رواية «آخر ضوء» لـ عمار على حسن (الحلقة الرابعة)3 وصفات طبيعية بعصير الجزر لعلاج حب الشباب.. مش بس بيقوى النظر«فاهمة قصدي.. فاهمة الدماغ».. «لزمات» نقلتها ياسمين عبدالعزيز لـ«العوضي» (فيديو)إلهام شاهين: فخورة بمشاركة «حظر تجول» في مهرجان القاهرة السينمائيبعد سنوات المقاطعة والغياب.. الدراما التركية تعاود الصدارة عربيًا بـ«أنت أطرق بابي»المعمل الكيماوى يفحص مواد مخدرة ضبطت بحوزة عاطل فى الوراقبالرابط.. نتيجة تقليل الاغتراب 2020 من موقع التنسيق الإلكتروني«إعلامية رواد العرب» تعقد اجتماعها الدوري السادس «عن بُعد»فحصت 1529 مواطنًا.. القائم بأعمال رئيس جامعة الإسكندرية يكرم أعضاء قافلة مطروح (صور)معهد التخطيط القومي ينظم ندوة حصاد الأنشطة العلمية في 2020إصلاح عطل بخط صرف صحي في مغاغة.. والفحص: مخلفات منزلية وأحذية وراء انسدادهالناقد صلاح فضل ومكتشف معدن «بحريات» ضيفا «معكم» منى الشاذليتنسيق 2020 .. تعرف على موعد انتهاء تسجيل رغبات المرحلة الثالثة (الرابط)«الأرصاد» تعلن درجات الحرارة المتوقعة والمحسوسة الاثنينأبرز قضايا التوك شو.. كاتب صحفى يوضح لـ إكسترا نيوز أكاذيب الإخوان والجزيرةالمركز الثقافى بالجيزة يحيى الذكرى الـ37 على رحيل فايزة أحمد.. الليلةمرتضى منصور يكشف تطورات ملف المدير الفنيعقود احتراف للثلاثي الصاعد في الإسماعيلياليوم.. محاكمة طبيب و7 آخرين في الإتجار بالبشر بمنطقة منشأة ناصرأطعمة يساعد تناولها على النوم العميق

تحسين صناعة التشريع.. فقيه دستوري: إعادة مجلس الشيوخ رد اعتبار للحياة النيابية

   -  

قال شوقي السيد الفقيه الدستوري، إن إعادة مجلس الشيوخ رد اعتبار للحياة السياسية والنيابية في مصر.

وأضاف شوقي السيد في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن دستور 23 ودستور 30 كان يضم مجلس شيوخ.

وتابع السيد: إلغاء الغرفة الثانية في البرلمان خطيئة كبرى وكل الدول تتجه نحو نظام الغرفتين في البرلمان.

وأكمل الفقيه الدستوري: الدول العميقة في الديمقراطية في العالم تعتمد نظام الغرفتين في الحياة النيابية.

ولفت شوقي السيد، إلي أن الهدف من مجلس الشيوخ هو إثراء الحياة البرلمانية وتحسين صناعة التشريع ومشاركة مواطنين أصحاب كفاءات واختصاصات في مجلس الشيوخ، مضيفا: "المشاركة في انتخابات الشيوخ مسؤولية كبيرة للمواطن".

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة