«المشاط»: 14% مساهمة القطاع الزراعي في الناتج المحلي وتوفر 28% من فرص العملبعد توقيع اتفاق تجارة بين دبي وإسرائيل.. أهم 10 معلومات عن بورصة الألماس بدبيحاضنة ومُسرعة الأعمال.. «إبني» تقدم دورات تدريبية للشركات الناشئة من أعضاء «اتصال»ارتفاع رصيد القمح بميناء دمياط إلى 94 ألف طن«جولدمان ساكس» يتوقع 49 دولار لبرنت نهاية العام..وخبير: «أمر غير واقعي»المنافذ الجمركية بالمطارات والموانئ تبدأ تطبيق تعديلات التعريفة الجمركيةرسميا - إنتر ميامي يضم إيجوايين.. "لدي كل الأدوات اللازمة للنجاح"سكاي: بيل يصل لندن تمهيدا للانضمام إلى توتنام على سبيل الإعارةسكاي: تياجو يصل مقر تدريبات ليفربول تمهيدا للانضمام إلى الفريقصفقة ألكانتارا تقترب .. كلوب يطالب مشجعي ليفربول بمشاهدة قناة النادي اليومشاهد كورة 265 .. مشاهدة مباراة السد والعين بث مباشر دوري ابطال اسيابايرن ميونيخ يتفق مع موهبة أياكس على البنود الشخصيةليفربول يواجه تشيلسي والصفقات النارية.. الأحد المقبليلا شوت بث مباشر مشاهدة مباراة النصر السعودي وسباهان اصفهانقائمة انبي بدون اصابات أو غيابات امام حرس الحدودالتشكيل المتوقع لإنبي أمام حرس الحدود في الدوري اليومتابع لايف مشاهدة مباراة الزمالك وأسوان.. بث مباشربث مباشر | مشاهدة مباراة الدحيل والشارقة في دوري أبطال آسيا اليومرابط مشاهدة مباراة الشارقة والدحيل بث مباشر دوري أبطال آسيا 18-09-2020مصورة حياة برية تقيم نصبا تذكاريا لكل حيوان ميت تصادفه.. اعرف قصتها

تعرف على قيمة غرامة المتخلف عن انتخابات الشيوخ بعد الإعلان عن دراسة فرضها

   -  

أعلن رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار  لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، عن دراسة توقيع الغرامة المنصوص عليها بالقانون عن الذين لم يشاركوا بالاقتراع في أول انتخابات لمجلس الشيوخ والتى تنطلق يومى 11 و12 للمصريين بالداخل، ويوضح "اليوم السابع" قيمة الغرامة التي يفرضها القانون.

وتنص المادة (57 ) من قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنه 2014 والمعدل بالقانون رقم 140 لسنه 2020، على أنه يٌعاقب بغرامة لا تجاوز 500 جنيه من كان اسمه مقيداً بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الادلاء بصوته في الانتخاب أو الاستفتاء.

وقال رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المستشار لاشين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى مصطفى بكرى عبر برنامجه "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، إن الهيئة تحذر الناخبين عن العزوف من المشاركة فى انتخابات مجلس الشيوخ، مضيفا ندرس بجدية توقيع الغرامة المنصوص عليها بالقانون عن الذين لم يشاركوا بالاقتراع.

وأضاف رئيس الوطنية للانتخابات، أنه على المواطنين المشاركة فى الانتخابات وهى رسالة للعالم لوعى المواطن فى الدور الوطنى، والمشاركة فى الانتخابات واجب وطنى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد صدق علي قانون مجلس الشيوخ برقم 141 لسنه 2020، والذى ينص على أن يشكل مجلس الشيوخ من (300 عضو)، وينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السرى المباشر، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقى، بواقع 100 عضو بالقائمة المغلقة، و100 عضواً بالنظام الفردى، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالى عدد المقاعد.

وقسم القانون في المادة الثالثة منه جمهورية مصر العربية إلى (27) دائرة تخصص للانتخاب بالنظام الفردي، و(4) دوائر تخصص للانتخاب بنظام القوائم، على أن يُخصص لدائرتين منهما (15) مقعداً لكل منها، ويخصص للدائرتين الأخريين (35) مقعداً لكل منها، ويُحدد نطاق ومكونات كل منها على النحو المبين بهذا القانون، ويُنتخب عن كل دائرة منها عدد الأعضاء الذي يتناسب وعدد السكان والناخبين بها، بما يراعى التمثيل العادل للسكان والمحافظات.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة