التشيك تستأنف رحلاتها السياحية إلى مصر أول أكتوبرنصيحة حسني عبدربه إلى لاعبي الإسماعيلي.. فيديولأول مرة| سواريز ينضم لقائمة أتلتيكو مدريدسكر الحوامدية يتوج بالأول في سباحة الرواد وثانيا لكرة الماء ببطولة الجمهورية للشركاتفايلر: لعبنا مباراة جيدة أمام طنطا وأضعنا 5 فرص محققةعبد الحفيظ: السولية وأيمن أشرف وربيعة يغيبون عن مباراة الترسانةريمونتادا.. إنتر يقلب الطاولة على فيورنتينا ويحقق فوزاً صعباً بنتيجة 4-3ريال مدريد يحقق فوزاً صعباً على أرض ريال بيتيس في الدوري الإسبانيملخص مباريات وترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية مواجهات اليومأحمد مرتضى يتغزل في باتشيكو ويعلن موعد قيادته للفريقأحمد صالح يعتذر عن عدم استكمال مشواره مع الإعلاميين"أبو شقة" يُطلق مبادرة "لم الشمل" بإعادة المفصولين والمستقيلين إلى الوفد«أغراني واستغل غياب ابني».. اعترافات ربة منزل مارست الرذيلة مع ابن شقيقتهاتسمم سيدة وطالب بسم فئران ومبيد حشري بسوهاجمصرع شاب سقط من أعلى سلم بسوهاج أثناء تعليق لافتة دعاية لمرشح لـ«النواب»«انشغلت عنهم الأسرة».. غرق وإصابة 4 أطفال أشقاء بمصيف بلطيمتفاصيل التحقيقات مع المتهمين المرحلين في «جريمة فيرمونت»«مسير» تتشح بالسواد حدادًا على ضحيتي «حوادث الطرق» و«البلطجة» (صور)«سبته مع بنتي لأنه راجل قد أبويا».. تفاصيل تحرش مدرس «76 سنة» بطفلة في المقطمتحصين 53 ألف رأس ماشية من الحمى الوادي في كفر الشيخ.. صور

الخارجية الأمريكية: ندعم إجراء تحقيق شامل وموثوق في انفجار بيروت

   -  
وزارة الخارجية الأمريكية

واشنطن- أ ش أ:

أكد مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تتابع عن كثب تقارير الاحتجاجات في بيروت، والاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن، مشددا على أن بلاده تدعم إجراء تحقيق شامل وموثوق بخصوص انفجار مرفأ بيروت الأسبوع الماضي.

وصرّح المسؤول الأمريكي لقناة "الحرة"، الأحد: "إننا ندعم حق الشعب اللبناني في التظاهر السلمي، وندعو الجميع في الوقت نفسه إلى الامتناع عن العنف"، معربا عن تفهم حالة الإحباط العميق التي يشعر بها الشعب اللبناني.

وحمّل المسؤول الأمريكي قوات الأمن اللبنانية مسؤولية ضمان سلامة المتظاهرين، بما في ذلك ضمان حق التعبير عن الرأي من دون اللجوء إلى العنف.

وأكد المسؤول الأمريكي التزام الولايات المتحدة طويل الأمد تجاه لبنان، والذي يظهر بوضوح من خلال التعاون الوثيق بين البلدين، مضيفا" نعمل بجدية للاستجابة للاحتياجات الفورية للشعب اللبناني".

وأوضح أن المساعدات الأمريكية الأولية التي قدمت إلى لبنان بعد الانفجار، تصل قيمتها إلى 17 مليون مليون دولار وتشمل مستلزمات غذائية وطبية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الجمعة الماضية أنه سيشارك في مؤتمر دولي لدعم لبنان بعد انفجار بيروت الضخم الذي أودى بحياة 154 شخصا على الأقل، وإصابة أكثر من خمسة آلاف وتدمير أجزاء واسعة من العاصمة اللبنانية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة