أشرف زكي: «الفنانون مش مطلشة عشان يطلع عليهم شائعات وبلغنا النائب العام»محمد رياض: المنتصر بالله قيمة فنية أثرت الحياة الفنية.. ورحيله أحزن جميع محبيهبهذه الصورة.. أنغام تشارك في تحد جديدعمل منتظر لـ«نتفليكس» يثير الجدل.. والشبكة: «آراء الكاتب لا تعبّر عنّا»أسامة كمال ينعى المنتصر بالله: تحامل على نفسه لتقديم أعمالممثلة تونسية تناهض اغتصاب النساء بجسد مجروح وصورة عاريةفاتح أسود.. دراما اجتماعية تفتح ملفات الفساد والجريمة والانتقامدنيا وإيمي سمير غانم يفاجئانه على الهواء: «مفيش غير بيومي فؤاد واحد بس» (فيديو)«داليا» ترسم بطلا «بـ100 وش» بالسكر وصوص الفراولة والنوتيلا: «هاي شوجر»خالد صلاح: الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية هدفها إعلاء قيمة الوعي للمواطنيوسف الحسينى بعد صفعة المتحدة للخدمات الإعلامية: "الإخوان النهاردة لبسوا بمبى"خالد صلاح بعد صفعة "المتحدة للخدمات الإعلامية" للإخوان: لا نحارب على رجل بل نحارب على مشروعليلة سقوط قنوات الاخوان..المتحدة للخدمات الإعلامية توجه ضربة قاضية لـ"الإرهابية"خالد صلاح ويوسف الحسينى: إعلام الإرهابية أخذ أكبر صفعة من الشركة المتحدةهيستريا إخوانية من صفعة الشركة المتحدة.. إعلامي أخواني يعترف بـ "قفا" فيديو نزلة السمان المفبركوزير الزراعة: التوسع فى الاستصلاح الزراعى يحتاج لكميات إضافية من المياه"#نزله_السمان_فضحت_الخرفان".. يتصدر تريند تويتر بعد صفعة "المتحدة" إلى إعلام الإرهابيةوزير التعليم: أصعب ما يواجه العام الدراسى الجديد الكثافات وتوزيع حضور الطلاب"الصحة" تسجل 111 إصابة جديدة بفيروس كورونا و16 وفاة وتعافى 843 مصابًافيديو .. محمد رمضان ضيف إيمان الحصري للمرة الأولى

اليوم.. جامعة القاهرة تفتح باب التحويل الالكترونى لكليات الجامعة إلكترونيا

   -  


تفتتح اليوم جامعة القاهرة، باب التحويلات أمام الطلاب الراغبين في التحويل إلى كليات جامعة القاهرة للعام الدراسي الجديد 2021/2020، لمدة شهر اعتبارًا من 9 أغسطس وحتى 9 سبتمبر، من خلال البوابة الإلكترونية لخدمات طلاب جامعة القاهرة على الرابط: https://eservices.cu.edu.eg/

وكان الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة،قال أن بوابة الجامعة الإلكترونية للخدمات الطلابية والتي تم إطلاقها بالتزامن مع التحول الرقمي في الخدمات التعليمية، توفر خدمات إدارية وتعليمية لجميع الطلاب بالمراحل الدراسية (البكالوريوس/الليسانس والدراسات العليا) وتتيح التواصل بين الهيئات التعليمية والإدارية بالجامعة والطلاب.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، إنه من خلال هذه الخدمة، يمكن لطلاب البكالوريوس والليسانس التحويل من جامعة أخرى لجامعة القاهرة إلكترونيًا بسهولة، موضحًا أن خطوات تسجيل الطلاب في خدمة التحويلات المركزية تتضمن دخول الطالب على موقع البوابة الإلكترونية والتسجيل باستخدام الرقم القومي وبياناته الشخصية، واختيار نوع التحويل الخاص به، ثم ملء استمارة التقديم الخاصة بالخدمة ورفع المستندات المطلوبة، كما يمكن للطلاب المتابعة من خلال الصفحة باستمرار.

وأكد الخشت ، أن الطلاب الراغبين في التحويل عليهم الحصول على بيان حالة دراسية من الكليات المحولين منها، بشرط أن لا يقل التقدير العام للطالب عن ممتاز للتحويل لكلية الهندسة وكليات المجموعة الطبية، وجيد جدًا بالنسبة لبقية الكليات العملية الأخرى، وتقدير جيد للكليات النظرية، كما أوضح الدكتور الخشت أنه بالنسبة للطلاب المستجدين الحاصلين على الثانوية العامة، فإن تحويلهم للكليات المتناظرة أو نقل قيدهم للكليات غير المتناظرة، يتم عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات، مضيفًا أن التحويل لبرامج الساعات المعتمدة بمختلف كليات الجامعة يتم عن طريق الجامعة.

وأشار الدكتور محمد الخشت، إلى إن التحويلات تتم في إطار النسبة التي تحددها مجالس الكليات وفي ضوء إمكانياتها بالنسبة لأعداد الطلاب المحولين إليها والشروط الداخلية للكليات، والأولوية في التحويل تكون للطلاب الحاصلين على الدرجات الأعلى، ومن يكون محل إقامتهم في النطاق الجغرافي لجامعة القاهرة. وأكد على التزام كليات جامعة القاهرة بالقواعد التي أقرها مجلس الجامعة بشأن التحويلات، وتطبيق قرارات المجلس الأعلى للجامعات بشأن الطلاب المكفوفين وذوي القدرات الخاصة والمفصولين.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة