تعرف على أسعار الأسماك بسوق العبور اليوماليوم.. إنبى يبحث عن استعادة الانتصارات أمام الإسماعيلى على ستاد بتروسبورتاليوم.. طلائع الجيش يستضيف وادى دجلة فى مواجهة "النجاة من الهبوط" بالدوريتعرف على حالة الطقس اليوم الاثنين على منابع نهر النيلصور| ملك قورة بإطلالة جذابة في أحدث جلسة تصويررئيس الجامعة اليابانية: "الشركات بتكلمنا عاوزة طلابنا الخريجين من دلوقتى"محظورات يلتزم بها عضو مجلس الشيوخ طوال مدة العضويةمطار الغردقة يستقبل سائحين سويسريين بالورود والشيكولاتة والكشف الطبيمنتخب مصر لليد في يوم ترفيهي برحلة بحرية لأعماق البحر الأحمرمحافظ القليوبية: تخصيص المعامل التكنولوجية بالمدارس في التقدم للتصالح3 كليات بجنوب الوادي تقبل ذوي الاحتياجات بمجموع 50% في الثانوية486 مرشحا محتملا لـ"النواب" يخضعون للكشف الطبي بالدقهلية"صحة قنا": إجمالي من وقعوا الكشف الطبي 222 من راغبي الترشح لـ"النواب"صور.. غرفة عمليات عاجلة بشبراخيت لبحث تحذير من فيضان محتمل على البحيرةشريف دسوقى يعبر عن سعادته بالعمل مع هنيدى وشريف عرفة فى "النمس والإنس"مسلسل شيتس كريك يهيمن على ألقاب الكوميديا فى جوائز إيمىاليوم.. الحكم في اتهام سما المصري بالتحريض على الدعارة والفسقسكرتير مساعد دمياط يؤكد عدم التصالح فى مخالفات منطقة الجربى برأس البرتخفيضات 30% على المستلزمات الدراسية بمبادرة كلنا واحد بالشرقية.. صوريجوبون الشوارع لمساعدة مرضى كورونا.. أحمد يونس يستضيف فريق "الجيب"

أبوالغيط: الجامعة العربية ستدعم لبنان بكل الإمكانيات المتاحة

-  
كلمة أحمد أبوالغيط في افتتاح القمة العربية بتونس - صورة أرشيفية

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، أن الجامعة العربية ستقف إلى جانب لبنان وتدعمه بأكبر قدر ممكن ومتاح من الإمكانيات العربية، حتى يمكن تجاوز تداعيات الانفجار المدمر الذي وقع بميناء بيروت البحري يوم الثلاثاء الماضي وأسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى وتضرر منشآت العاصمة اللبنانية وأبنيتها بشكل بالغ.

وقال أبوالغيط- في تصريحات للصحفيين عقب وصوله مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) صباح اليوم على رأس وفد من الجامعة العربية ضم السفير حسام زكي الأمين العام المساعد- إنه جاء للمواساة والتعزية والتعبير عن التضامن والمساندة العربية للبنان في مواجهة المحنة القاسية التي يتعرض لها.

وأشار إلى أن اللقاءات التي سيعقدها مع المسئولين والقادة اللبنانيين، تستهدف أيضا الوقوف على ما يحتاجه لبنان وكذلك معرفة ما يفكر فيه اللبنانيون للتعامل مع الكارثة الإنسانية التي تعرضت لها العاصمة بيروت.

وأضاف «لدي رضى كبير عن ردة الفعل العربية المتضامنة بقوة مع لبنان والمساندة له في محنته إزاء الكارثة التي تعرضت لها بيروت يوم الثلاثاء الماضي.. العالم العربي برمته يتفاعل بقوة مع لبنان وما تعرض له اللبنانيون».

وتابع الأمين العام للجامعة العربية قائلا: «أنا كمصري وكأمين عام لجامعة الدول العربية، رأيت في الأيام الثلاثة الماضية حجم ومستوى الأذى الشديد الذي تعرض له اللبنانيون والتضامن الواسع معهم من جانب الشعوب العربية».

وشدد أبوالغيط على أن لبنان يحتاج في هذه المرحلة إلى التضامن حتى يمكن المضي قدما في عملية الإنقاذ.. مضيفا «لابد من وقفة لبنانية جامعة وقوية في مواجهة كل هذا الوضع، والموقف العربي المتضامن مع لبنان دائما موجود».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    95,147
  • تعافي
    50,553
  • وفيات
    4,971
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    19,408,265
  • تعافي
    12,457,560
  • وفيات
    720,465
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة