئة"، وذلك الخميس المقبل الموافق 13 أغسطس، في الـ11 صباحًا، عبر تطبيق zoom.

وأشارت الغرفة التجارية بالاسكندرية فى بيان لها اليوم، إلى أن "ميد بيرلز" هو مشروع عابر للحدود لوضع البحر الأبيض المتوسط دوليًا كوجهة متكاملة للجودة والتميز للسياحة البطيئة، من خلال تسريع المبادرات المبتكرة المبنية على التعاون بين القطاعين العام والخاص.

ويهدف المشروع إلى منح شركات السياحة 20 ألف يورو، ومنح شركات الاقتصاد الرقمي 50 ألف يورو لتصميم تطبيقات وألعاب كمبيوتر سياحية، وآليات ترويج مبتكرة.

كما يهدف المشروع إلى وضع خطة تعاون بين الجهات الفاعلة في القطاعين العام والخاص لتطوير استراتيجية التحول إلى نموذج أكثر استدامة وتنافسية قائم على الابتكار والتنويع والتخلص من الموسمية والشمولية، مع المساهمة في التنمية المحلية وتنمية الاقتصاد.

وتتضمن فعاليات المؤتمر كلمات لكل من  أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، ورئيس غرف اتحاد البحر الأبيض المتوسط ، "خوانا ميرا كابيلو"، رئيس عمليات قطاع "التعاون الاقتصادي"، بالاتحاد الأوروبي في مصر ،السفير "رضا بيبرس"، مستشار وزير التعاون الدولي ،اللواء "محمد الشريف" محافظ الإسكندرية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة