"جميناي أفريقيا" تطلق مبادرة لريادة الأعمال بمهرجان الجونة السينمائيأبوظبي تحتل المركز 22 عالميا في تصنيف الوجهات الأكثر استضافة للأحداث والفعالياتتراجع جديد بأسعار الذهب في مصر.. والجرام يخسر 6 جنيهات اليومالحرائق المستعرة تجبر السكان على إخلاء منازلهم في الأرجنتينأحلى من الجاهز.. طريقة عمل السميط في البيتفرنسا تضاعف مدة إجازة الأبوة إلى 28 يومادراسة: "سم العنكبوت" مسكن لألم متلازمة القولون العصبي"البيطريين" تحتفل باليوم العالمى للسعار السبت المقبلتعرف على موعد رحلة توم كروز إلى الفضاء من أجل فيلمه الجديدشكرا لصديقة عمري بوسي.. لهذا السبب شكرت إلهام شاهين بوسي برسالة معبرةكنزي عمرو دياب تشارك متابعيها بصورة جديدة مع أصدقائهاربنا يديم المحبة بين البلدين.. ليلى علوى تهنئ السعوديين بعيدهم الوطني الـ 90نسرين طافش تهنئ أصدقائها و متابعيها من المملكة العربية السعوديةمع زوجها.. حنان مطاوع تلفت انتباه متابعيها بإطلالتها الجذابةحريم معز مسعود.. حكاية الداعية مع جميلات السينماكل واحد حر.. تعليق ناري من ياسمين الخطيب على ارتباط معز مسعود وحلا شيحةبعد شائعة ارتباطه بـ حلا شيحة.. معلومات لا تعرفها عن الداعية معز مسعودمحمد رمضان ينشر صورة رخصة سيارة بدبي.. ويعلق: بلدي الثانيسليمان عيد يسخر من تحدي صور الطفولة:"متغيرتش كتير"صورة تكشف سر علاقة حلا شيحة بالداعية معز مسعود

المهرجان الثاني للسينما المصرية المعاصرة بالبرازيل «أون لاين»

-  

تتواصل عروض المهرجان الثاني للسينما المصرية المعاصرة حتي 23 اغسطس الجاري حيث تعرض لاول مرة افلام المهرجان على الإنترنت من خلال مركز الثقافي لبنك البرازيل. يعرض المخرجان أهم أفلام التي انتجت في ال10 سنوات الاخيرة الي جانب عروض الافلام يتضمن الحدث محاضرات ومناقشات وورش عمل مجانية. المهرجان هو جزء من حملة المركز الثقافي لبنك البرازيل "خليك في البيت" ، التي تجمع جهود المؤسسة لتقديم محتوى ثقافي أثناء الإغلاق المؤقت في البرازيل.

يقدم المهرجان 24 فيلماً تم اختيارهم من قبل مدير المهرجان المصري عمرو سعد السعودي، أعمال تم تنفيذها بين عامي 2011 و 2019 تكشف عن الجيل الجديد من صانعي الأفلام المصريين من الكوميديا إلى اللتراجيديا الي الرعب. يقول عمرو سعودي مدير المهرجان “كنت أبحث عن إجابة عما حدث بعد عام 2011 في إنتاج الأفلام في مصر. لقد كان المشروع في رأسي منذ مدة، متابعاً هذه الإنتاجات ومحاولاً تحليل الموضوعات المعالجة في الأفلام، والتقنيات، وجودة الإنتاج والتقدم و بكمية الإنتاج في هذه السنوات .. الفكرة هي أن نقدم للجمهور البرازيلي التطور في هذه الصناعه على مدى هذه السنوات ، والتي ينتمي أغلب صُناعها إلى جيل الشباب . والذين حاولوا من خلال تجربة السينما المستقلة أن يصنعوا افلام مختلفة ، ونجحوا في تمثيل مصر بأفلامهم في عدد كبير من المهرجانات الدولية ، بل و الحصول على جوائز فيها "

سمح الشكل الافتراضي للمهرجان لاتاحه فرصه اكبر لجمهور واسع . و يتطلع مدير المهرجان عمرو سعودي إلى اليوم الذي سيكون فيه قادرًا على عرض فعاليات مثل هذه مرة أخرى في دور السينما. واضاف : "أريد أن أكون قادرًا على العودة إلى تقديم الأفلام في دور السينما، عندما تمر هذه الأزمة في العام القادم ، أتمنى رؤية الجمهور مباشرة في دور العرض . بالطبع، نحن نحترم هذه اللحظة [الحجر الصحي] ولكن الثقافة دواء أيضا. ليس فقط اللقاح هو الذي سينقذنا، ولكن أيضًا الفن والموسيقى والسينما. إنها جزء من عملية العودة إلى الواقع. أنا سعيد بالمشاركة في هذا البرنامج.

وكشف انه بالإضافة إلى العرض اليومي للأفلام، سيتم عقد ورشات عمل ومحاضرات ومناقشات مع المخرجين. وكانت الجلسة الافتتاحية الخاصة بعد عرض الفيلم الوثائقي وهو فيلم الافتتاح "رمسيس راح فين؟" الحائز على الجائزة الكبرى في مهرجان الاسماعيلية الدولي 2019 . وتم حوار عبر الانترنت بين مدير المهرجان مع المخرج عمرو بيومي، بالإضافة إلى حفل موسيقي لفرقة مزاهر، تم بثه مباشرة من القاهرة.

ومن بين أبرز أفلام المعروضة ، فيلم الفيل الأزرق 2 (2019)، للمخرج مروان حامد، الذي أكبر نجاح في شباك التذاكر في تاريخ السينما المصرية، والفيلم الوثائقي جان دارك مصرية (2016)، للمخرجة إيمان كامل، الذي يناقش تجارب المرأة المصرية ؛ والفيلم الكوميدي " زي عود الكبريت" (2014)، للراحل حسين الإمام، الذي يكرم النجوم العظماء في العصر الذهبي للسينما المصرية؛ والفيلم الوثائقي عندي صورة (2017)، لمحمد زيدان الذي يحكي قصة السينما المصرية من خلال مسار مطاوع عويس، وهو كومبارس عمل في حوالي ألف فيلم، من الأربعينيات حتى اليوم. يؤكد عمرو سعودي مدير المهرجان " أن عرس السينما المصرية في البرازيل يتوج من خلال عروض تلك الافلام المصرية المعاصرة للعام الثاني على في البرازيل ، والتي ينتظرها الجمهور العربي هنا عام تلو آخر "

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    95,147
  • تعافي
    50,553
  • وفيات
    4,971
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    19,408,265
  • تعافي
    12,457,560
  • وفيات
    720,465
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة