وفد نقابة المهندسين يزور هيئة الأبنية التعليميةرئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية بشمال سيناء«غرق مناطق بالمحافظات النيلية».. «الري» تصدر بيانا حول ما يتم تداوله والإجراءات المتبعة«مصرللطيران» تكرم طاقم رحلة لندنهزة أرضية بقوة 9.3 ريختر جنوب تركيا شعر بها مواطنو دمياطبيراميدز يتقدم على حرس الحدود بهدف أنطوي في الشوط الأوللعنة الزمالك .. كارتيرون يتأخر مع التعاون أمام الشارقة الإماراتيتريزيجيه يشارك في فوز أستون فيلا على شيفيلد بالدوري الإنجليزيفيريرا رايح جاي.. سيناريوهات الزمالك البديلة حال عدم التوصل لاتفاق مع العجوز البرتغاليفرج عامر: أحمد سامي شرفني ورفع رأسيذنب الزمالك .. تعاون كارتيرون يتأخر بخماسية في دوري أبطال آسياللمرة الـ 16 في تاريخه.. العربي بطلا لكأس الأمير الكويتيكالديرون وإيطالى.. مرتضى منصور يكشف آخر التطورات فى ملف مدرب الزمالك الجديدترتيب فرق الدوري المصري .. فوز بيراميدز يهدد الزمالك في حصد المركز الثانيبيراميدز يهزم حرس الحدود 1 - 0 ويقفز للمركز الثالث في الدوري المصريتقرير.. 5 من 11.. جولة نجوم الأهلي المعارين في الدوريكرة طائرة.. الأهلي يهزم الزمالك ويتأهل لنهائي كأس مصربمشاركة تريزيجيه.. أستون فيلا يهزم شيفيلد في مستهل مشواره ببريميرليجمرتضى منصور: نرفض احتراف مصطفى محمد في دولة مُعادية لمصر"يبله ويشرب ميته".. أول تعليق من مرتضى منصور على عقوبات لجنة الانضباط

تأجيل محاكمة موظفين بإحدى المحاكم لاختلاس ما يقرب من مليون ونصف

-  
تأجيل محاكمة

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، تأجيل محاكمة محصل بمأمورية إحدى المحاكم الابتدائية، و مراجع بمأمورية إحدى المحاكم، لاتهامهما باختلاس أموال من جهة عملهما بمقدار مليون ونصف لجلسة الغد.
صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي، أسامة عبد الظاهر وأمانة سر طارق فتحي كامل، السيد حسن الشريف.
وكشف أمر الإحالة الصادر من نيابة الأموال العامة، عن أن المتهمين بدائرة قسم السيدة زينب ب محافظة القاهرة بصفتهما موظفين عموميين اختلسا أموالا وجدت في حيازتهما بسبب وظيفتهما بأن اختلسا مبلغا ماليا مقداره مليون و543 ألفا و69 جنيها، المملوك لجهة عملهما والسابق لهما تحصيله من عملاء المأمورية محل عملهما بموجب الاختصاص الوظيفي لكل منهما لتوريده لخزينة المحكمة محل عملهما فاحتسباه لنفسيهما بنية تملكها على النحو المبين بالأوراق حال كونهما من مندوبي التحصيل، وارتبطت تلك الجريمة بجريمتي التزوير في محررات رسمية واستعمالها ارتباطًا لايقبل التجزئة ذلك أنهما في ذات الزمان والمكان.
وأضاف أمر إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية أنهما ارتكبا تزويرًا في محررات رسمية، هي دفاتر المراجعة الصادرة عن جهة عملهما بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بإثبات المتهم الثاني بدفاتر المراجعة "71 حسابات"، والمتهم الأول بحوافظ التوريد، بتحصيل مبالغ مالية أقل من المحصلة فعليًا والمثبتة بأصل قسائم التحصيل والمستحق توريده لجهة عملهما على خلاف الحقيقة، حال كون كل منهما المختص بتحريرهما واستعملا تلك المحررات وما تم إثباته بها فيما زورت من أجله مع علمهما بتزويرها للاحتجاج بما ثبت بها سترًا لجريمتهما وهو الأمر المعاقب عليه بالمادتين 213 و214 من قانون العقوبات.
وأكد أمر الإحالة أن المتهمين بصفتهما قد أضرا عمدًا بأموال ومصالح الجهة التي يعملان بها ضررًا جسيمًا، بأن اختلسا المبلغ النقدي بما ألحق ضررًا بأموال جهة عملهما بمبلغ مقداره 1534769 جنيهًا.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة