خاص.. الترجي يعترف بتعثر مفاوضاته مع يوسف البلايليأرسنال يطمح لمواصلة الصدارة أمام وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزيكأس خوان جامبر.. برشلونة يبحث عن لقب شرفي أمام إلتشي.. الليلةمصير تسليم درع الدوري رقم 42 لـ الأهلي.. اتحاد الكرة يجيبحمدالله: أحلم بقيادة النصر لنهائي دوري أبطال آسيانادي العياط: بعض اللاعبين منقطعون عن التدريبات وسيتم تقديم شكوى ضدهم في اتحاد الكرةمحمد النني ضمن تشكيل آرسنال المتوقع لمواجهة وست هام يونايتدصاحب هدف التتويج.. إبراهيم جلال: الأهلى لا يحتاج هدايا.. وهذا سر هدفى فى الزمالكمسئول بالكاف ينصف إبراهيم نورالدين فى قرارات مباراة الأهلى والاتحاد السكندرياللجنة الأولمبية تهنئ الأهلي بلقب الدوري الـ 42إصابة 5 أشخاص في مشاجرة بسوهاجضبط 57 مخالفة مرافق و52 قضية تموينية بسوهاجالكشف على 1297 مريضا في قافلة طبية بمركز إيتاي البارود | صورمصرع مواطن وإصابة 3 في حادث بالبحيرةضبط طن ونصف لحوم منتهية الصلاحية بالسادات | صوريوسف لمصراوي: ما حققه الأهلي يفخر به الجميع.. والموسم الماضي كان أصعبعادل مصطفى لمصراوي: الأهلي تأثر بكورونا.. وفايلر استخدم أدواتهأستون فيلا يُعلن عن صفقة هجومية جديدةالتشكيل المتوقع للأهلي أمام مصر المقاصة في الدوريبرنامج ثقافي لتعزيز قيم المواطنة بمركز شباب الناصرية في المنيا

عضو بـ"حماية المستخدمين": لا أنصح العملاء بشراء هواتف 5G.. وهذه هى الأسباب

-  

تتنافس العديد من الشركات المصنعة للموبايلات لإطلاق هواتف تدعم تقنية الجيل الخامس للمحمول 5G ، والذى سينتشر عالميا فى معظم دول العالم فى مدة قد تستغرق من 3 إلى 4 سنوات لاسيما فى أفريقيا والمنطقة العربية، وبدأت العديد من الشركات فى طرح هواتفها فى الأسواق بأسعار مرتفعة للغاية مستعرضة المزايا التقنية فى تلك الهواتف حتى فى الأسواق التى لا يوجد بها شبكات للجيل الخامس.

وعلق الدكتور خالد شريف، عضو لجنة حماية حقوق المستخدمين التابعة للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بشأن هذا الأمر، قائلا: "أنصح المستخدمين بعدم التسرع فى شراء هواتف تدعم الجيل الخامس للمحمول وسط عدم وجود شبكات للجيل الخامس بمصر شان العديد من دول العالم والمنطقة وأفريقيا، كما أن تلك الأجهزة غالية الثمن لن يستفيد المستخدم بإمكانياتها حتى وإن سافر إلى الخارج فى ظل انخفاض الرحلات بسبب كوفيد 19، كما أن شبكات الجيل الخامس ليست متوفرة فى العديد من البلدان.

وأضاف الشريف فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن التكنولوجيا ما زالت فى بدايتها، ويجب الانتظار حتى يتم تطويرها بشكل يفوق الموجودة حاليا وبسعر أقل عقب انتشارها، مرجحا انتشار الخدمة حول العالم فى غضون 4 سنوات بسبب التباطؤ الاقتصادى الناجم عن فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال الشريف، والذى كان يشغل منصب مساعد وزير الاتصالات الأسبق، إن الهدف الأساسى للجيل الخامس للمحمول هو دعم تقنيات إنترنت الأشياء وليس استخدام بشرى بالدرجة الأولى، إذ لن يحتاج المستخدم مثلا تحميل فيلم يستغرق بضع دقائق بتقنية الجيل الرابع إلى ثوان فى تقنية الجيل الخامس على الرغم من وجود الكثير من خدمات التحكم تتيحها هواتف الجيل الخامس، كما أن انتشار 5G  يرتبط بانتشار تقنيات الجيل الصناعى الرابع.

وأوضح أن الجيل الخامس يحتاج إلى بنية تحتية متطورة عبر كابلات الألياف الضوئية وترددات تعطى إتاحة عالية للخدمة، إذ أنه يتيح نقل الإشارة على الشبكة فى خدود 1 إلى 2 ملى ثانية مقارنة بـ 60 إلى 70 ملى ثانية فى الجيل الرابع، وهو ما يعتمد بشكل كبير على كابلات الفايبر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة