جلسة حاسمة بين الخطيب وفايلر لتحديد مصيره مع الفريق الخميسباسم مرسي يقرر الرحيل عن الإنتاج الحربي إلى الدوري الأمريكيتشكيل بيراميدز لمواجهة حرس الحدودإيفان راكيتيتش يعتزل اللعب دوليًالويس سواريز يحسمها: أريد اللعب بقميص أتلتيكو مدريدعمرو جمال يمنح طلائع الجيش الفوز على وادي دجلةسموحة يفوز على المصري البورسعيدي بهدفين في الدوري الممتازمدحت شلبى ينضم الى قنوات «أون تايم سبورتس»سموحة يقتل المصري في الوقت الضائع.. والطلائع يزيد معاناة دجلةكرة طائرة - الأهلي يفوز على الزمالك 3-0 في كأس مصر ويواجه الجيش في النهائياستراحة في إنجلترا - أستون فيلا (0) (0) شيفيلد.. نهاية الشوط الأولمجلة البيت تحتفي بمبدعي مصر والسويد في احتفالية "القاهرة ستوكهولم.. أيام التصميم" | صورهاني سعد: توثيق أعمال المبدعين المصريين مهمة وطنيةمشيرة خطاب: نعيش عصر الشعوب | صوررسائل النائب العام للشعب: "راعوا حرمة الموتى وتمسكوا بالقيم"عماد الدين حسين يسخر من الدعوات التخريبية للمقاول الهارب: "حاجة مهينة"طفرة غير مسبوقة في توصيل الغاز للمنازل بعهد السيسي: 3 آلاف شقة يوميامحافظ القليوبية يتفقد طريق الشركات بمسطرد والمنطقة الاستثمارية ببنهامحافظ بني سويف يكرم 15 طالبة من متفوقات الثانوية باحتفالية "قومي المرأة"منصف السلاوي: لقاح كورونا سيكون متوفرا قبل نهاية 2020

تحليل رقمي.. كيف ظهر حسام أشرف في مباراته الأولى مع الزمالك؟

   -  
حسام أشرف
كتب- محمد همام:

استعان المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون بورقة شابة من خلال الدفع بحسام أشرف خلال مباراة المصري أقيم ضمن الجولة المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر، ليحسم الفريق الأبيض اللقاء لصالحه بالفوز بهدف دون رد جاء عن طريق محمود علاء.

ورقة كارتيرون الشابة جاءت في ظل غياب عدد من اللاعبين إلا أن حسام أشرف كان في الموعد بعدما ظهر في الفترة الماضية خلال فترة الإعداد بعد قرار العودة عقب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وظهر حسام أشرف في مباراته الأولى مع الزمالك بصورة رسمية بعدما شارك بجوار ثنائي الجناح أحمد سيد "زيزو" وإسلام جابر، في المقابل قاد مصطفى محمد الهجوم منفردًا.

وشارك ناشئ الزمالك في 76 دقيقة حتى جاء قرار كارتيرون بتغييره، إلا أن أرقام اللاعب الشاب في ظهوره الأول جاءت على الشكل التالي.

حسام استطاع خلال 76 دقيقة أن يصنع فرصة محققة لتحويلها إلى هدف، أما على صعيد التمريرات فمرر الكرة في 25 مناسبة بواقع (19 تمريرة ناجحة) بمعدل دقة 76%، مقابل إخفاقه في تمرير الكرة بواقع (6 مرات).

وعلى صعيد التحركات، استطاع أن يفرض لاعب الزمالك الشاب نفسه في جبهة محمد عبد الشافي، حيث تواجد في منطقة الجزاء من جهة اليسار في أربع مناسبات مقابل مناسبة واحدة في جهة اليمين.

ما يحتاجه حسام هو العمل بشكل دفاعي أفضل من ذلك حيث لم يظهر اللاعب الشاب سوى في ثلاث مناسبات دفاعية نجح في الحصول على الكرة في مناسبة واحدة خلال مباراة المصري.

أما من حيث الضغط على المنافس فاستطاع لاعب الزمالك أن يشتت الكرة من الخصم في ثلاث مناسبات، كما نجح في الحصول على الكرة بواقع خمس مناسبات في منتصف الملعب مقابل خسارته للكرة في مناسبتين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة