تحرير 18 مخالفة تموينية بالمنياالمتهم بنقل 1500 كيلو من خام الذهب: كنت موديها ورشة علشان نطحنهاقبطي يهدي نسخة من القرآن لمسؤولي الأوقاف في الأقصرالزناتي: صرف بدل التدريب للصحفيين الأحد المقبلانطلاق المبادرة الرئاسية لعلاج أصحاب الأمراض المزمنة ببني سويفحسين الجسمي يحقق 118 مليون مشاهدة بأغنية "بالبنط العريض"أماني السويفي تستعد لتصوير "فوبيا" بالتعاون مع بتول عرفةانطلاق مبادرة الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي بمطروح"ناهد" حمالة قسية.. ضهرها يشيل رمل وطوب وعفش و"أب وأم لـ5 بنات""آداب الدقهلية" تقبض على طفل "عاوز أشتري شبشب": مكسبه اليومي 1500 جنيهتعرف على رد فعل عمرو دياب بعد استماعه لـ أغنية "قالي الوداع" للمرة الأولىهوس يحتفل مع جمهور الساقية بإطلاق ألبوم بطل خارقبالأبيض والأسود.. أروى جودة تتألق في أحدث جلسة تصويرالانتهاء من تصوير فيلم قبل الأربعينحنان مطاوع تنشر عدة صور من كواليس حكاية أملرانيا يوسف تتألق فى أحدث جلسة تصوير بفستان أنيق.. شاهدرامي رضوان يستضيف "صهره" حسن الرداد في "مساء dmc" الليلةاليوم.. عرض "الليلة الكبيرة" و"السيرة الهلامية" على "ساحة الهناجر"كندة علوش مهنئة أصالة على ألبومها: "أغاني مشغولة بالذهب"ياسمين عبدالعزيز طلبت الطلاق وهذا فرق السن بيننا.. تصريحات أحمد العوضي لـ"معكم"

فؤاد السنيورة لـ تليفزيون اليوم السابع: حزب الله يوجه أسلحته فى صدور الشعب اللبناني

   -  

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن الشكوك حول حادث انفجار بيروت غير مطمئنة على الإطلاق، مضيفا أن هذا الانفجار جاء بعد سلسلة لا تنتهى من القصور والتقصير، مضيفة: لا أحد يضع هذه المواد القابلة للانفجار على مسافة أمتار من المنطقة السكنية، وهذا ما يدفعنا للقول بأننا نريد تحقيقا محايدا يطمئن اللبنانيين ويطمئن كل الذين لهم علاقة بلبنان.

وحول استقالات النواب والوزراء، قال خلال حواره لتليفزيون اليوم السابع: "هو وسيلة للتعبير عن هذه المجموعة من المشكلات المتفاقمة، التى طغى عليها حاليا الانفجار الكبير، لكن المشكلة الكبيرة ليست الانفجار، وإنما مجموعة من المشاكل التى تراكمت التى أدت إلى أن تصبح الدولة اللبنانية مختطفة من قبل الأحزاب الطائفية والمذهبية والمليشيات، لا سيما حزب الله، مضيفا أن حزب الله هو يستعمل الأسلحة التى لديه ويوجهها إلى صدور اللبنانيين، ليس ذلك فقط بل يتدخل بها ويستعمل هذا السلاح ويستخدمه ضد صدور السوريين والعراقيين واليمنيين.

وتابع قائلا: هذه المشكلات أدت إلى التخريب الكبير الذى طرأ على الأوضاع السياسية والأمنية فى لبنان وبالتالى كانت له أبعادة الاقتصادية، وهذا الأمر جاء فى أعقاب ما يسمى إطباق هذه الأحزاب على المؤسسات اللبنانية، فأصبحت الوزارات والحقائب الوزارية والإدارات هى مزارع للأحزاب الطائفية والمذهبية، بحيث كل حزب يريد أن يتمسك بوزارة معينة، ويقوم بتعين اتباعه، بالتالى هؤلاء يعنيون استنادا إلى ولائهم لأحزابهم وليس استنادا لكفاءتهم، هذه هى المشكلات التى تفاقمت وتأججت وكانت متراكمة وانفجرت مع الانفجار الكبير.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة