اليوم.. طنطا يستدرج نادى مصر فى الظهور الأول لـ"رضا عبد العال" فى الدوري"خطاب التكليف والعقد" يمنعان خماسية الجبلاية من نشر خطابات الفيفاالأهلى فى مواجهة شرفية أمام المقاصة الليلة بعد حسم درع الدورىمحترف "فوتوشوب" يضع شخصيات ديزنى فى صورة بطريقة احترافية × 20 صورةحقائب ظهر مختلفة بألوان رائعة وجذابة.. عشان "الباك باج" مسيطرة على الموضةقرأت لك.. كتاب "التصوف" لم يطلق على الصحابة وبدأ فى بغداد10 معلومات عن زيارة وزيرة التعاون إلى الأقصرهولندا تغلق المحلات والمقاهي مبكرا بسبب موجة كورونا الثانيةمصر للطيران تسير 46 رحلة اليوم تحمل 5300 راكبالنيابة تطلب التقرير الكميائى حول مواد مخدرة ضبط بحوزة عاطل فى السلامقطار المحاكمات.. استكمال محاكمة منار سامى والمتهم بقتل ضابط مصر القديمةالسكة الحديد تبدأ تطبيق نظام جديد للاستعلام عن أعطال القطارات والشكاوىالكهرباء تدعو المواطنين التأكد من حل شكاوى الفواتير والمطالبة بصور القراءاتتصادم القرارات.. من يكسب في صراع عليا الوفد وأبوشقة حول الانتخابات؟التعليم العالي: اليوم إعلان نتائج المقبولين بالجامعات الأهليةمصدر بصحة دمياط لـ"الوطن": سجلنا 1495 إصابة بفيروس كورونا و112 وفاةبعد فسخ تعاقده.. تعرف على الشركات التي تسعى للتعاقد مع بهاء سلطانالصين تتوعد أمريكا وتتهمها بـ"التنمر" بسبب تطبيق "تيك توك"فيديو.. أحمد حسن يعلن اعتزال يوتيوب نهائيا9 شروط لترشح المصريين بالخارج لانتخابات البرلمان.. تعرف عليها

محافظ المنيا: توفير فرص عمل بالقطاع الخاص للعمالة العائدة من الخارج.. صور

   -  

عقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، اجتماعا موسعا، لبحث توفير فرص عمل بالقطاع الخاص بمختلف المجالات (الصناعية / الزراعية / التجارية) للعمالة العائدة من الخارج المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورونا التى اجتاحت العالم، وأكد المحافظ، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بالعمل على استيعاب العمالة العائدة من الخارج، كما تم تدشين مبادرة "نورت بلدك" بمشاركة وزارة التنمية المحلية والهجرة والتجارة والصناعة لتوفير فرص عمل للعمالة العائدة من الخارج.

وأضاف المحافظ، أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس، فقد تم الأسبوع الماضي عقد اجتماع عبر الفيديو كونفرنس مع اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وشارك به وزراء الهجرة والتخطيط والتنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة ومحافظي 9 محافظات منهم المنيا.

وأكد المحافظ، قيام وزارة الهجرة بموافاة وزارة التنمية المحلية بحصر بأعداد العمالة العائدة موزعة على المحافظات، على أن تتولى وزارة التنمية المحلية إعداد حصر بفرص العمل والفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظات المستهدفة وموافاة وزارتي الهجرة والصناعة.

واستعرض المحافظ خلال الاجتماع عددا من الفرص التي تم اتاحتها من خلال القطاع الخاص بالتنسيق مع جميع الجهات الشريكة، بحضور، ممثلي كل من الغرفة التجارية، جهاز تنمية المشروعات، برنامج مشروعك، جهاز تشغيل شباب الخريجين، إدارة بناء وتنمية القرية، إدارة الاستثمار بالمحافظة، مديرية القوى العاملة، جهاز المنطقة الصناعية.

وناقش المحافظ إنشاء نافذة واحدة لعرض فرص العمل المتوفرة والتي سوف يتم اتاحتها تسهيلاً على راغبي العمل بدلاً من تعدد الجهات.

وكلف المحافظ لجنة من مديري الادارات المعنية بالمحافظة وبالتعاون مع الغرفة التجارية والقوى العاملة للإعداد والتجهيز لملتقى تشغيل شباب الخريجين، ليتم من خلاله عرض كافة فرص العمل المتوفرة بالمصانع والشركات بالمحافظة.

SHERSHE_9833
SHERSHE_9835
SHERSHE_9842
SHERSHE_9849
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة